السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركاز الطائف بسوق البلد .. ذكريات الماضي تجمع الزوار
نشر في الرياض يوم 23 - 00 - 2014

زار أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج فعاليات مركاز أهل الطائف المقام بالمنطقة المركزية (سوق البلد)، والتقى بالأهالي مؤكداً أن اللجنة العليا لتطوير الطائف والتي تشكلت بموافقة سامية كريمة وضعت مشروع تطوير المنطقة التاريخية بوسط المدينة ضمن أعمالها، مشيراً إلى أن أعمال البنية التحتية في المنطقة شارفت على الانتهاء على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي واجهت المقاولين في ظل التداخل في شبكات الخدمات والتي تم تنظيمها بانشاء نفق الخدمات، وأكد أنه خلال المرحلة المقبلة ستتضح المعالم التطويرية لسوق البلد.
وتحدث المهندس محمد المخرج للمشاركين في مركاز أهل الطائف، واستمع الى الملاحظات، وشارك الأهالي جلساتهم في المركاز، ويشهد المركاز المقام بالطريقة التقليدية القديمة توافد كبار السن وأعيان الطائف الذين يشكل المركاز جانباً من حياتهم في حقبة زمنية جميلة مضت، بينما اقبلت العائلات على مشاهدة المركاز الذي زود بجلسات تراثية وخلفيات من الديكور القديم، والشراء من محلات خبز المجرفة، و(قهوة مليحة) التي كانت أشهر مقاهي سوق البلد قديما، ومعلم الكبدة والفول والبليلة والشربيت، وبالقرب من المركاز يتم تقديم (الحبش) الذرة المشوية على الجمر، بالاضافة الى بائع السمبوسك والكبيبة والمشبك، وجميعها أكلات حجازية اشتهرت بها الطائف منذ القدم.
ومن جهته نوه رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات "مركاز أهل الطائف" مسعود جواد بالدعم الذي تجده فعاليات المركاز من أمين الطائف المهندس محمد المخرج والذي لم يدخر وسعاً في سبيل إنجاح الفكرة والتي تحولت الى واقع تمهيداً لإقامة مهرجان الطائف التاريخي الذي سينظم في وقت لاحق بإذن الله، وأشار إلى أن فكرة المركاز تقوم إيجاد التواصل بين الجيل القديم من أبناء المحافظة وجيل الشباب، وتعريفهم بالعادات القديمة والإرث الأصيل لهذه المدينة العريقة، مشيرا إلى أن المركاز يستضيف عمد الأحياء ومديري الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية وأعضاء المجلس البلدي.
وقال جواد ان مركاز العمدة سيستضيف خلال أمسياته الرمضانية عددا من الشخصيات التي خدمت الطائف في عدة مجالات وقطاعات حكومية وأهلية، مبيناً أن المركاز سيقوم بتعريف الشباب والأطفال بما كانت عليه الطائف قديما، مع تجسيد حي للمسحراتي والحكواتي وجدو خالد للأطفال، مع الاهتمام بالحرفيين وأصحاب المهن القديمة كحداد السكاكين والعديد من المهن التي كانت تشتهر بها الطائف.
مركاز العمدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.