بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فرسان» تعيش البهجة في مهرجان «الحريد»
رعاه أمير المنطقة وشهد فعاليات متنوعة

عاشت محافظة فرسان أجواء فرح في عرسها السنوي مهرجان صيد سمك الحريد وسط حضور كبير لضيوف وزوار المهرجان من داخل المملكة وخارجها يتقدمهم راعي المناسبة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان.
وما ان وصل سموه الى موقع المهرجان في خليج حصيص أعطى إشارة الانطلاق للمشاركين الذين تجمعوا على الشاطئ في منظر بديع ولحظات ترقب للانطلاق من قبل الكبار والصغار وخصص لهم شبك خاص وضعت كميات كبيرة من اسماك الحريد للسباق والظفر باصطياد أكبر كميات من أسماك الحريد.
وبعد اشارة البدء من قبل راعي المناسبة هرول المتسابقون تجاه منطقة الخليج الذي يتواجد به الحريد كل عام في صورة قلما تشاهد وفي منظر جميل بعد أن وُضعت شجيرات «الكسب»، لتبدأ بعد ذلك عمليات الصيد من قبل المتسابقين في محاولة للحصول على أكبر قدر من تلك الأسماك.
ورعى أمير منطقة جازان الحفل الثقافي والفني الذي أقامه أبناء المحافظة وألقى محافظ فرسان حسين بن ضيف الله الدعجاني كلمة استعرض فيها المقومات السياحية والاقتصادية والأثرية والطبيعية التي تمتلكها جزيرة فرسان، معرباً عن تقدير لأهالي فرسان للجهود المبذولة في سبيل توظيف تلك المقومات واستثمارها.
عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة للشاعر الشاب ياسين أحمد عمر تفاعل معها الحضور، ثم شاهد سموه والحضور أوبريتاً بعنوان "بخير المملكة "، فيما شكلت الألعاب النارية لوحات بانورامية اضاءت سماء كورنيش الغدير.
وزار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، قرية القصار التراثية بمحافظة فرسان.
وتابع فعاليات ليالي قرية القصار التراثية المصاحبة لمهرجان "الحريد" الحادي عشر، المشتملة على العديد من البرامج التراثية وبرامج المسرح المفتوح ومسابقات الأطفال.
واطلع أمير منطقة جازان في جولة ميدانية على ما تضمه القرية من منازل أثرية ومقهى شعبي ومسجد ومعرض الكتاب لفرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة ممثلاً بالمكتبة العامة، ومعروضات تراثية للأسر المنتجة، وعدد من الحرف اليدوية للمنتجات الخزفية والمشغولات اليدوية والمعروضات البحرية.
واستمع إلى عرض عن قرية القصار الأثرية التي تعتبر أحد المعالم السياحية البارزة بجزيرة فرسان وخلال لقاء سموه بالأهالي بمقر المحافظة.
وشدد سموه على أهمية دور المواطن كشريك أساس في التنمية وعليه الدور الهام في التعاون مع مختلف المشروعات التنموية وتسهيل تنفيذها، والبعد عن ترسيخ العشوائية التي تقف في وجه الخطط التنموية الطموحة التي تعتمدها الدولة وتصب في الأساس لخدمة الوطن والمواطن.
وأكد سموه دور المواطنين في حماية الدين والوطن وحماية مقدساته ومكتسباته، من خلال الوقوف في وجه أعداء هذه البلاد المباركة الذين يستهدفوننا في ديننا وشبابنا، مبرزا سموه الدور البطولي لرجال الأمن في صد وردع المهربين، بل وتقديم التضحيات بأرواحهم حماية لهذا الدين العظيم وحماية لأمن الوطن واستقراره.
وكان الحقل قد بدأ بالقرآن الكريم وكلمة لمشايخ وأهالي المحافظة ألقاها بالإنابة الشيخ محمد بن هادي الراجحي شيخ شمل فرسان رفع خلالها التهنئة باسم الجميع لسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز بمناسبة تعيين سموه وأشار إلى النهضة التي تعيشها جزيرة فرسان وما حملته لها بشائر الخير من مشروعات تنموية ثم ألقيت قصيدة شعرية للشاعر علي محمد الشريف وتخلل اللقاء عدد من المقترحات والآراء من قبل الحضور.
وفي ختام اللقاء كرم سمو أمير جازان عدداً من أهالي فرسان المتميزين في مجالات مختلفة. كما شهد حفل اختتام السباقات البحرية المصاحبة لمهرجان الحريد الحادي عشر التي ينظمها الاتحاد العربي السعودي للرياضات البحرية بالتعاون مع مجلس التنمية السياحي ومكتب رعاية الشباب بالمنطقة وذلك بشاطئ الغدير بالمحافظة .
الأمير محمد بن ناصر يكرم أحد المتسابقين
.. ويقبل أحد الأطفال المشاركين في المسابقة
حضور كبير في الفعاليات
المتسابقون في الصيد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.