النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيدات الأعمال: المرأة السعودية وصلت للعالمية
نشر في الرياض يوم 07 - 03 - 2014

أكدت سيدة الأعمال هناء الزهير نائب الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم السيدات ان المرأة تمكنت من تحقيق الكثير من الانجازات، فهي قوية وقادرة على تحقيق ما تطمح إليه وأضافت "ألوم كل امرأة تقول أنا حاولت ولم استطع، فيجب عليها ان تأتي بالحلول قبل أن تأتي بالمشكلة، مبينة أن على كل سيدة أن تكون متمكنة اقتصاديا وعلميا وثقافيا واجتماعيا ومتمكنة أيضا من ثقتها بنفسها فالتمكين في أي مجال لابد أن يكون تمكينا في الذات أولا ونحن في عهد خادم الحرمين الشريفين الذي أعطى المرأة حقوقها كاملة ونحن نتميز بالكثير عن سيدات العالم وجديرات بالثقة".
كان ذلك خلال فعالية الاحتفال الذي أقامته الغرفة التجارية بمنطقة نجران، بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية ممثلة بالقسم النسائي، مساء يوم السبت 1 مارس احتفالا بيوم المرأة العالمي تحت عنوان "انجازاتي اليوم قمتي غدا" بحضور عدد من سيدات المجتمع والأعمال وبحضور ضيفات الحفل هناء الزهير نائب الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم السيدات، وسيدة الأعمال وخبيرة التجميل العالمية شعاع الدحيلان وسيدة الأعمال فرح الفرج المديرة التنفيذية لمؤسسة "تقدم الأعمال" للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وقد بدء الحفل بكلمة لرئيسة الفرع النسائي بنجران قينة ال هتيلة ذكرت فيها ان اليوم العالمي للمرأة هو احتفال تحتفي به كافة الغرف التجارية تحت شعار "انجازي اليوم هو قمتي غدا" خاصة ونحن نشهد نقلة نوعية تهدف تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وضمان احترام حقوق الإنسان، ولا يمكن أن يتحقق ذلك للمرأة إلا بالمشاركة الفاعلة، مؤكدة على أهمية الرغبة والإصرار لاستكمال مشروع البناء القائم على التنمية البشرية المستدامة، خاصة وأن بلادنا في ظل العهد الجديد قد وفرت كل الشروط الموضوعية لتقوم المرأة بدورها الاجتماعي والإنمائي ولتساهم بفعالية عالية في الحياة العامة ولتكون قوة دفع لتجديد الحاضر وإنمائه، ولتشيد المستقبل وبنائه.
ثم تحدثت خبيرة التجميل شعاع الدحيلان عن تجربتها في مجال التجميل والصعوبات التي واجهتها في بدايتها العملية حيث ظلت تعمل لمدة خمس سنوات دون اجر ولا مقابل وذلك من اجل اقناع المجتمع بمهنتها وأضافت الى ان على كل سيدة أعمال لا تبحث عن مشروع بمجرد التقليد بل لابد من البحث عن الموهبة بالداخل فهي معلمة لغة انجليزية وفنانة تشكيلية حصلت على العديد من الجوائز ولكن ذلك لم يثنها عن ممارسة موهبتها في عالم التجميل.
أما السيدة فرح الفرج فعرضت تجربة سيدات الأعمال في مجال ريادة الأعمال، وتحدثت عن الحلول الذكية والريادة الاجتماعية في الاستثمار ثم لخصت أهم الصفات التي تجعل من المرأة ريادية قوية.
ثم تحدثت سيدة الأعمال هناء زهير عن تجربتها بصندوق الأمير سلطان، مؤكدة أن مشاركة المرأة بالتنمية مازالت بخطوات متثاقلة، مبينة أن 99% من المشاريع تغلق بسبب سوء الإدارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.