النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعاون والرائد في قمة الحسابات المختلفة
في ختام الجولة ال 11 من دوري «عبداللطيف جميل»
نشر في الرياض يوم 30 - 11 - 2013

يسدل الستار مساء اليوم (السبت) على مباريات الجولة ال11 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، بإقامة ثلاثة لقاءات، ففي بريدة يستضيف التعاون نظيره الرائد؛ فيما تحتضن الخرج مباراة الشعلة والهلال، ويستقبل الاتفاق الفتح في الدمام.
الهلال يحل ضيفاً على الشعلة والاتفاق يستقبل الفتح
التعاون - الرائد
وعلى استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، ستكون الجماهير القصيمية على موعد مع مواجهة منتظرة تجمع قطبي بريدة، ومن المتوقع أن يشهد اللقاء زحفاً جماهيرياً كبيرا، وتبدأ المواجهة الساعة الثالثة والربع عصراً.
ويملك التعاون 16 نقطة في المركز الخامس؛ فيما لدى الرائد 12 نقطة في المرتبة التاسعة، سيدخل التعاون اللقاء بحثا عن مواصلة مسلسل الانتصارات، والبحث عن نقاط اللقاء كاملة، ويدرك مدرب التعاون صعوبة المنافس ما يؤكد أن المدرب الجزائري توفيق روابح سيضع باعتباره أهمية تحصين المناطق الدفاعية للفريق قبل البحث عن التقدم في المواجهة، وسيبقي المدرب على القائمة التي شاركت في اللقاء السابق أمام الأهلي، ويعتبر هداف المسابقة الكاميروني بول ايفولو من أبرز الاسماء التي يعتمد عليها المدرب؛ فيما ستشهد قائمة "سكري القصيم" عودة المدافع محمود معاذ الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.
وفي الجهة المقابلة من المتوقع أن يبدأ مدرب الرائد الجزائري نور الدين بن زكري اللقاء بالتشكيل الأساسي بحثا عن خطف الثلاث نقاط، إذ سيلعب المدرب بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية وفي الوقت ذاته السيطرة على وسط الملعب، وستشهد تشكيلة "رائد التحدي" مشاركة المدافع الفرنسي اسماعيل داو الذي غاب عن الجولة الماضية بداعي الايقاف، فيما سيغيب ثنائي خط الدفاع ابراهيم مدخلي وسعيد العيسي بسبب البطاقات الملونة، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس أحمد الكسار ولاعب الوسط العماني حسين الحضري، والمهاجم البرازيلي برونو مورينو.
الشعلة - الهلال
وعلى ملعب نادي الشعلة، يلاقي الشعلة على أرضه وبين جماهيره نظيره الهلال في لقاء لايقبل انصاف الحلول، وكلا الطرفين يطمحان لخطف نقاط اللقاء، فالشعلة يبحث عن الهروب من المراكز المتأخرة، فيما يطمح الهلال للاستمرار في المنافسة على الصدارة.
ويملك الشعلة 3 نقاط في المركز ماقبل الأخير، مقابل 22 نقطة للهلال الذي يحتل وصافة الترتيب.
يدخل الشعلاويون اللقاء برغبة جادة لتحقيق الفوز الأول لهم في الدوري لزيادة رصيدهم النقطي، إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق ماكيدا بطريقه متوازنة مع تحصين المناطق الدفاعية، وستشهد قائمة الفريق الاستفادة من خدمات لاعب الوسط المالي لاسانا فاني الذي غاب عن المواجهة الماضية بداعي الإيقاف ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس خالد ناصر إضافة إلى المهاجمين المغربي حسن الطير ووليد الجيزاني ومسفر البيشي.
وفي الجهة المقابلة، يسعى الهلال للعودة الى نغمة الانتصارات وخطف الصدارة مجدداً، ويدرك الهلاليون صعوبة اللقاء، وهم يلتقون فريقاً لديه رغبة جادة بتحقيق نتيجة ايجابية، ما يؤكد أن المدرب الوطني سامي الجابر سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وغزو مرمى الخصم من الأطراف، وسيفتقد الفريق لخدمات مدافعه الكوري الجنوبي تشو سونج هوان بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء في قائمه الفريق المدافعان ماجد المرشدي وياسر الشهراني وفي الوسط الاكوادوري كاستلو وسالم الدوسري والبرازيلي نيفيز، والمهاجم ناصر الشمراني.
الاتفاق - الفتح
وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، سيكون التنافس على أشده في سباق جمع النقاط عندما يستضيف الاتفاق نظيره الفتح، ويملك الاتفاق 10 نقاط في المرتبة الحادية عشرة، ولدى الفتح 13 نقطة في المرتبة الثامنة، ويسعى كلا الفريقين للفوز وخطف النقاط الثلاث.
ومن المتوقع أن يدخل أصحاب الضيافة بقيادة الصربي غوران للمباراة بأسلوب هجومي بحثاً عن الثلاث نقاط، مع تأمين المناطق الدفاعية أمام هجوم الفريق المنافس، وسيدرك الاتفاقيون صعوبة المواجهة، وهم يواجهون فريقاً يبحث عن مواصلة مسلسل الانتصارات، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبا الوسط الأردني ياسين البخيت وحمد الحمد، والمهاجم السنغالي بابا وايغو، وسيفتقد " فارس الدهناء" لخدمات لاعب الوسط محمد كنو بسبب البطاقات الملونة.
وفي الجهة المقابلة من المتوقع أن يبدأ مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال اللقاء بطريقة هجومية، بحثا عن إحراز هدف باكر، يبطل فيه مفاجأة أصحاب الضيافة، مع عدم إغفال النواحي الدفاعية لخطورة مهاجمي الخصم، ويبرز في قائمة «النموذجي» المهاجمان حمدان الحمدان والكونغولي دوريس سالومو ومن خلفهما البرازيلي التون جوزيه، وسيعود المهاجم بدر الخميس للمشاركة بعد غيابه عن الجولة الماضية بداعي الإيقاف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.