طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير ورئيس هيئة السياحة يدشنان مبادرة (عسير وجهة سياحية على مدار العام )
فيصل بن خالد :سنسعى جاهدين للوصول إلى الهدف المنشود في العام 2020 م
نشر في الرياض يوم 05 - 12 - 2013

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أهمية أن تكون المنطقة في المكان الذي تستحقه سياحياً ؛ وأن مبادرة استدامة السياحة هو وسيلة حقيقية من أجل الوصول لهذا الهدف .
وبين سموه خلال تدشينه مبادرة ( عسير وجهة سياحية رئيسة طوال العام) بحضور سمو رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ظهر امس في فندق قصر أبها أن شباب وفتيات المنطقة هم من سيكون على هرم المساهمة في تنفيذ هذه المبادرة .
وقال سموه أشكر سمو رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان على حضوره وتفاعله الدائم وطموحه الذي ليس له حد ، وسنسعى جاهدين للوصول إلى الهدف المنشود في العام 2020 م
وأوضح سموه أن ما شاهده بحضور سمو رئيس الهيئة هي خطة محكمة درست بعناية ؛ من أجل النهوض بالمنطقة واستدامة السياحة فيها على مدار العام .
وشرف سموهما الحفل الخطابي الذي افتتح بعرضٍ مرئي يحكي واقع المنطقة ، وينطق بأهازيج التراث الضاربة في أعماق تاريخها ، بلحنٍ امتزج فيه السهل والجبل والورد والضباب .
وشرح العرض الأدوات التسويقية والترويجية للمنطقة التي تفتقدها ، وكيفية المساهمة في تطويرها ، وعن بدايات خطة عمل المبادرة والتي وقف على هرم بداياتها الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الذي أثبت أن الحلم ليس في المنام وحسب ، بل هو واقع لا يستحيل أن يعاش خلال قادم الأيام .
وقدم العرض الخطوات الأساسية للمبادرة كإعداد الخطة التنفيذية الشاملة لها ومدة المبادرة وتنفيذها وعناصر الخطة الشاملة عبر تقييم ومراجعة استراتيجية التنمية السياحية بالمنطقة والأهداف والاعتبارات الأساسية والرؤية والأهداف الاستراتيجية وعرض مفاهيم التنمية المستدامة وتقييم تطبيق المبادئ العامة للتنمية السياحية المستدامة والتقييم العام لمدى الاستفادة من الموارد السياحية وتقييم تطوير المواقع السياحية ومرافق الإيواء والخدمات السياحية والمهرجانات والفعاليات والتعامل مع تحليل Swat للمنطقة ، وتقييم المنجز في استراتيجية وأدوات وأساليب التسويق ومدى تطبيق رؤية السياحة في عسير ، والتعامل مع الاعتبارات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والثقافية وتطبيق المخطط الهيكلي للسياحة بالمنطقة ، وانعكاسات مراجعة الاستراتيجية على مبادرة الاستدامة والعوائق والمشكلات المتعلقة بتنفيذ الاستراتيجية .
وتضمنت المبادرة بحسب العرض ثلاث خطط لتنفيذ المبادرة وهي الخطة الآنية للمبادرة 2014 م والخطة المتوسطة 2015 م والخطة طويلة الأجل ما بعد 2015 م حيث جاء أعضاء اللجنة الإشرافية من المنطقة بمشاركة أمين المنطقة ورئيس الغرفة التجارية بأبها ومدير عام الزراعة بعسير ومدير عام مطار أبها ومجلس الاستثمار بعسير ومدير عام الطرق والنقل ووكيل جامعة الملك خالد للدراسات والبحث العلمي ومدير عام إدارة التربية والتعليم ومدير الخطوط الجوية السعودية ومدير فرع الحياة الفطرية ، وأعضاء اللجنة الإشرافية من الهيئة بمشاركة نائب رئيس الهيئة للآثار والمتاحف ونائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي ونائب رئيس الهيئة لقطاع المساندة والمشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمؤتمرات والمعارض ونائب الرئيس للتسويق والبرامج المكلف والمشرف العام على مركز التراث العمراني والمشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية ومدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة ومدير عام الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة والمشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية ( تكامل ) ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير مدير مشروع المبادرة ، وأعضاء اللجنة التنفيذية بمشاركة أمين منطقة عسير ومدير عام الشئون الزراعية بالمنطقة ووكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا ومدير عام متابعة الخدمات والمشاريع بإمارة المنطقة ومدير عام النقل والطرق ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار ، وفريق عمل المبادرة بمشاركة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير مدير مشروع المبادرة ومدير إدارة التخطيط بفرع الهيئة العامة للسياحة بالمنطقة والهيئة العامة للسياحة والآثار ومدير التسويق والبرامج بفرع الهيئة العامة للسياحة بالمنطقة .
وفي نهاية الحفل تسّلم سمو أمير المنطقة هدية تذكارية من الفنان التشكيلي عوض عبارة عن لوحة فنية ، كما تسلم سمو رئيس الهيئة هدية مماثلة .
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير سليمان الجريش ووكيل إمارة المنطقة المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة محمد بن علي آل مجثل وعدد من المسئولين والأهالي .
من جهة أخرى زار سمو أمير المنطقة وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مشروع مبنى أمانة منطقة عسير بوسط مدينة أبها .
وكان في استقبال سمو أمير المنطقة وسمو رئيس الهيئة في موقع المشروع أمين أمانة منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل ومدير فرع هيئة السياحة والآثار عبدالله بن مطاعن وعدد من منسوبي أمانة المنطقة ، عقبها قدم المهندس الخليل شرحاً تفصيلياً عن مشروع مبنى أمانة المنطقة.
التوقيع على المبادرة السياحية
أمير عسير يستمع لشرح مفصل عن مبنى الأمانة الجديد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.