تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تركي بن عبدالله: حكومة خادم الحرمين حريصة على تدريب أبناء وبنات الوطن ليشاركوا في بناء وطنهم ونهضته
رعى افتتاح الملتقى التقني وحفل تخريج المتدربين ومعرض التوظيف بالكلية التقنية
نشر في الرياض يوم 10 - 06 - 2014

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس حفل افتتاح فعاليات الملتقى التدريبي التقني ال 21، وحفل تخريج أكثر من (2000) متدرب من وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني بمدينة الرياض ومعرض التوظيف المصاحب الذي ستعرض فيه الشركات والهيئات المشاركة أكثر من (3500 ) فرصة وظيفية للخريجين وذلك على مسرح الكلية التقنية بالرياض.
وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ونواب المحافظ وعميد الكلية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الغانم وعدد من مسؤولي ومنسوبي المؤسسة ورجال الأعمال ومسؤولي الشركات المشاركة في معرض التوظيف المصاحب للملتقى. وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل، بدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن شكرهم لأمير منطقة الرياض على رعايته حفل تخرجهم.
عقب ذلك ألقى محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص كلمة عبر فيها عن شكره لأمير منطقة الرياض على رعايته افتتاح الملتقى التقني ال 21، وتخريج دفعة من متدربي الوحدات التدريبية بمدينة الرياض. وأكد الدكتور الغفيص أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تثمن دور القطاع الخاص وتعده شريكًا مسؤولاً في التدريب والتوظيف، وبناءً على ذلك قامت الشراكات الإستراتيجية بمشاريع تهدف لتوسيع قاعدة التدريب وتنويعه الذي أثمر عن مشاريع ناجحة في مختلف المجالات التقنية. وقال الغفيص: "إننا نفتخر بهذه الأعداد الكبيرة من خريجي الكليات التقنية في بلادنا الغالية، الذين حصلوا على التدريب التقني والمهني في تخصصات يحتاجها الوطن، كما نفتخر بحجم الطلب من قبل قطاعات العمل لهؤلاء الخريجين، لتنفيذ برامج وخطط توطين وسعودة هيئات وشركات القطاع الخاص".
تركي بن عبدالله مفتتحاً الملتقى التدريبي
بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كلمة قال فيها: "يسعدني في هذا المساء أن ألتقي بكم للاحتفاء بتخرج دفعةٍ جديدة من أبناء الوطن الذين تم تدريبهم وتأهيلهم في مختلف التخصصات التقنية والمهنية ليشاركوا في بناء وطنهم ونهضته من خلال العمل في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة". وأضاف سموه: "إن هذه المناسبة المباركة تأتي ضمن سلسلة الجهود المبذولة من حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه لتدريب وتأهيل أبناء وبنات الوطن، بالإضافة إلى سد احتياج سوق العمل في القطاعين العام والخاص بالكوادر البشرية المؤهلة". وأشار سموه إلى أن قطاع التدريب ممثلاً بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يعيش مرحلة تطوير نوعي يهدف إلى نقل التقنية وتوطينها من خلال عقد شراكات استراتيجية في مجالات تقنية مختلفة مع شركات ذات خبرة عالمية ترتبط بعقودِ مشاريعَ عملاقة في المملكة مما يسهم في زيادة فرص العمل واتساع مجالات التوظيف. وأكد سموه أن القطاع الخاص له دور مهم في توفير فرص العمل للكوادر الوطنية المؤهلة التي وصلت بفضل الله إلى درجة كبيرة من التأهيل والتدريب باعتباره شريكًا أساسيًا في التنمية الوطنية، داعيا رجال الأعمال وأرباب منشآت العمل لاستقطاب الخريجين وإتاحة فرص العمل المناسبة لهم. وهنأ الأمير تركي بن عبدالله في ختام كلمته الخريجين على ما حققوه حاثهم على إثبات وجودهم في ميادين العمل المختلفة لخدمة دينهم ووطنهم، سائلاً المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد. وقدم سموه الشكر لجميع منسوبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على جهودهم المباركة.
إثر ذلك كرم أمير منطقة الرياض الشركات والمؤسسات الداعمة، والخريجين والمتفوقين، بعدها تسلم سموه هدية تذكارية من محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وفي ختام الملتقى التقني افتتح سمو أمير منطقة الرياض معرض التوظيف المصاحب للملتقى، وتجول في أرجائه واطلع على ما يحويه من أجنحة لمختلف الوحدات والشركات والبنوك.
.. وأثناء تجوله في معرض التوظيف
أمير الرياض في صورة جماعية مع الخريجين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.