وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معارك عنيفة في نهم شرق صنعاء.. والتحالف يستهدف تعزيزات للحوثيين

خاضت المقاومة الشعبية والجيش الوطني معارك عنيفة أمس في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، فيما حلق طيران التحالف العربي مستهدفاً الميليشيات، بحسب ما نقل موقع المشهد اليمني الإخباري عن مصادر ميدانية.
وأفادت المصادر أن معارك هي الأعنف بدأت منذ الساعة الواحدة من صباح أمس مع ميليشيات الحوثي وصالح التي حاولت الهجوم على مواقع الجيش في منقطة «المجاوحة» و»بني فرج» المطلة على مركز مديرية نهم.
وأضافت المصادر أن طيران التحالف شن غارات استهدفت تعزيزات للحوثيين غرب المديرية وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني في محافظة صنعاء، إن عشرات من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لصالح، سقطوا قتلى وجرحى في معارك نهم يوم الإثنين.
وذكر الشندقي في بيان صحفي له، نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن القوات الحكومية صدت هجوماً للحوثيين وقوات صالح في المجاوحة وبني فرج؛ حيث دارت معركة هي الأعنف من نوعها.
وأضاف أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية، على مواقع لمسلحي الجماعة في المنطقة، ودمرت ثلاث عربات (أطقم) ومدرعة وثلاثة رشاشات ثقيلة.
وأشار إلى أن عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات يقدر بالعشرات، فيما استشهد أحد أبطال الجيش والمقاومة وثلاثة جرحى. وتخوض قوات الجيش والمقاومة معارك مستمرة في نهم تزامناً مع بداية الجولة الثانية من المشاورات التي من المقرر أن تستمر لأسبوعين – تنتهي مطلع أغسطس المقبل.
من جهة أخرى لقي قيادي بارز مصرعه إلى جانب ستة من مرافقيه بغارة جوية نفذتها طائرات التحالف العربي في محافظة صعدة – شمال اليمن.
وقالت مصادر محلية إن غارة جوية استهدفت طقماً للقيادي الحوثي مفرح عبدالله العياني في منطقة مران معقل جماعة الحوثيين ولقي حتفه إلى جانب ستة من مرافقيه.
وينتمي القيادي الحوثي إلى مديرية «ساقين» في المحافظة ومن أبرز قادات الجماعة منذ تمردها على الدولة في «2004».
يذكر أن غارة جوية نهاية الأسبوع الماضي استهدفت القيادي الحوثي «يوسف عمي» إلى جانب ثلاثة من مرافقيه على الحدود اليمنية السعودية؛ حيث كان يقود المواجهات قرب منطقة «الخوبة» الحدودية.
كما لقى خمسة من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح حتفهم مساء الإثنين في كمين نفذته المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء. وقال مدير المركز الإعلامي للمقاومة في المحافظة مصطفى البيضاني، إن خمسة من مسلحي الحوثي وعناصر تتبع قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح قتلوا في كمين استهدف دوريتهم (مركبة رباعية الدفع)، مساء الإثنين، أثناء مرورها في إحدى طرقات قرية العادية غربي مدينة البيضاء مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه.
وأوضح البيضاني، أن المقاومة استخدمت في هجومها قذائف (آر بي جي) ما أدى لتدمير المركبة بشكل تام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.