النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معارك عنيفة في ريف حلب.. وإيران تعترف بمقتل 13 عنصراً من ميليشياتها
نشر في الشرق يوم 08 - 05 - 2016

تواصلت أمس المعارك العنيفة بين الثوار وقوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية على جبهات ريف حلب الجنوبي، بحسب ما أكدت شبكة شام الإخبارية. وقالت الشبكة إن قوات الأسد والميليشيات الإيرانية تحاول استعادة السيطرة على بلدات خان طومان والخالدية ومعراتة وما خسروه خلال اليومين الماضيين في ريف حلب الجنوبي، وأضافت الشبكة أن الطائرات الحربية الروسية والتابعة لنظام الأسد شنت غارات جوية مكثفة على المنطقة والبلدات والقرى الآهلة بالسكان والقريبة من مناطق القتال، مستخدمة الصواريخ الفراغية والقنابل المحرمة دوليّاً وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف، وأكدت الشبكة أن الثوار تمكنوا حتى مساء أمس من التصدي لجميع المحاولات وقتلوا وجرحوا عديداً من عناصر الأسد.
وفي الريف الغربي ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على منازل المدنيين في بلدات خان العسل وكفرناها ومنطقة زهرة المدائن، وشن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة ريف المهندسين فيما لم ترد أنباء عن سقوط أي إصابة بين المدنيين، في حين تمكن الثوار من تدمير دبابة على جبهة مدرسة المحكمة العسكرية.
من جهته، قال الحرس الثوري الإيراني أمس إن 13 مستشاراً عسكريّاً إيرانيّاً قتلوا قرب مدينة حلب السورية في أكبر خسائر تلحق بإيران على ما يبدو منذ أن أرسلت قوات لدعم الرئيس السوري بشار الأسد. حيث سيطرت فصائل المعارضة السورية على بلدة خامن طومان الجمعة بعد معارك شرسة مع الميليشيات التابعة لإيران حيث نفذ تحالف جيش الفتح الهجوم على خان طومان. وتناقل ناشطون صوراً لقاسم سليماني وهو يلتقي بقادة المحاور العسكريين في جبهات القتال جنوب حلب. ونقلت وكالة فارس للأنباء أمس عن مسؤول في الحرس الثوري قوله إن 13 مستشاراً عسكريّاً إيرانيّاً قتلوا وأصيب 21 في القتال. وقالت شبكة شام الإخبارية أمس إن ناشطين إيرانيين أعلنوا أمس عن دفعة جديدة من قتلى الحرس الثوري الإيراني، الذين قضوا على يد الثوار في معارك ريف حلب الجنوبي، وتضمنت القائمة الجديدة خمسة قتلى وهم: علي جمشيدي وعلي وحسين مشتاقي وسيد رضا طاهر وعلي رضا بريري، ليرتفع عدد القتلى المعلن عنه خلال ال 24 ساعة الماضية إلى تسعة قتلى، وسط تخوف في أوساط الإيرانيين من وجود أعداد كبيرة في عداد المفقودين بين قتيل وأسير. وبحسب المركز الصحفي السوري، فإن جيش الفتح أحرز تقدماً من أربعة محاور وهي خان طومان وبرنة وزيتان وشرق قرية العيس. وتمكن الثوار من السيطرة على مواقع النظام في قريتي الخالدية وخان طومان، موقِعِين أكثر من 30 قتيلاً للنظام والميليشيات الطائفية، حيث أعلن حزب الله خلال المعركة فقدانه الاتصال مع مجموعة كاملة من قواته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.