وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إدانة عربية واسعة للعملية الغادرة
نشر في الرياض يوم 26 - 10 - 2014

أكدت جامعة الدول العربية إدانتها لحادث التفجير الارهابي الذي وقع في منطقة الشيخ زويد وأسفر عن إصابة 29 جنديا وضابطا بالقوات المسلحة واستشهاد 26 آخرين. وأعرب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية في بيان له، أمس عن إدانته الشديدة للعملية الإرهابية، مطالبا المجتمع الدولي أن يدعم الجهود المصرية للقضاء على هذه الظاهرة الاجرامية. وتوجه الأمين العام للجامعة العربية بخالص العزاء لأهالي الشهداء وبالدعاء بالشفاء للمصابين، كما أكد أن الجامعة تقف بصلابة مع مصر في حربها ضد الاٍرهاب وتؤيد جميع الخطوات التي تتخذها في هذا المجال.
من جانبه نعى البرلمان العربي برئاسة أحمد بن محمد الجروان شهداء القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية الذين قتلوا في حادث تفجير نقطة "كرم القواديس" الذي وقع بشمال سيناء الجمعة وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من رجال القوات المسلحة.
وتمنى الجروان في بيان صحفي امس أن "يتغمد الله شهداء الواجب الوطني بواسعِ الرحمة والمغفرة، ويكتب الشفاء العاجل للمصابين، والنصر للجيش المصري في حربه ضد الإرهاب المارق".
وأدان الجروان بشدة الهجوم الإرهابي الذي وصفه "بالغادر والإجرامي" مؤكداً أن "منفذي تلك الأعمال الإرهابية هم مفسدون في الأرض والإسلام". وشدد على مساندة البرلمان العربي للجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب.
ودعا المجتمع الدولي والعربي لمساندة مصر في حربها ضد الإرهاب الذي أصبح يهدد العالم أجمع.
من جهتها دانت مملكة البحرين بشدة العمليات الإرهابية الغادرة التي وقعت في سيناء. وأكدت وقوفها التام إلى جانب مصر ودعمها الكامل لكافة الإجراءات التي تتخذها لمواجهة آفة الإرهاب التي تهدف إلى تقويض التقدم والنجاح والتطور الذي تشهده مصر.
وجددت تأكيدها على إدانة العمليات الإرهابية بأشكالها وصورها كافة مهما كانت دوافعها.
كما أكدت نبذها لجميع أعمال العنف والفوضى، وضرورة العمل والتكاتف لمواجهة هذه العمليات الدنيئة والقضاء عليها والتخلص منها بكل قوة وحزم.
كما أدانت الكويت امس التفجير الإرهابي في سيناء. وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية إن هذين الهجومين الإرهابيين اللذين هدفا إلى زعزعة الأمن والاستقرار في الشقيقة مصر وترويع الآمنين فيها يتنافيان مع جميع الشرائع الدينية والقيم الإنسانية.
وأكد أهمية تضامن المجتمع الدولي ومضاعفة جهوده لمواجهة الإرهاب واجتثاثه بما يمثله من تهديد للأمن والاستقرار وتخليص العالم من شروره.
وبيّن المصدر وقوف دولة الكويت إلى جانب مصر، معرباً عن قناعته بقدرة الأشقاء هناك على مواجهة الإرهاب بما يحفظ أمنهم واستقرارهم.
كما دانت وزارة الخارجية الاماراتية بشدة العملية الارهابية الغادرة في سيناء، وأكدت دعم دولة الامارات العربية المتحدة الكامل لجمهورية مصر العربية الشقيقة ووقوفها الى جانبها ودعمها التام للقوات المسلحة المصرية.
واعتبر بيان خارجية الامارات ان هذا العمل الجبان والجريمة النكراء يؤكدان ضرورة العمل المشترك والجاد وتضامن كل الجهود على كل المستويات لمواجهة آفة الارهاب على الصعيدين الاقليمي والدولي.
من جانبها عبرت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها للتفجيرين اللذين وقعا مساء الجمعة في سيناء، مما أسفر عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الجيش المصري.
وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها امس، إن الهجومين اللذين هدفا إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مصر يتنافيان مع كافة المبادئ والقيم الإنسانية. وجدد البيان موقف دولة قطر الثابت من نبذ العنف بكافة صوره وأشكاله.
من جهته أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن إدانته الشديدة لهجوم سيناء ووصفه ب "العمل الإجرامي".
وأبدى عباس في برقية تعزية امس إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ثقته بأن مصر "ستستأصل جذور الإرهاب والتخريب، وكل من تسول له نفسه المساس بأمن وأمان واستقرار مصر وشعبها".
كما أكد الاردن وقوفه الى جانب جمهورية مصر العربية في كل الظروف والاحوال ولا سيما في مواجهة الارهاب الذي يستهدف المساس بأمنها واستقرارها وسلامة جيشها ومواطنيها.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتورمحمد المومني في بيان صحافي أمس "ان الاردن يدين التفجيرات الارهابية التي استهدفت أمن مصر الشقيقة في شمال سيناء أمس وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى العسكريين المصريين".
وعبر المومني عن "رفض الاردن لكافة اشكال العنف والارهاب التي تستهدف مصر الشقيقة أياً كانت دوافعها ومنطلقاتها مؤكداً وقوف الحكومة الاردنية الى جانب الحكومة والشعب المصري في مواجهة الارهاب".
الأردن يدين تفجيرات سيناء الإرهابية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.