الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جائزة الراجحي للتفوق تكرِّم المتفوقين والمتفوقات من أبناء العائلة
الأعمام يشرفون حفل جائزة الراجحي لعامها العاشر
نشر في الرياض يوم 30 - 11 - 2014

احتفلت عائلة الراجحي بجائزة الراجحي للتفوق الدراسي واللقاء السنوي، وكرمت طلابها المتفوقين في جميع المراحل التعليمية بحضور أفراد العائلة من جميع مناطق المملكة وبرعاية الأعمام.
أقيم الحفل في قاعة المقصورة للاحتفالات بمدينة الرياض يوم الجمعة 6 صفر 1436 الموافق 28 نوفمبر 2014 بعد صلاة العصر مباشرة، حيث ألقى الأمين العام للجائزة الأستاذ محمد الراجحي كلمة رحب فيها بالعائلة في لقائها السنوي، وهنأ جميع المتفوقين والمتفوقات وأولياء أمورهم الذين شرفوا الحفل وزادوا العائلة سمواً وازدهاراً بإنجازهم الدرجات العالية في مسيرتهم العلمية وتحصيلهم الدراسي، وهنأ الجميع بمناسبة مرور عشرة أعوام على إطلاق الجائزة وهي ترتقي من نجاح إلى نجاح وتزداد تطوراً في مضمونها وآليات تنفيذها، وأكد أن الأمانة العامة لمكتب شؤون عائلة الراجحي تسعى إلى تقديم المشاريع والبرامج ذات النطاق الواسع التي يستفيد منها عموم العائلة، وأكد على دور الأمانة في المجال الإعلامي لإيصال رسالة الجائزة إلى العائلة كونها إحدى القيم الراسخة التي تؤمن بها عائلة الراجحي لتكون فاعلةً بشكل إيجابي داخل المجتمع السعودي الكريم.
..وتحتفل بجائزة مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية وتفتتح معرض العطاء (نماء وانتماء)
وأوضح في كلمته بأن عدد المتفوقين والمتفوقات بالمرحلة الابتدائية وصل إلى 299 طالباً وطالبة وبالمرحلة المتوسطة 39 طالباً وطالبة وفي المرحلة الثانوية 94 طالباً وطالبة ووصل عدد المتفوقين والمتفوقات في المرحلة الجامعية 64 طالباً وطالبة وحقق 7 من طلاب وطالبات الدراسات العليا درجة التفوق في مجموعة من الجامعات السعودية والعالمية وتم تكريم المتفوقين بدرع ومكافأة مالية.
معرض العطاء (نماء وانتماء) يضم 15 مشروعاً لمكتب شؤون عائلة الراجحي
الشيخ سليمان الراجحي: أشكر الآباء على حرصهم على تعليم أبنائهم وتنشئتهم على القيم النبيلة
وأكد الأستاذ محمد الراجحي أن نجاح جائزة الراجحي للتفوق هي البوابة التي انطلقت منها جائزة الراجحي للقرآن الكريم والسنة النبوية حيث كرمت الجائزة مجموعة من الفائزين والفائزات الذين تقدموا للاختبار في كل من القصيم والرياض وبلغ عدد الفائزين والفائزات (16) متسابقاً ومتسابقة موزعين على 4 فروع لمسابقة القرآن الكريم و3 فروع لمسابقة السنة النبوية، وتعتبر هذه النخبة من الفائزين والفائزات علامةً على الصدى الواسع الذي حظيت به مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية داخل العائلة.
وأعرب عن شكر الأمانة وامتنانها لكل من أسهموا في دعم مكتب شؤون عائلة الراجحي الذي يقوم بمشاريع طموحة تخص عائلة الراجحي تشمل مشاريع طبية وتعليمية واجتماعية ومشاريع التوثيق التاريخي والمشاريع الإعلامية..
ثم تحدث الشيخ سليمان الراجحي قائلاً: بسم الله الرحمن الرحيم، بداية أشكر وأهنئ آباء وأمهات المتفوقين والناجحين وأطالبهم بجانب حرصهم على تفوق أبنائهم أن يحرصوا على تعليمهم أمور دينهم وطاعة الله دائماً فهي التفوق والنجاح.
وأطالب الشباب أن يخافوا الله دائماً في جميع أمور حياتهم وأشكر القائمين على الحفل وجميع من ساهم في نجاحه، وأدعو الله أن يوفقكم دائماً لخدمة العائلة، والحرص على بناء جيل قوي مميز متعلم حافظ لكتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم جيل يخدم البلد على أكمل وجه ويساهم في نمائه، وأسأل الله لكم مزيداً من التفوق والنجاح.
وصرح الشيخ صالح عبدالرحمن عبدالعزيز الراجحي قائلاً: الحمد لله على الرحمة والألفة وصلة الرحم داخل العائلة وهذا الحفل المميز المستمر سنوياً لتكريم المتفوقين وحفظة كتاب الله أصبحنا نجني ثماره بفرحة الآباء والأبناء بتكريم أبنائهم وبحضور الأعمام من العائلة والأبناء والمتفوقين من رجالات العائلة بكافة المجالات بأجواء مفعمة بالمحبة والأخوة من جميع أنحاء المملكة. وأشكر مكتب شؤون عائلة الراجحي على دعمهم المتواصل للعائلة عبر برامجه المميزة.
وعن هذه الاحتفالية صرح الأستاذ ريان صالح عبدالله الراجحي الفائز بثلاث جوائز (جائزة القرآن - جائزة السنة - جائزة التفوق) قائلاً: الحمد لله والشكر لله أولاً وأخيراً على منّه وتوفيقه حيث يتميز هذا النوع من الجوائز وخصوصاً القرآن والسنة يكون فيها الحرص على حفظ القرآن والسنة وتلقي العلم الشرعي وهي الأساس لإنشاء جيل مسلم قوي حريص على العلم الصحيح، وأشكر الأهل على مساعدتهم ودعمهم وأشكر الجميع اليوم على التكريم والتشجيع المستمر من أعمام العائلة، وأعدهم بالتميز والتفوق دائماً إن شاء الله. وفي صعيد الحملة الإعلامية لقيم عائلة الراجحي الذي يعد مشروعاً إعلامياً يرعاه مكتب شؤون عائلة الراجحي فقد عرضت أمانة الجائزة فيلماً خاصاً يتناول موضوع شكر النعم ونماءها بالمحافظة عليها من السرف والخيلاء وغرس الوعي تجاه إنفاق المال فيما يعود نفعاً لصاحبه في دنياه وآخرته. كما أبدى الحضور تفاعلهم بمعرض نماء وعطاء وإعجابهم به، ويحتوي المعرض تعريفاً بمشاريع مكتب شؤون عائلة الراجحي، والتي آتت أكلها بفضل الله تعالى واستظل بخيرها القاصي والداني من أبناء العائلة.
كما عقد في يوم السبت 7 صفر 1436 الموافق 29 نوفمبر 2014 حفل تكريم المتفوقات واللقاء السنوي للنساء في قاعة المقصورة للاحتفالات والمؤتمرات وتم تكريم المتفوقين بتسليمهم الدروع والشهادات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.