ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجاوب
نشر في الرياض يوم 16 - 08 - 2005

[b] البلدية تعقب: لا نمانع في منح رخص لأسواق نسائية مغلقة [/b]
سعادة رئيس تحرير صحيفة الرياض
المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
إشارة إلى ما نشر بالعدد (13518) من صحيفتكم الغراء الصادر في 21/5/1426ه حول المطالبة بتأسيس أسواق خاصة للنساء.
فقد تلقت هذه الإدارة خطاب الإدارة العامة للشؤون المهنية والمتضمن انه بالنسبة للأسواق النسائية المغلقة فإن الأمانات لا تمانع من اعطاء الرخص اللازمة متى اكتملت الشروط المطلوبة لممارسة النشاط.
علما بانه صدر مؤخرا تعميم من سمو الوزير في 19/6/1426ه المبني على قرار مجلس الوزراء بشأن قصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية.
وانني إذ أشكركم على اهتمامكم بنشر مطالب واقتراحات المواطنين لأؤكد للجميع حرص الوزارة وبتوجيه من سمو الوزير على التجاوب التام مع ملاحظات المواطنين ورفع مستوى الخدمات البلدية بما يحقق تطلعات الجميع.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالنيابة
خالد بن عبدالعزيز العسكر
[b] الصحة النفسية ببريدة توضح : لم نرفض استقبال (ابوعلي).. وهذه قصته كاملة! [/b]
سعادة - رئيس تحرير جريدة الرياض - المحترم
الأستاذ تركي بن عبدالله السديري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشارة لما نشر بحريدتكم الغراء بعددها رقم (13550) بتاريخ 24/6/1426ه تحت عنوان (بينما يتهرب مستشفى الصحة النفسية من استقباله - ابوعلي يتخلى عن معركة البراميل إلى نبش حاويات القمامة).
عليه نفيد سعادتكم والقارئ الكريم بأنه بعد الاطلاع على ملف المريض المذكور بالمقال تبين بأن آخر مراجعة له بمستشفى الصحية النفسية ببريدة كانت بتاريخ 12/7/1424ه فكيف يتهرب المستشفى من استقباله.
كما وأحيط سعادتكم بأنه سبق أن كتب عن المذكور في نفس جريدتكم بعددها رقم (12571) تحت عنوان (الاحباط الوظيفي ألغى وظيفته وسلب زوجته) وقام المستشفى بعمل اللازم له، واستمر علاجه بالمستشفى لمدة أربعة اشهر تقريبا وبعد أن تحسنت حالته واعطي العلاج اللازم واشترط المستشفى ان يسلم إلى أحد أقاربه الذي يستطيع رعايته ومتابعته بالعيادات الخارجية لدى المستشفى حتى لا تنتكس حالته بالاضافة لبعض التوصيات ومنها:
- إيجاد سكن مناسب ومساعدة أولاده عن طريق الجمعية الخيرية وايجاد عمل مناسب لحالته .واننا اذ نشكر المحرر على اهتمامه بالمرضى الا اننا نعتب عليه عدم اتصاله بالمستشفى لتحري الدقة حيث ان المستشفى لم يرفض استقباله لانه لم يحول اليه اصلا في البداية ومؤخرا تمت احالة المذكور إلى المستشفى عن طريق شرطة الأسياح وتم استقباله وهو منوم حاليا لدينا، وعندما تتحسن حالته سيتم إخراجه.
هذا ما اردنا ايضاحه آملين أن يتم نشره بأقرب فرصة ممكنة.
وتقبلوا خالص التحية والتقدير..
مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم
الدكتور هشام بن محمد ناضرة
[b] الخدمة المدنية توجه سؤالا للرويلي: لماذا لا تراجع زوجتك إدارة التوظيف النسوي؟ [/b]
سعادة - رئيس تحرير جريدة الرياض - سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أشير إلى ما نشر بجريدتكم العدد (13542) الصادر يوم الجمعة الموافق 16/6/1426ه (عفوا د. آل عبدالله.. مكابرة يا مدير الإعلام.. التعيين في التعليم والديوان (الأفضلية) للواسطة وزوجتي خير مثال) بقلم: يوسف الرويلي والذي علق فيه على رد مدير إدارة الإعلام والنشر بالوزارة على شكوى مواطنة من عدم التعيين ويربط الرد بشكوى من عدم تعيين زوجته.
