حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أشاد بجهود الخماس في خدمة الإعلام
نشر في الشرق يوم 24 - 02 - 2015

نوه أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بما يبذله القائمون على جسر الملك فهد بجميع القطاعات من جهود، كما حث على بذل مزيد من الجهد لتقديم أرقى الخدمات وأفضلها للمستفيدين عبر هذا المنفذ الحيوي. جاء ذلك خلال استقباله أمس في الإمارة مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بالنيابة عبدالرحمن سعد اليحيى بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد الذي قدم له تقريراً عن الأعمال التطويرية في الجسر والخطط المستقبلية . كما تمنى له التوفيق في مهام عمله
كما استقبل أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بالإمارة يوم أمس الرئيس العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية الأمير بندر بن سعود بن محمد. واطلع الأمير سعود بن نايف من رئيس هيئة الحياة الفطرية على تقرير عن أعمال الهيئة في المنطقة مشيداً بجهود الهيئة للمحافظة على الحياة الفطرية من خلال عملها .
وأشاد رئيس هيئة الحياة الفطرية بجهود ودعم أمير المنطقة الشرقية لأعمال الهيئة في المنطقة وسبل المحافظة على الحياة الفطرية والطيور المهاجرة خلال موسم الهجرة السنوي بالمنطقة ، وكذلك جهود حرس الحدود والجهات المعنية لدعم جهود الهيئة للمحافظة على الحياة الفطرية .
ومن جهة أخرى استقبل أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بالإمارة يوم أمس عتيق بن فرحان الخماس نائب رئيس تحرير جريدة اليوم سابقاً بمناسبة إحالته للتقاعد، وأشاد بجهوده في خدمة الإعلام بالمنطقة من خلال عمله في جريدة اليوم لسنوات تجاوزت الأربعين عاماً .. وتمنى للخماس دوام التوفيق والنجاح . وتقدم عتيق الخماس له بجزيل الشكر والامتنان على استقباله وتكريمه مؤكداً بأن هذا غير مستغرب منه فهو داعم دائماً للإعلام والإعلاميين .
يدشن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بحضور محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي الخميس المقبل مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة «ويا التمر أحلى 2015» الذي تنظمه أمانة الأحساء بالتعاون مع الغرفة التجارية بالأحساء، وذلك في مركز المعارض بالأحساء. وأكد أمين الأحساء المشرف العام على المهرجان المهندس عادل بن محمد الملحم أن تدشين سمو أمير المنطقة الشرقية المهرجان هو تشريف للأحساء ودعم للمنتج الوطني، لافتاً إلى أن المهرجان سيطلق رؤية استراتيجية بأن تكون الأحساء موطناً للتمور عبر آليات عمل مرحلية في تحويل التمور من منتجٍ زراعي شعبي إلى منتج اقتصاد واستثماري وسياحي كبير ومميَّز يسجل باسم الأحساء. من جهته أوضح وكيل أمانة الأحساء للخدمات المدير التنفيذي للمهرجان المهندس عبدالله العرفج أن مهرجان ( ويا التمر أحلى 2015 ) يأتي استمراراً للنجاحات التي حققها في نسخته الأولى العام الماضي، وهو امتداد استكمالي لمهرجان الأحساء للنخيل والتمور (للتمور وطن) لعرض منتجات التمور المعبأة بطريقة تسويقية جاذبة ومدروسة تخدم الإنتاج الوطني للصعود إلى مؤشرات استهلاكية جيدة، باستخدام أساليب تفاعلية وطرق عرض مناسبة مع مراعاة الجودة النوعية المقدمة من إنتاج التمور، إلى جانب فعاليات مصاحبة للمهرجان. وأشار إلى أن موقع المهرجان هو انعكاسة جيدة لتجويد الدورة التمرية فيما يخدم المنطقة التي سيستعرض فيها عديداً من الفعاليات والبرامج التخصصية على مساحة 3600 متر مربع، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة و45 مصنعاً إنتاجياً يتنافسون في تقديم عروض التمور المعبأة والصناعات التحويلية من التمور.
يرعى مساء غد الأربعاء أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف معرض «كلنا منتجون 6» وذلك في قصر إبراهيم الأثري بحي الكوت في مدينة الهفوف.
وقالت رئيس مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية لطيفة العفالق «إن الجمعية تحرص في كل عام على إقامة المعرض الذي يضم عدداً من الأسر المنتجة» وأضافت «حرصت الجمعية خلال السنوات الأخيرة على التدريب من خلال دورات تدريبية متقدمة وكذلك معهد فتاتي الذي تم افتتاحه ويحرص على تدريب أبناء الأسر المستفيدة من الضمان والجمعية كذلك عقد الشراكة مع كلية التمريض التابعة لجامعة الملك سعود، حيث يتم تدريب 30 فتاة من الأسر المستفيدة». ونوَّهت رئيسة مشروع كلنا منتجون فادية الراشد بأهمية المعرض وحرص المسؤولين على هذه الفئة من المستفيدات، وذلك بحضور أمير الشرقية للمعرض، مؤكدة أن المعرض هذا العام سيتم من خلاله التركيز على خطوط إنتاج، حيث سيكون هناك خط إنتاج الشموع والخشبيات والسجاد والصابون والعطور والقماشيات والخوص والتمور، كما سيكون هناك جناح للفن التشكيلي وورش تدريبية ورش عمل وركن التأهيل المهني بالجرن والمقطورة، فيما يهدف المعرض إلى نشر ثقافة الأسر المنتجة ورفع قيمة العمل اليدوي، وتشجيع العمل التطوعي من خلال إشراكهم في المعارض وصقل وتنمية مهارات الأسر إيجاد منفذ تسويقي للأسر المنتجة لبيع منتجاتهم وتعريف المجتمع بها.
وأكدت الراشد مشاركة 300 أسرة في المعرض وعدد من عميلات صنعتي، فيما يتوقع عدد الزائرين للمعرض أكثر من 2000 زائر يومياً وهو مخصص للعائلات والفترة الصباحية مخصصة للمدارس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.