أمير الرياض يستقبل ممثل الجامعات السعودية في منظمة سيجما الدولية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    مبادرة الأمل" بنسختها الثالثة تكرّم الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام    الدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه أثناء هطول الأمطار    "ترابط الشرقية" تنال جائزتين من جوائز جلوبال العالمية في مراكش    برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    الشراكة الاستراتيجية السعودية الصينية.. نجاحات متواصلة يعززها التعاون في قطاع الإسكان    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال37 من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 13 مدنياً في قصف عشوائي للجيش بمحيط الفلوجة
"اير فرانس" والخطوط الهولندية توقف التحليق فوق العراق
نشر في الرياض يوم 30 - 07 - 2014

ذكرت الشرطة العراقية امس الثلاثاء أن 24 شخصا غالبيتهم من عناصر الدولة الإسلامية (داعش سابقا) قتلوا وأصيب 10 أشخاص آخرون في حوادث عنف منفصلة في مدينة بعقوبة (57 كم شمال شرقي بغداد).
وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في حي فلسطين الواقع وسط المقدادية شمال شرقي بعقوبة انفجرت وأدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.
وحسب المصادر، قتل أحد عناصر البيشمركة وأصيب أربعة أخرون أيضا جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقهما مسلحو داعش من إحدى القرى الجنوبية لناحية جلولاء شمال شرقي بعقوبة على مركز أمني لقوات البيشمركة الكردية في حي السوق وسط الناحية.
وأضافت أن طيران الجيش تمكن من قتل 20 مسلحا من داعش في القرى شمال شرقي بعقوبة.
إلى ذلك أعلن مسؤول طبي عراقي أمس مقتل 13 مدنيا وإصابة 10 آخرين في قصف عشوائي لقوات الجيش العراقي المتمركزة في محيط الفلوجة على مناطق مختلفة من المدينة.
وقال الدكتور أحمد شامي رئيس الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة التعليمي لوكالة "باسنيوز" الكردية إن قوات الجيش قصفت وبشكل عشوائي مساء الاثنين بالصواريخ والراجمات والبراميل المتفجرة مناطق مختلفة من الفلوجة منها حي الجمهورية والسوق الشعبي ومسجد الراوي وحي نزال وجبيل ما اسفر عن مقتل 13 مدنيا وإصابة عشرة آخرين بينهم أربعة أطفال وامرأة.
وأضاف أن القصف العشوائي للجيش الحكومي أدى كذلك الى تدمير 14 منزلا وحرق تسعة محال تجارية مع حرق مخازن لمواد غذائية.
وقال شامي إن من بين جرحى القصف العشوائي لقوات الجيش على الفلوجة حالات خطيرة وبينهم نساء واطفال والكوادر الطبية والجراحية تعمل على معالجتهم واستخراج الشظايا من أجسادهم.
من ناحية اخرى قررت شركة الطيران الفرنسية "اير فرانس" والخطوط الجوية الملكية الهولندية "كي ال ام" وقف التحليق فوق الأراضي العراقية بالكامل لأسباب أمنية، وفق ما قال متحدث الثلاثاء.
كذلك تستعد شرطة طيران الإمارات لاتخاذ الخطوة ذاتها تحسبا لإطلاق الصواريخ، وذلك بعد تحطم الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا.
وقال المتحدث باسم مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية - كي ال ام، الثانية في أوروبا، إن "أمن ركابنا وطاقمنا هو أولويتنا. لذلك نريد وقف التحليق فوق العراق ابتداء من يوم الجمعة".
وحتى الأسبوع الماضي كان القرار يتعلق فقط ببعض المناطق في العراق.
وكانت شركة طيران الإمارات صرحت انها ستتفادى التحليق فوق العراق تحسبا لإطلاق صواريخ.
وقال رئيس الشركة تيم كلارك في صحيفة تايمز التي صدرت الاثنين "علينا اتخاذ إجراء ومواجهة الأمور". وأضاف أن "هذا أحد الأمور الذي يثبت للرأي العام أننا نأخذ الأمور بجدية".
وعليه ستبدأ الشركة بحلول أسبوع إلى عشرة أيام الالتفاف حول المجال الجوي العراقي الذي يصادف على الطريق المباشرة بين دبي وأوروبا، بحسب الصحيفة البريطانية.
وتأتي تلك القرارات بعد تحطم طائرة بوينغ 777 تابعة للخطوط الجوية الماليزية وعلى متنها 298 شخصا كانت تقوم بالرحلة ام اتش 17 بين امستردام وكوالالمبور في 17 يوليو جراء إصابتها بصاروخ في منطقة خاضعة لسيطرة الانفصاليين بشرق أوكرانيا.
ويواجه العراق هجوما يشنه مقاتلون إسلاميون متطرفون بقيادة جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يسيطرون منذ حزيران/ يونيو على مناطق واسعة من الأراضي.
وتابعت صحيفة تايمز أن الولايات المتحدة تقوم بالتحقيق لمعرفة ما إذا كان هؤلاء المقاتلون الإسلاميون قد استولوا في سورية على صواريخ قادرة على إسقاط طائرة مدنية خلال تحليقها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.