حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رد المسؤول
نشر في الشرق يوم 25 - 07 - 2014

لقد اطلعنا على التقرير المنشور بصحيفة الشرق يوم الأحد الموافق 13/6/1435ه بعنوان (سجل البطولات.. حرس الحدود يقدم 583 شهيداً في نصف قرن) الذي أوضحتم من خلاله دور حرس الحدود وما سجله في حماية حدود هذه البلاد الغالية وبطولات لا حصر لها في التضحية بأرواحهم للحد من عمليات التهريب والتسلل والضرب بيدٍ من حديد لكل من يخالف نظام أمن الحدود.
وإننا إذ نبدي إعجابنا بما كتبتموه عن رجال حرس الحدود وإنجازاتهم في القبض على المهربين والمتسللين في سبيل حماية وطنهم الغالي لنؤكد لكم أن رجال حرس الحدود يسعون بكل عزم لتطبيق أفضل السبل وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والكوادر المدربة على أحدث الأجهزة لمراقبة الحدود.
لذا يسرني أن أشكركم جزيل الشكر وأقدر اهتمامكم لإبراز الدور الأمني لحرس الحدود متمنياً لكم دوام التوفيق والنجاح.
إشارة لما نشر في صحيفة «الشرق» في عددها 888 وتاريخ 11/7/1435ه تحت عنوان: «مرور حفر الباطن» تستخدم الطاقة الشمسية، بقلم/ مساعد الدهمشي، وما تضمنه التقرير من أن إدارة مرور حفر الباطن بدأت العمل في تركيب لوحات مرورية وإرشادية ولوحات تحذيرية تعمل بالطاقة الشمسية في مختلف أرجاء المحافظة. عليه، نفيدكم بأن البلدية قامت بتوريد اللوحات المذكورة، حيث أولت البلدية أهمية كبيرة للسلامة المرورية وسلامة سالكي الطريق في مدينة حفر الباطن تزامناً مع التوسع العمراني والتجاري وزيادة الكثافة السكانية، فقد تعاونت البلدية مع المكاتب الهندسية المتخصصة بمشاركة مرور محافظة حفر الباطن والمجلس البلدي والتنسيق مع المحافظة بعمل الدراسة المرورية لمدينة حفر الباطن، ونظَّمت كثيراً من الاجتماعات، ومن ضمن هذه الاجتماعات عقد «حلقة النقاش» للدراسات المرورية لمدينة حفر الباطن التي افتتحها معالي أمين المنطقة الشرقية وبحضور ممثلين من الوزارة وإدارة المرور في الشرقية وأعضاء المجلس البلدي ومرور محافظة حفر الباطن وعدد من رؤساء البلديات وجميع المهتمين بالقضايا المرورية في مختلف تخصصاتها. وبعد انتهاء الدراسات المرورية لمدينة حفر الباطن واعتمادها من المحافظة وإدارة المرور والبلدية، حرصت البلدية كل الحرص على العمل بها وتنفيذها بعد تخصيص المبالغ اللازمة لتنفيذ ما يخص البلدية من توصيات والعمل بها تدريجياً، حيث تم تركيب (16) إشارة مرورية حديثة وتغيير بعض المسارات وإغلاق بعض التقاطعات القريبة من بعضها لتسهيل الحركة المرورية، وكذلك قامت البلدية بتوريد أحدث وسائل السلامة المرورية من إشارات مرورية رقمية ولوحات إرشادية حديثة تعمل بالطاقة الشمسية، التي قامت البلدية بتركيبها مؤخراً، بالإضافة إلى مشروع وسائل السلامة المرورية الذي تم ترسيته حديثاً على إحدى الشركات الوطنية التي تقوم بتنفيذ وسائل السلامة المرورية في شوارع وطرق المدينة، ويجري العمل على تركيب ما يشتمله هذا المشروع من لوحات إرشادية وعيون القطط والسيراميك ولوحات الإنارة على الطاقة الشمسية ليتم تغطية جميع شوارع وطرق المدينة، بالإضافة إلى معالجة جميع التقاطعات المرورية.
إشارة إلى ما نشر بجريدتكم الغراء العدد 842 وتاريخ 24/5/1435 ه تحت عنوان (بعد الوردية.. مياه سوادء تصب في شاطئ سيهات)، بخصوص ما ورد عن ظهور مادة بترولية من أنابيب الصرف الصحي بشاطئ سيهات.
نود الإحاطة بأن الأنابيب المشار إليها لا تخص المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية، حيث إن خطوط فائض محطة المعالجة تصب داخل البحر بعمق حوالي 500 متر وليس على الشاطئ مباشرة كما ورد، وهي خطوط مغلقة ولا يمكن لأي مادة أن تضخ من خلالها سوى مياه الصرف الصحي المعالجة فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.