قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قتلى في اشتباك يطوح بهدنة هشة شرق أوكرانيا
قوميون أوكرانيون يحمّلون قوات روسية المسؤولية
نشر في الرياض يوم 21 - 04 - 2014

وقع إطلاق نار قرب نقطة تفتيش متنقلة يحرسها انفصاليون موالون لروسيا وتقع بالقرب من بلدة سلافيانسك في شرق أوكرانيا صباح أمس الأحد مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل.
وأعلن الانفصاليون عن سقوط عدد أكبر من القتلى وقالوا إنهم تعرضوا لهجوم من قوة عسكرية قومية أوكرانية.
وهذا هو أول حادث يسقط فيه قتلى في شرق أوكرانيا منذ التوصل إلى اتفاق رباعي الجمعة في جنيف لوقف تصعيد الموقف بالمنطقة التي يحتج فيها انفصاليون على زعماء كييف الموالين للغرب.
وعلى الرغم من أن الشرطة أعلنت على موقع وزارة الداخلية مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بأعيرة نارية في الحادث بين "مجموعتين من المدنيين" فإن شهوداً من رويترز في المكان رأوا جثتين في شاحنة.
وقال مقاتل من الانفصاليين: إن عدد القتلى أكبر من هذا وإن المهاجمين الذين وصفهم بالقوميين الأوكرانيين المتشددين قتلوا انفصاليا على الفور وقتلوا اثنين آخرين في اطلاق نار بعدما وصلوا إلى نقطة التفتيش في سيارات وفتحوا النار.
وأضاف ان اثنين من المهاجمين الذين قال إنهم من جماعة رايت سكتور القومية المتشددة التي ظهرت بعد عزل الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش في فبراير شباط قتلا بعدما جلب الانفصاليون مزيدا منهم. ونفى قوميون أوكرانيون من جماعة رايت سكتور أمس ضلوعهم في اشتباكات سلافيانسك بشرق أوكرانيا وألقوا بالمسؤولية على قوات روسية خاصة. وقال أرتيم سكوروبادسكي المتحدث باسم رايت سكتور لرويترز "هذا تجديف واستفزاز من روسيا.. تجديف لأنه وقع في ليلة مقدسة بالنسبة للمسيحيين.. ليلة عيد القيامة. واوضح أن قوات خاصة روسية" ضالعة في الاشتباكات.
وشاهد صحفيان من رويترز جثتين إحداهما عليها آثار اصابة بأعيرة نارية في الرأس والوجه. وكان أحد القتيلين يرتدي زيا عسكريا والآخر ملابس مدنية. ووضعت الجثتان في شاحنة.
ووضع سكان محليون الزهور في المكان وكانوا يلمسون الجثتين لتوديعهما.
وتضر الحادثة بآمال التوصل لهدنة أثناء عيد القيامة ونزع سلاح المنطقة المضطربة بسرعة بموجب اتفاق جنيف الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي.
وانتقل مراقبون من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى المنطقة في محاولة لاقناع انفصاليين موالين لروسيا بإلقاء سلاحهم.
ويسيطر انفصاليون مسلحون على بلدة سلافيانسك وهي واحدة من بين نحو عشر نقاط في منطقة شرق أوكرانيا الناطقة بالروسية شهدت حركات تمرد محلية ضد الزعماء الموالين للغرب في كييف عقب الإطاحة بيانوكوفيتش.
ولم يتطرق وزير الداخلية ارسين افاكوف إلى الأمر في صفحته على فيسبوك التي ينشر من خلالها أنباء عن أي اشتباكات.
وقال مصور من رويترز في المكان إن شاحنتين محترقتين كانتا عند نقطة التفتيش المتنقلة القريبة من مجموعة منازل على بعد نحو 18 كيلومترا غربي البلدة.
وسيطر المتمردون الذين تقول كييف إن روسيا تلهمهم وتنظم صفوفهم على مبان حكومية بينها مقر الشرطة ومكاتب لأمن الدولة في عدة مناطق بشرق أوكرانيا وأعلنوا تأييدهم لإقامة جمهورية مستقلة لشعب دونيتسك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.