ووزارة الخدمة المدنية اذ تقدر للرياض اهتمامها بقضايا الخدمة المدنية تود ان توضح بأن الأخ يوسف لم يذكر اسم زوجته وذكر فقط انها خريجة جامعة الملك سعود تخصص رياض اطفال لعام 1419ه علما بان احتياج الوظائف التعليمية الوارد من الجهات التعليمية المعلن في المفاضلات التعليمية للأعوام (1419، 1420، 1421، 1422، 1424) لم يتضمن وظائف لتخصص رياض الأطفال بالرياض.
وفي مفاضلة عام 1423ه أعلن عن توفر عدد (15) وظيفة معلمة لتخصص رياض الأطفال بمدارس الحرس الوطني وفي مفاضلة عام 1425ه أعلن عن (8) وظائف لهذا التخصص ايضا بمدارس الحرس الوطني وشغلت جميعا بالمتقدمات الأعلى في نقاط المفاضلة حسب ترتيبهن في قوائم المفاضلة وبامكان المواطنة إن كانت متقدمة لهاتين المفاضلتين مراجعة الإدارة العامة للتوظيف النسوي لمعرفة سبب عدم ترشيحها ومجموع نقاطها ونقاط آخر مرشحة وما حسب لها من عناصر المفاضلة لتعلم بأن اجراءات المفاضلة واضحة ومحددة وتطبق على الجميع دون استثناء ولا مجال للواسطة والمحسوبية فيها.
أما في المفاضلة الأخيرة لهذا العام فلم تعلن وظائف لهذا التخصص على مستوى المملكة وما يتعلق بالتعاقد على بند محو الأمية وبند الأجور فهو أمر يعود تقديره لتعليم البنات حسب حاجة العمل في مدارسهم..
بأمل تلطفكم بالاطلاع شاكرين ومقدرين نشر التوضيح
وتقبلوا خالص التحية والتقدير
مدير إدارة الاعلام والنشر المكلف
بوزارة الخدمة المدنية
عبدالكريم بن محمد الهميلي
[b] شركة الاتصالات تبرر : الغاء مكتب الدلم [/b]
سعادة رئيس تحرير جريدة الرياض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطلعنا على ما نشر في صحيفتكم العدد رقبم (13533) وتاريخ 7/6/1426ه تحت عنوان «الغاء مكتب اتصالات الدلم يحرم الأهالي من الخدمات).
في البدء نشكركم على اهتمامكم بنشر وتناول خدمات الاتصالات السعودية ونشر استفسارات وشكاوي المشتركين لاطلاع المسؤولين بالشركة عليها والسعي نحو حلها سريعاً.
نحيطكم بأن شركة الاتصالات السعودية ومن منطلق حرصها على تسهيل الاجراءات على عملائها الكرام وتلبية لاحتياجاتهم وتحقيقا لرغباتهم، قامت بتطوير الخدمات الآلية بمراكز خدمات العملاء في كافة مناطق المملكة وهيأتها بكافة الامكانات البشرية والتقنية لتقديم الخدمات للعملاء بكل يسر وسهولة حيث انه بامكانهم الاستفادة من الخدمات التي تقدم عن طريق الاتصال هاتفيا بمراكز العناية بخدمات العملاء (907) و(902) وعلى مدار الساعة لطلب وتنفيذ الخدمات آليا عبر الاتصال هاتفيا ومن مواقعهم على هذه المراكز دون الحضور إلى مكاتب خدمات العملاء في أقصر وقت وأقل جهد ممكن.
والشركة وهي تقدر مطالب ومقترحات عملائها فانها في نفس الوقت ترى أن مراكز العناية بخدمات العملاء (907) و(902) تفي بالغرض المطلوب بل وتحقق مطالب الراغبين بالحصول على كافة الخدمات التي توفرها الشركة لعموم العملاء من خلال الاتصال هاتفيا على تلك المراكز والتي تعمل على مدار الساعة.
وتقبلوا خالص تحياتي..
مدير عام الشؤون الإعلامية
ومساندة التسويق بالنيابة
قصي بن عبدالعزيز الفواز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.