تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يتفقد ميناء جدة ويشرف على توقيع 3 عقود جديدة قيمتها 254 مليون ريال
استقبل أول فوج من حجاج البحر بالهدايا التذكارية
نشر في الرياض يوم 08 - 10 - 2013

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية امس ميناء جدة الإسلامي للاطمئنان على سير العمل والوقوف على ما تم إعداده وتجهيزه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق الميناء. وكان في استقباله بمقر ميناء جدة الإسلامي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ووزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة بن عيد الصريصري ووزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار وعدد من كبار المسؤولين في القطاعات الحكومية والأهلية والقيادات الإدارية والأمنية العاملة بالميناء لاستقبال وخدمة وإنهاء إجراءات حجاج بيت الله الحرام. وفور وصول سموه توجه إلى رصيف سفن الركاب لاستقبال فوج من ضيوف الرحمن القادمين بحراً عبر ميناء جدة الإسلامي وهنأهم بسلامة الوصول وتمنى لهم طيب الإقامة في الديار المقدسة، سائلاً المولى عز وجل أن يجعل حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً وأن يعودوا بعد إنهاء شعائر الحج لبلادهم سالمين غانمين، كما قدم لهم سموه الهدايا التذكارية بهذه المناسبة. وقد عبر الحجاج عن عظيم امتنانهم وتقديرهم لما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء نسكهم بيسر وسهولة.
كما تجول الأمير خالد الفيصل في جميع أرجاء الميناء واطلع على مراحل وإجراءات سير العمل من قبل الجهات ذات العلاقة. ثم انتقل سموه بعد ذلك إلى برج المراقبة البحري حيث أقيم حفل خطابي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم شاهد سموه عرضاً مرئياً للمشاريع والمجسمات الجاري تنفيذها. عقب ذلك ألقى وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة بن عيد الصريصري كلمة رحب فيها بسموه، معبرا عن بالغ سعادته ومنسوبي المؤسسة بزيارة سموه. وبين أن المشاريع التي سيتم توقيع عقودها تبلغ تكلفتها 253.936.396 ريالا تضاف إلى المشروعات التي يتم تنفيذها وتبلغ قيمتها نحو مليار ريال. ورفع عظيم الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على رعايته واهتمامه الذي يوليه - أيده الله - لموانئ المملكة، مشيدا بالدعم المالي الضخم الذي حظيت به الموانئ جميعها خلال الأعوام الماضية مما أسهم في استمرار تطويرها وتعزيز مواقعها على خريطة المواني العالمية. وأشار إلى أن قيمة المشروعات التي تنفذ حاليا في الموانئ السعودية تبلغ أكثر من خمسة مليارات ريال ووقع هذا العام عدة عقود لمشروعات زادت قيمتها عن مليار وثلاثمائة مليون ريال تتضمن إنشاء أكثر من عشرين رصيفا تضاف إلى الأرصفة الحالية وعددها (208) أرصفة بحرية إضافة إلى مشروعات الكهرباء والطرق ومكاتب إدارية وغيرها. وقال "إن هذه المشروعات سوف تسهم بعد اكتمالها في زيادة طاقة الموانئ وتحسين الخدمات ودعم متطلبات التشغيل فيها. وأوضح أن ميناء جدة الإسلامي يحوي اثنين وستين رصيفا وخمس محطات، ثلاث منها لمناولة الحاويات، واثنتان لمناولة البضائع العامة يقوم القطاع الخاص بتشغيلها، ويبذل العاملون في هذه المنشآت مع زملائهم من منسوبي الميناء جهودا مخلصة في استثمار الإمكانيات المتوفرة وتحسين إدارة العمليات وبهذا أصبح الميناء بتجهيزاته ومعداته وأرصفته وبنيته التحتية وتطور آليات التشغيل فيه، حيث أصبح من الموانئ التي تحتل مرتبة متقدمة بين الموانئ العالمية. وأكد معاليه أن عملية التطوير مستمرة وحركة البناء لا تهدأ، فالمشروعات التي تنفذ في الميناء حاليا تزيد قيمتها عن مليار ريال أما المشروعات الجديدة التي رسيت هذا العام فتزيد قيمتها عن (253) مليون ريال تشمل إنشاء محطة كهربائية لزيادة الطاقة بالميناء إلى جانب إعادة تأهيل شوارع وأرصفة الميناء وإنارتها وتنفيذ اللوحات الإرشادية، إضافة إلى مشروع تجديد وتحسين بعض الأرصفة بالميناء. وأوضح معاليه أنه من المتوقع بمشيئة الله أن ينعكس أثر هذه المشروعات على رفع طاقة الميناء التشغيلية لمواكبة المتطلبات المستقبلية لخدماته سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي كما سينعكس على نمو إراداته ودوره في تسهيل التجارة وتوفير متطلبات التنمية وزيادة النمو الاقتصادي. وأعرب معاليه عن شكره وتقديره لسمو الأمير خالد الفيصل على متابعته المستمرة لمشروعات تطوير الميناء وتذليل ما يعترضها من تحديات مقدرا الدور الذي يقوم به سمو محافظ جدة في متابعة نشاط الميناء، كما وجه الشكر لجميع الجهات الحكومية العاملة في الميناء والشركات المشغلة على جهودهم لتحقيق أهداف الميناء ونجاح مهامه. بعد ذلك حضر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مراسم توقيع ثلاثة عقود لمشاريع تطويرية للميناء بقيمة إجمالية بلغت 253.936.396 ريالاً. وتسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من وزير النقل، كما تسلم سمو محافظ جدة هدية تذكارية مماثلة من الوزير.
استقبال الحجاج
توقيع العقود


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.