إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سعود بن نايف دشَّن موقع «قيادتي» ووجَّه بتوفير أراضٍ لإقامة مهاجع دائمة للإسعاف الجوي
نشر في الشرق يوم 17 - 06 - 2015

دشن أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية في المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، الموقع الإلكتروني لبرنامج «قيادتي» لتثقيف السائقين.
ويشتمل الموقع على أربع لغات هي، العربية، الإنجليزية، التقالو والأوردو.
ويستعرض برنامجا من عشر وحدات تثقيفية بالصوت والصورة، ينتهي كل منها باختبار لتقييم مدى وعي السائق وثقافته بالسلامة على الطريق، وقد شكر أمير الشرقية القائمين على الموقع الذي يعتبر الأول من نوعه على المستوى العربي، وتمنى أمير الشرقية أن تعم الفائدة على كل مواطن ومقيم في بلدنا وأن يكونوا مثالا يحتذى به في الالتزام بأصول القيادة الآمنة مشددا على ضرورة ضبط المخالفين.
جاء ذلك خلال ترؤسه في الإمارة صباح أمس اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية بحضور مديري الجهات الأمنية والجهات الحكومية بالإضافة لعدد من أصحاب الخبرة في هذا المجال.
وشكر أمير الشرقية الأعضاء الحضور الممثلين في لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية وحثهم على بذل مزيد من الجهد من تحقيق الهدف الإستراتيجي للجنة وهو خفض أعداد الحوادث الجسيمة ومسبباتها وذلك في سبيل تحقيق نتائج أكبر في سبيل تقليل عدد حوادث الوفيات والإصابات.
بعد ذلك قدم الأمين العام للجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية المهندس سلطان بن حمود الزهراني، عرضاً عن إحصاءات الحوادث الجسيمة ومواقعها، وجهود الضبط المروري وإحصاءات المخالفات في الشرقية، ثم قام بعرض النقاط المعروضة في جدول أعمال الاجتماع في دورته الحالية. ونوه المهندس سلطان بن حمود الزهراني بأن تلك الجهود أثمرت عن انخفاض في عدد الحوادث الجسيمة التي تشمل حوادث الوفيات والإصابات البليغة في النصف الأول من هذا العام التي بلغ عددها 1878 حادثاً مقارنة ب 2281 حادثاً من نفس الفترة من العام الماضي بنسبة انخفاض 17.6% ، ونتيجة لذلك فقد انخفض عدد الوفيات جراء هذه الحوادث الجسيمة بنسبة 3.3 %، بينما انخفض عدد الإصابات البليغة بنسبة 20% في النصف الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأثنى سمو رئيس اللجنة على الجهد المبذول من جميع الجهات المعنية في تحقيق هذا الانخفاض ووجه ببذل مزيد من الجهد وتضافر الجهود لتحقيق انخفاض أكثر وخصوصاً في عدد الوفيات .
وتم خلال الاجتماع استعراض الجهود المتعلقة بالضبط المروري والمخالفات المرورية المرصودة من قبل جهات الضبط المروري (المرور ، القوة الخاصة لأمن الطرق، دوريات الأمن) في المنطقة الشرقية خلال النصف الأول من هذا العام حيث ارتفع عدد المخالفات المرورية المرصودة من قبل مرور المنطقة الشرقية خلال النصف الأول من هذا العام بنسبة 13.4% عن نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت عدد المخالفات المرصودة على الطرق السريعة من قبل القوة الخاصة لأمن الطرق بنسبة 24.5% عن نفس الفترة من العام الماضي، وأن عدد المخالفات المرصودة من قبل الدوريات الأمنية سجلت انخفاضا بنسبة 12%.
كما ناقش الاجتماع محور إعداد خطط للضبط المروري تركز على مواقع النقاط السوداء حيث يتكرر وقوع الحوادث الجسيمة، كما أقر المجلس الموقر توصيات الدراسة الاستراتيجية لحركة الشاحنات على الطرق الرئيسية بالمنطقة الشرقية، وتم مناقشة إطلاق خدمة الإسعاف الجوي بالمنطقة الشرقية بعد الانتهاء من تهيئة جميع المهابط بمستشفيات المنطقة من قبل الشئون الصحية، حيث وجه سمو رئيس اللجنة الأمانات توفير أراض لإقامة مهاجع دائمة للإسعاف الجوي، و دعم وحدات السلامة المرورية بكادر فني من الأمانات وإدارة الطرق والنقل وإدارة التربية والتعليم، حسب ما نصت عليه الإستراتيجية ، وإدراج مشاريع استراتيجية السلامة المرورية ضمن ميزانيات الجهات الحكومية حسب الجدول الزمني في الاستراتيجية.
واختتم أمير الشرقية الاجتماع بالشكر الجزيل لله سبحانه وتعالى على ما تنعم به هذه البلاد من أمن واستقرار في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-. ويعد برنامج «قيادتي»، أحد برامج لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية لتدريب قائدي المركبات على تطوير أساليب القيادة وتقليل الأخطار والخسائر والإصابات الشخصية، وقد قام فريق العمل في محور التعليم بلجنة السلامة المرورية، خلال السنتين الماضيتين بتطوير البرنامج، حيث استمد من برنامج تثقيف السائقين في أرامكو السعودية، بعد إعادة صياغته كي يكون ملائما لعموم السائقين بالمملكة. ويتطلب اجتياز البرنامج حصول المشترك على درجة 80% فما فوق في جميع الوحدات، وقد صمم البرنامج بخاصية إصدار شهادة من لجنة السلامة المرورية لمن اجتاز البرنامج ويتم إرسال شهادة باللغة العربية لمستخدمي البرنامج باللغة العربية وباللغة الإنجليزية للمستخدمين باللغات الأخرى إلى المشترك عبر البريد الإلكتروني وتوضح بأن المستخدم قد أكمل برنامج قيادتي بنجاح.
وتعد المملكة من أكثر الدول استخداماً للبرنامج بنسبة 40% خلال 30 يوما تليها الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 22% وبعدها دول أخرى، كالإمارات العربية المتحدة 4.5%، وهولندا 3%، و الصين 4%، واليابان 1.5% .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.