غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يستدرج العين في قمة ملتهبة
نشر في الشرق يوم 16 - 09 - 2014

يأمل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال إلى قطع نصف المشوار نحو التأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف نظيره العين الإماراتي في تمام الساعة 8:30 من مساء اليوم الثلاثاء، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة.
ويخطط الفريق الهلالي إلى تحقيق فوز مريح قبل موقعة الإياب التي ستقام في مدينة العين يوم 30 سبتمبر الجاري، بينما يتطلع العين إلى تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل، على أن يكون الحسم على أرضه وأمام جماهيره.
وتعتبر المباراة من الناحية الفنية متكافئة بين الفريقين اللذين يعتبران في أفضل حالاتهما الفنية والمعنوية، وبالتالي لا يمكن التكهن بنتيجتها، التي ستكون مفتوحة على كافة الاحتمالات.
وتأهل الهلال إلى هذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الرابعة في دوري المجموعات برصيد 9 نقاط جمعها من 6 مباريات حيث فاز في اثنتين وتعادل في 3 وخسر واحدة، وفي الدور ثمن النهائي تخطى عقبة بونيودكور الأوزبكي ذهابا في طشقند 0/1 وإيابا في الرياض 0/3 قبل أن يتجاوز السد القطري بمجموع المباراتين، بعد أن فاز ذهابا في الرياض 0/1 وتعادل إيابا في الدوحة دون أهداف.
ويتطلع الفريق الذي لم يخسر منذ بداية هذا الموسم سواء على المستوى المحلي أو القاري إلى تحقيق الفوز وبنتيجة مريحة رغم قوة المنافس، وذلك لوضع إحدى قدميه في الدور النهائي ودخول موقعة الإياب بمعنويات عالية.
وسيدخل الفريق الهلالي المباراة برغبة الفوز، الأمر الذي سيدفع مدربه الروماني أولاريو ريجيكامف للتركيز على الجانب الهجومي مع عدم إغفال الجانب الدفاعي، ومحاولة السيطرة على منطقة الوسط والاستفادة من الكرات الثابتة.
ويبرز في الفريق الهلالي مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين، إلى جانب الرباعي الأجنبي، ويأتي في مقدمتهم ياسر الشهراني وعبدالله الزوري وسلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري وناصر الشمراني وياسر القحطاني والكوري كواك تاي هي والروماني ميهاي بينتيلي والبرازيلي تياجو نيفيز ومواطنه ديجاو.
أما العين فقد تأهل إلى هذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الثالثة في دوري المجموعات برصيد 11 نقطة جمعها من 6 مباريات، حيث فاز في 3 وتعادل في اثنتين وخسر واحدة، وفي ثمن النهائي تفوق على جاره ومواطنه الجزيرة ذهابا في أبو ظبي 1/2 قبل أن يكرر نفس النتيجة في مباراة الإياب التي أقيمت في العين، وفي ربع النهائي تجاوز عقبة الاتحاد ذهابا في العين0/2 قبل أن يكرر الفوز إيابا في مكة المكرمة بنتيجة 1/3.
ويأمل الفريق الذي قدم مستويات مميزة في البطولة إلى الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب المنافس، سواء الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف على أسوأ الاحتمالات، على أن يكون الحسم على أرضه وأمام جماهيره، وهذا الأمر سيدفع مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش إلى اللعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي يجيدها مهاجموه، الذين يتمتعون بالسرعة والمهارة العالية والتسجيل من أنصاف الفرق.
ويبرز في الفريق العيناوي مجموعة من اللاعبين أمثال حارسه خالد عيسى وإسماعيل أحمد وفارس جمعة ومحمد عبدالرحمن وعمر عبدالرحمن وأحمد برمان والغاني جيان أسامواه والفرنسي كيمبو إيكوكو والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش والكوري لي ميونغ جو .
المدرب: ريجيكامف
هداف الفريق: ناصر الشمراني (7 أهداف)
لعب 10، فاز 5، تعادل 4، خسر 1
المدرب: زلاتكو
هداف الفريق: جيان (12 هدفا)
لعب 10، فاز 7، تعادل 2، خسر 1
إقرأ أيضا:


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.