بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محلب: المملكة وقفت حائطًا صلبًا وسدًا منيعًا في الدفاع عن أمتها العربية
رموز المجتمع المصرى وكبار الشخصيات فى احتفال اليوم الوطنى للمملكة:
نشر في الرياض يوم 26 - 09 - 2014

أقامت سفارة خادم الحرمين في القاهرة احتفالا باليوم الوطني ال84 للمملكة، والذى شهد توحيد المملكة على يد الملك المؤسس المغفور له -بإذن الله تعالى- الملك عبدالعزيز آل سعود، وحضر الحفل العديد من الشخصيات المصرية والعربية والأجنبية، وفي مقدمتهم رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب، ولفيف من الوزراء والسفراء ونجوم الفن ورجال الثقافة والاعلام، وكان في استقبالهم السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان سفير خادم الحرمين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية، وعميد الدبلوماسيين العرب. وألقى السفير قطان كلمة رحب فيها بالضيوف مؤكدًا أنه في هذه المناسبة العظيمة يرفع إلى مقام خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز(يحفظه الله) ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع اسمى آيات التهاني بمناسبة مرور 84 عاما على تأسيس المملكة العربية السعودية راجيا من الله عز وجل أن يديم نعمته على شعب المملكة وأن يمتعهم بالأمن والأمان تحت ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين. وأوضح أن الاحتفال باليوم الوطني يعيد للأذهان ما حققته المملكة من انجازات على يد المغفور له بإذن الله الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، الذي كان شخصية فذة ونادرة، مشيرا إلى محافظة أبنائه البررة من بعده الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد يرحمهم الله جميعا وإلى أن تولى القيادة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (يحفظه الله) على تماسك هذه الدولة ووحدتها بالتمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم والمحافظة على العادات والتقاليد الحميدة التي توارثناها جيلا.
قطان: العلاقات المتميزة بين المملكة ومصر تصب فى مصلحة وخدمة الأمة
كما أعرب السفير قطان شكره لكل الحضور وفى مقدمتهم المهندس ابراهيم محلب مشيرا الى أهمية عمق الروابط والعلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والمملكة من قديم الازل، وتبرز أهمية العلاقات الاخوية التى تربط قيادتى البلدين الشقيقين ممثلة فى الملك عبد الله بن عبدالعزيز وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسى. وأكد أن العلاقات المتميزة بين المملكة ومصر تصب فى مصلحة وخدمة الامة العربية والإسلامية وذلك لأن المملكة ومصر يمثلان جناحا هذه الأمة. من جانبه حرص رئيس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب على إلقاء كلمة نيابة عن الشعب المصرى جسد خلالها كل معانى الحب والامتنان والتقدير قيادة وشعبًا لوقوفهم بجانب مصر في محنتها وعدم تخليهم عن دعمها سياسيا واقتصاديا والشد من أزرها بهدف عودة مصر إلى مكانها الريادى والقيادى في المنطقة العربية.
أعرب محلب عن خالص التهاني وأطيب الأمنيات للمملكة قيادة وحكومة وشعبا، مؤكدا حرص بلاده على مشاركة المملكة في يومها الوطني متمنيا لها دوام التقدم والازدهار. وأكد محلب قوة ومتانة العلاقات المصرية السعودية وما يربط شعبي البلدين من علاقات تاريخية.
وقال محلب إن القيادة الحكيمة لخادم الحرمين قد وضعت الأمة العربية على الطريق الصحيح، مضيفا ان المملكة وقفت بكل أركانها ومقوماتها حائطا صلبا وسدا منيعا في الدفاع عن امتها العربية، وخاصة محاولات استهداف مصر وأمنها. وتابع قائلا: ان المملكة في عقل وقلب كل مصرى، ولا يمكن أن ينسى المصريون للمملكة وقائدها الأصيل خادم الحرمين الشريفين مواقفه الإسلامية والعربية التي يعرفها الجميع ضد محاولات ممارسة الهيمنة على أمور مصر الداخلية إبان ثورتى 25 يناير و30 يونيو والجولات الخارجية التي قام بها سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى لتوضيح حقيقية مجريات الأحداث وإرادة الشعب المصرى التي كان لها بالغ الأثر في نفوس المصريين. واختتم محلب قائلا: ان الرسالة التاريخية التى بعث بها خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسى عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية قد حملت هذه الرسالة دعما كبيرا لمصر وشعبها، مؤكدا ان هذه الرسالة تعد وثيقة تاريخية تؤكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، كما أن زيارة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمصر ولقائه مع الرئيس السيسى بمطار القاهرة تجسد معنى الاخوة والمحبة بين القيادتين وكذلك الشعبين السعودى والمصرى. وحضر الاحتفالية عدد كبير من رموز السياسة والإعلام والفن والثقافة والرياضة كان من بينهم الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر السابق، والدكتور كمال الجنزورى، رئيس وزراء مصر الأسبق، ومفتي الديار المصرية الدكتور شوقى علام، ووزراء الصحة والشباب والرياضة والتأمينات الاجتماعية والنقل والمالية، ولفيف من الوزراء السابقين، واللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع، والمستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة. كما حضر لفيف من نجوم الفن والإعلام والرياضة من بينهم عادل إمام، عزت العلايلى، شريف منير، أحمد بدير، ماجدة زكى، محمود عبدالعزيز، محمد صبحى، محمود ياسين.
وتأتى هذه الاحتفالية هذا العام بطابع خاص، فبالإضافة إلى انعقاد الحفل فى ظل مرحلة من التعاون غير المسبوق بين المملكة ومصر منذ قيام ثورة 30 يونيو.. تقام الاحتفالية أيضا ولأول مرة فى مقر السفارة السعودية الجديد، الذى يعد شاهدا على المستوى المتميز الذى وصلت له طبيعة العلاقات الأخوية بين القاهرة والرياض، وهو المبنى الذى افتتحه صاحب السمو الملكى الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية قبل أيام.
رئيس الوزراء والمسؤولون المصريون يشاركون السفارة الفرحة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.