النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرق ترافق الطيران العمودي في إحدى طلعاته

بدأت اللجنة الفرعية لأعمال الإغاثة أعمالها، أمس، بعد أن حاصرت السيول عددا من القرى في وادي اللحجة وقرى السبلة وقرى سريان، التي سببت الأمطار الغزيرة في عزلها، بعد قطع الطرق وصعوبة الوصول لها. وانطلقت طائرة محملة بالمواد الغذائية والدوائية والخيام إلى المواقع المتضررة، ضمن ثلاث رحلات، لإغاثة نحو مائة أسرة متضررة.
ورافقت «الشرق» الطائرة في إحدى رحلاتها. وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء عبدالواحد الثبيتي أن الفرق أغاثت مائة أسرة، انقطعت بهم الطرق، وقدمت لهم الإسعافات الأولية والأدوية الضرورية، إضافة إلى المواد الغذائية والخيام، مبينا أن عمليات الإغاثة ستستمر اليوم.
وقال الثبيتي إن الوضع في محافظة بيشة مطمئن، مع وجود ثلاث قرى معزولة، قطعت بسبب السيول، وتم تزويد ساكنيها بالمواد الضرورية، مبينا أنه في طريقه للمحافظة للوقوف بنفسه على عمليات الإغاثة والأضرار. وذكر أن البحث لا يزال جاريا عن مفقود جرفه السيل منذ السبت الماضي، حيث إن الأودية لم يخف جريانها بسبب الأمطار المتواصلة.
وقال نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني المقدم أحمد عسيري إن اللجان الفرعية باشرت منذ فجر أمس أعمال الإغاثة في عدد من القرى في وادي اللحجة والسيلة وسريان، موضحا أن عمليات الإغاثة ستستمر اليوم، موضحا أن الفرق الصحية حضرت في موقع القرى بعد إنزالهم عبر الطيران الأمني، وقدموا الإسعافات الأولية والأدوية لمرضى السكر والضغط.
وهطلت أمس أمطار غزيرة على مركز بللسمر التابع لمنطقة عسير، ولقي شخص مصرعه، فيما أنقذ آخر بعد ان جرفهم سيل في وادي خارف، بحسب نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير المقدم أحمد عسيري، مضيفا أنه تم دعم الموقف بعدد من ضباط وأفراد الدفاع المدني والآليات.
من جهة أخرى، عزلت السيول سكان عشرات القرى في محافظة بيشة، أمس، ورفع منسوب بحيرة سد الملك فهد لأكثر من 21 متراً وحذر الدفاع المدني من سيل آخر قادم من أعلى وادي بيشة والمنصبة. وباشرت طائرة الإنقاذ العديد من حالات نقل المرضى والمحتجزين وإيصال الأغذية لهم حيث تم إجلاء 12 شخصاً في ترج وثمانية في وادي بيشة. وتم إيصال 300 سلة غذائية لأهالي قريتي النجد والرس المحتجزين ومثلها لسكان ترج والقوباء. وذكر شيخ قبيلة بني قشير بن شهر هاجد الشهري أن سكان القرية عزلتهم السيول لأكثر من ثمانية أيام وحرمت الطلاب من الدراسة والموظفين من أبناء القرية من الوصول لأعمالهم.
وأوضح محافظ بيشة محمد المتحمي أنه تم تشكيل ثلاث فرق عمل في كل من القوباء وترج والنجد والرس توصل الأغذية للمعزولين، وعن معاناة المواطنين مع غياب الجسور عن قراهم أكد أنه سيتم فتح مظاريف مشروع جسر آل الرومي على وادي ترج في الشهر المقبل.
يذكر أن أعمال الدفاع المدني في أودية بيشة يشارك فيها أكثر من 420 ضابطا وفردا من بيشة وعسير ومكة المكرمة، وأن أعطال الاتصالات والكهرباء لا تزال مستمرة، إضافة إلى انقطاع الاتصالات في قطاع ترج والقوباء، في حين انقطعت خدمة الهاتف الثابت والهوائي عن عدد كبير من قرى وأحياء بيشة.
مواد غذائية للقرى المعزولة
سيول تمر من تحت أحد الجسور
إنقاذ أحد المحتجزين من السيول


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.