«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهرجان دبي السينمائي يستعد لاستقبال نجوم السينما العالمية
يفتتح فعالياته بالفيلم الفلسطيني «عمر»
نشر في الرياض يوم 28 - 11 - 2013

أعلن مهرجان دبي السينمائي عن قائمة واسعة من الأفلام العربية والعالمية، التي تتضمّن عروضاً أولى عالمية ودولية، بإجمالي 174 فيلماً، بين روائي طويل، وقصير، ووثائقي. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد أول أمس في فندق "ميناء السلام" في مدينة جميرا، التي ستشهد أنشطة الدورة العاشرة للمهرجان. وتحدث خلال المؤتمر كل من عبدالحميد جمعة رئيس المهرجان، ومسعود أمرالله آل علي المدير الفني للمهرجان، وشيفاني بانديا المديرة الإدارية.
وقد تقرّر أن تُفتتح الدورة العاشرة للمهرجان مساء يوم الجمعة 6 ديسمبر، بفيلم "عمر" للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي حصل على دعم برنامج "إنجاز" لدعم المشاريع قيد الإنتاج، التابع للمهرجان. ويُعتبر "عمر" عودة قوية للمخرج هاني أبو سعد إلى المهرجان، هذا العام، بعد مشاركته بفيلم "الجنة الآن" في الدورة الثانية.
كما اختير فيلم "الاحتيال الأميركي-American Hustle"، للمخرج "ديفيد أو راسل"، ليكون فيلم ختام الدورة العاشرة، في عرض مهرجاني أول، الفيلم بطولة جنيفر لورانس، برادلي كوبر، كريستيان بيل، إيمي آدمز، جيريمي رينر، وروبرت دي نيرو.
كما ستعرض شاشات المهرجان هذا العام 174 فيلماً روائياً وقصيراً ووثائقياً، تتضمّن 70 عرضاً عالمياً أول، و11 عرضاً دولياً أول، من 57 دولة، ناطقة ب 43 لغة، لمخرجين لهم تاريخهم السينمائي، وشباب صاعدين، وذلك على مدار تسعة أيام. يتضمن ذلك حوالي 100 فيلم من العالم العربي، تحتفي بصناعة السينما العربية، وتعزّز مكانتها على الصعيد السينمائي العالمي.
واحتفاءً بالدورة العاشرة للمهرجان، سيتمّ تنظيم حفلين عبر البساط الأحمر يومياً، في مسرح مدينة جميرا، تبدأ يوم السبت 7 ديسمبر، بعرض لفيلم التحريك العائلي الكوميدي "مجمّد"، من إنتاجات والت ديزني، وإخراج كريس باك وجينيفر لي، يعقبه حفل ليلي لفيلم "أغسطس: ولاية أوساج" للمخرج جون ولز، وبطولة الحاصلتين على جوائز الأوسكار، ميريل ستريب، وجوليا روبرتس. فيما يُعرض يوم الأحد 8 ديسمبر، فيلم المخرج الكندي جاسون ريتمان، "عيد العمّال"، بطولة كيت وينسلت، وجوش برولين، يتبعه في عرض ليلي فيلم "فتاة المصنع" للمخرج المصري محمد خان، بطولة ياسمين رئيس، وهاني عادل، وسلوى خطاب. وفي يوم الاثنين 9 ديسمبر، يُعرض الفيلم الذي طال انتظاره "عبد لاثنتي عشرة سنة" للمخرج ستيف مكوين، بطولة شويتل إيجيفيير، مايكل فاسبيندر، وبراد بيت، أما العرض الليلي فيشهد فيلم "محطة فروتفيل" للمخرج رايان كوغلر، بطولة مايكل بي جوردان، وميلوني دياز، أوكتافيا سبنسر.
وفي مساء الثلاثاء 10 ديسمبر، يطلّ علينا بين ستيلر مخرجاً وبطلاً لفيلم "حياة والتر ميتي السرية"، وذلك قبل عرض فيلم ""مانديلا: مشوار طويل نحو الحرية"، إخراج جاستن شادويك، وبطولة إدريس إلبا، ونعومي هاريس. وفي مساء الأربعاء 11 ديسمبر، يُعرض فيلم "إنقاذ السيد بانكس"، من إخراج جون لي هانكوك، وبطولة الثنائي الحائز على جائزة الأوسكار، توم هانكس، وإيما تومسون، يتبعه عرض ليلي لفيلم "علبة الغداء" للمخرج ريتاش باترا، بطولة عرفان خان، نمرات كاور، ونواز الدين صديقي، ودينزيل سميث. وفي يوم الخميس 12 ديسمبر يُعرض فيلم "خارج الفرن" للمخرج سكوت كوبر، وبطولة كريستيان بيل، وكايسي أفليك، وذلك قبل عرض فيلم "روك القصبة" من المغرب إخراج ليلى مراكشي بطولة هيام عباس ونادين لبكي ولبنى الزبال ومرجان علوية وعمر الشريف. بينما يعرض مساء يوم الجمعة 13 ديسمبر فيلم "كلمات وصور"، للمخرج فريد تشيبسي، وبطولة كلايف أوين، وجولييت بينوش، الذي يللي حفل توزيع الجوائز. وفي يوم السبت 14 ديسمبر يعرض فيلم التحريك ثلاثي الأبعاد "المشي مع الديناصورات"، من إخراج باري كوك ونيل نايتنغيل، وذلك قبل فيلم الختام.
ويُقدّم مهرجان دبي السينمائي هذا العام جائزة "تكريم إنجازات الفنانين" الدولية للممثل الأميركي القدير مارتن شين، الحائز على العديد من جوائز "إيمي" و"غولدن غلوب"، تكريماً لمسيرته الفنية الطويلة، وإسهاماته الكبيرة في صناعة السينما عبر أكثر من 65 فيلماً. وسيتم أيضاً منح جائزة "تكريم إنجازات الفنانين" العربية للناقد المصري سمير فريد، احتفاءً بجهوده السخية تجاه السينما العربية والعالمية على مدار خمسة عقود.
وسيترأس الممثل الأمريكي مارتن شين جلسة حوارية في مسرح سوق مدينة جميرا، ليلة الأحد 8 ديسمبر، متحدثاً عن مسيرته الفنية الحافلة. وتتضمّن قائمة النجوم العالميين الذين سيتوجهون إلى دبي، لحضور الدورة العاشرة، كلاً من: مارتن شين، وكيت بلانشيت، وعرفان خان، ونيمرات كاور، ونواز الدين صديقي، وروني مارا، ومارك روفالو، وغولدي، وبيريناسي ماهلو، ومريم دي أبو، وبرينكا تشوبرا ورافير سينغ وأرجون كابور وجيم شريدان، وآندي سركيس، وستيفان لانغ، ووالتر باركس، وجاويد جعفري، وشيخار كابور، ويوجين دومينغو، ومايكل جوردان، وناعومي هاريس، وأبيغال بريسلاين، وجوناثان تيبليتزسكي، وكاثرين بريلات، وجينيفر لي، وكريس باك، وباري كوك، ويويا ياغيرا، وفريد تشيبمسي، وراهول بوس، وجايارام، وآرجون رابمبال، وميلتم كامبل، وميهر رمبال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.