استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبتعثو بوسطن يحتفلون بعيد الأضحى وسط حضور800 زائر
تخصيص معرض ثقافي عن الثقافة الإسلامية والسعودية
نشر في الرياض يوم 20 - 10 - 2013

احتفل مبتعثو بوسطن بعيد الأضحى المبارك وسط حضور أكثر من 800 زائر، من مختلف الجنسيات، وذلك بالقاعة الكبرى في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.
وكان الحفل على شرف نائب الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العمر، والمساعد الدكتور صالح الشبل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وإمام وخطيب جامع نيويورك"شمسي علي" وعمداء الجامعات في بوسطن. ومن أبرز فعاليات الحفل تخصيص معرض ثقافي عن الثقافة الإسلامية والسعودية والحج كان النصيب الأكبر فيها للفن السعودي، عكف على تنظيم المعرض الطالبان السعوديان طامي اليامي وتغريد القحطاني. استهلت فقرات الحفل المبتعثه آلاء محسن، بالترحيب بالزوار والضيوف ومن ثم آيات من الذكر الكريم، بعد ذلك كلمة الدكتور محمد العمر هنأ فيها المبتعثين وذويهم بعيد الأضحى، واكد على حرص الملحقية مشاركة أبنائها وبناتها من المبتعثين في هذه المناسبات. وأوضح أن الابتعاث لا يقتصر على كسب الدرجات العلمية فحسب، بل يمتد إلى تبادل الثقافات بين المجتمع السعودي والمجتمعات الأخرى، فالمبتعثون خير سفراء للوطن.
مشيراً إلى أن أبواب السفارة الملحقيه الثقافية مفتوحة دائماً، لتقديم كل ما من شأنه تسهيل دراسة المبتعثين وتحقيق أهداف الابتعاث، وشكر مشرفي الحفل الدكتور يوسف الراجحي، ومحمد الحامد لتنظيمهم المتميز للحفل.
وتضمن الحفل الخطابي عدة فقرات منها القصائد الوطنية، ألقاها المبتعث عبد العزيز البابطين، وتلتها كلمة المبتعثات، ألقتها المبتعثة العنود، تحدثت فيها عن إنجازات وأدوار المرأة في المجتمع السعودي، بدعم وحرص من خادم الحرمين الشريفين، وتوفير كافة الإمكانيات والفرص لها، منها تمثيلها في مجلس الشورى وفتح باب الابتعاث، وتفوق المبتعثات عالمياً، والوصول إلى الريادة في التعليم والعمل على المستوى العالمي. واختصت فقرة ستاند أب كوميدي برسم البسمة على وجوه الحضور، ضمت مشهداً تمثيلياً للاطفال. كما قدم الطالب عمر دوكي، عرضاً مفصلاً عن تاريخ العلماء المسلمين والثقافات الإسلامية، تخلله فيلم قصير عن المخترعين والمكتشفين الإسلاميين في العصور القديمة قبل 1000 سنة، ولاقى العرض إعجاب الحضور من مختلف الجنسيات.
وفي نهاية الحفل تقدم مشرف الاحتفال يوسف الراجحي بالنيابة عن المنظمين والمبتعثين بشكر منسوبي الملحقيه ومديري الجامعة والحضور من جميع الجنسيات لحضورهم ومشاركتهم الاحتفالية عيد الأضحى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.