قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سورية تنفي قيام طائرات أميركية بقصف أهداف في الرقة
مقاتلات النظام استخدمت الصواريخ عوضاً عن (البراميل المتفجرة)
نشر في الرياض يوم 19 - 08 - 2014

نفى مصدر عسكري سوري امس، قيام طائرات أميركية بتنفيذ ضربات على أهداف في الرقة، بعد يوم شهد عشرات الغارات على مواقع "الدولة الإسلامية" في المحافظة التي تبسط سيطرتها الكاملة عليها.
ونقلت قناة "الإخبارية السورية" التابعة للنظام، عن المصدر العسكري، دون أن تسمه، قوله إن "كل ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول قيام طائرات أميركية بتنفيذ ضربات على أهداف في مدينة الرقة عار تماما من الصحة".
وكان العشرات من عناصر "الدولة الإسلامية" قتلوا جراء استهداف الطيران الحربي لمواقع التنظيم في الرقة ودير الزور وحلب في شمال البلاد، فما كان من ناشطين إلا أن أشاروا إلى أن الضربات أميركية وليست طائرات النظام، لاسيما مع شن أميركا غارات على مواقع التنظيم في العراق المجاور.
وكان الطيران الحربي للنظام السوري شن امس غارات جوية على مناطق يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية" في شمال سورية لا سيما مدينة الرقة، في يوم ثان من القصف المكثف على مواقع التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في سورية والعراق، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وشن الطيران الحربي الاحد 43 غارة على مناطق سيطرة "الدولة الاسلامية" في محافظة الرقة، ما ادى الى مقتل 39 شخصا بينهم 31 عنصرا من التنظيم، في ضربات هي "الاكثر كثافة" ينفذها نظام الرئيس بشار الاسد ضد التنظيم منذ ظهوره في سوريا ربيع العام 2013.
وقال المرصد في بريد الكتروني ان الطيران الحربي السوري نفذ 14 غارة على الاقل استهدفت سبع منها "مباني الامن السياسي وفندق الكرنك السياحي والملعب البلدي ومنطقة المقص دوار العلم وكازية أبو هيف وحارة الحرامية ومنطقة الصناعة" في مدينة الرقة، ابرز معاقل التنظيم.
كما شن الطيران ثلاث غارات على مدينة الطبقة في الريف الغربي للرقة، واربع غارات على محيط مطار الطبقة العسكري، بحسب المرصد.
ولم يحدد المرصد حصيلة لضحايا الغارات. وادت الغارات الاحد الى مقتل 31 عنصرا من "الدولة الاسلامية" وثمانية مدنيين في مدينة الرقة.
واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي ان الطيران الحربي "ينفذ الغارات مستخدما صواريخ"، علما ان الطيران السوري غالبا ما يلجأ في قصف المناطق التي يسيطر عليها معارضون الى "البراميل المتفجرة" التي تلقى من الطائرات المروحية دون نظام توجيه.
وكثف النظام من ضرباته ضد التنظيم الجهادي، منذ شن الاخير قبل شهرين هجوما كاسحا اتاح له السيطرة على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه، وقيامه بتوسيع نطاق مناطق سيطرته في سورية. وتأتي هذه الغارات مع تلك التي ينفذها الطيران الاميركي ضد مواقع "الدولة الاسلامية" في شمال العراق منذ اكثر من اسبوع.
كما يأتي القصف المكثف بعد سيطرة "الدولة الاسلامية" في الفترة الماضية على موقعين عسكريين اساسيين للنظام في محافظة الرقة، هما الفرقة 17 (في 25 تموز/يوليو)، واللواء 93 (في الثامن من آب/اغسطس)، اثر معارك ادت الى مقتل اكثر من 120 عنصرا من النظام، بحسب المرصد.
ويسيطر التنظيم الجهادي بشكل شبه كامل على دير الزور والرقة، ويتقدم في الايام الاخيرة على حساب مقاتلي المعارضة في ريف حلب (شمال).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.