استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوحداويون ينتخبون إدارتهم الجديدة ويودعون التكليف الليلة
اللحياني الأقرب للفوز.. وثلاثة يتنافسون
نشر في الرياض يوم 15 - 09 - 2013

تُعقد مساء اليوم (الأحد) الجمعية العمومية للوحدة لانتخاب إدارة جديدة تقود النادي لأربعة اعوام مقبلة، وسيتوجه 180 ناخباً ممن انطبقت عليهم الشروط إلى صناديق الاقتراع في مقر النادي بالتنعيم وذلك للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيس النادي من بين المرشحين الثلاثة حازم اللحياني ومناحي الدعجاني وعبدالرزاق محبوب، فيما سيتم تزكية أعضاء مجلس الإدارة الثمانية المرشحين رامي تونسي ومشعل القرشي وسلطان اللحياني وهاشم كوشك ومازن درار ووائل غلام وحامد سبحي وبدر سعيدان، إذ سيضاف إليهم رئيس النادي ليصبح مجلس الإدارة مكونا من تسعة أعضاء.
محبوب: ترشحت لأنقذ النادي.. والحظوظ متساوية
ويتبع معظم أعضاء مجلس الإدارة للقائمة التي تقدم بها اللحياني خلال فترة تدقيق الملفات، إذ استبعدت اللجنة المشرفة على الانتخابات عددا من المرشحين الذين يتبعون لقائمة مناحي الدعجاني وذلك بسبب عدم توفر بعض الشروط.
اللحياني
وعلمت "دنيا الرياضة" أن اللحياني هو الأوفر حظاً للفوز بكرسي الرئاسة عطفاً على تحركاته التي قام بها خلال الأيام الماضية إذ نجح في الحصول على موافقة أكثر من نصف الأعضاء الذين يحق لهم التصويت، كما أشارت المصادر إلى أن المرشح للرئاسة مناحي الدعجاني سينضم إلى مجلس إدارة اللحياني في حالة خسارته الانتخابات وفوز اللحياني بكرسي الرئاسة.
وكانت الأيام الماضية قد شهدت تحركات كبيرة من قبل بعض الشخصيات الوحداوية وذلك لعرقلة إقامة الانتخابات وتكليف إدارة جديدة عن طريق اللجنة العليا المكلفة بتنظيم شؤون النادي بحجة ضعف الإقبال على الترشح للرئاسة ولعضوية مجلس الإدارة وعدم اكتمال النصاب القانوني، إلا أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تصدت لتلك التحركات واعتمدت عقد الجمعية العمومية في موعدها الذي أعلن عنه قبل شهرين، وهو القرار الذي استقبلته الجماهير الوحداوية بسعادة غامرة.
من جهته أثنى اللحياني على قرار عقد الجمعية العمومية وإقامة الانتخابات، وقال في حديث خاص ب "دنيا الرياضة": "بداية أشكر الأمير نواف بن فيصل على استجابته لنداءات الجماهير الوحداوية وتلبيته لرغبتهم بإقامة الانتخابات لاختيار إدارة جديدة، أوضاع النادي المتدهورة دفعتني إلى الترشح لكرسي الرئاسة، لست جديداً على البيت الوحداوي إذ سبق وأن دعمت الإدارات السابقة سواء إدارة عبدالمعطي كعكي أو جمال تونسي أو علي داود، فأنا كنت داعما لأي إدارة تخدم النادي بعيداً عن أي منصب".
وحول ترشحه للرئاسة قال: "لم أنوِ الترشح لكن قبل إغلاق فترة التسجيل ب 24 ساعة استجبت للضغوطات بعد أن طالبني الوحداويون بالترشح، التكليف مشاكله كثيرة وهو ماكان واضحاً على النادي في الفترة الماضية إذ يمر الآن بظروف صعبة، الإدارة الجديدة فيها ميزة تختلف عن الإدارات السابقة وهي روح الشباب كون أغلب أعضاء مجلس الإدارة شبانا بالإضافة إلى أنهم رجال أعمال وسيدعمون النادي بالصورة المطلوبة، بخلاف الإدارات السابقة التي كانت تعتمد على الرئيس وحده كداعم".
وعن الميزانية التي رصدها فيما لو فاز بكرسي الرئاسة قال: "الفريق الأول يلعب في دوري ركاء لذلك الميزانية لن تكون ضخمة كونه لا توجد عقود لاعبين أجانب، في الفترة الماضية سددت جزءا من رواتب اللاعبين ليتمكن الفريق من تسجيل لاعبيه كما جلبت ثلاثة لاعبين للنادي وهم إسماعيل مغربي وأحمد الفهمي وعبدالرحمن السعيد وفي الطريق هناك ثلاثة لاعبين آخرين، كما تكفلت بسداد المخالصات المالية لخمسة لاعبين وذلك لنتمكن من تسجيل لاعبين مميزين خلفاً عنهم. النادي يعاني فعلاً ويمر بظروف صعبة وأتمنى من الوحداويين الصبر فالفريق الأول يمر بمرحلة بناء كون أغلب الأسماء الموجودة من الفريق الأولمبي".
محبوب
من جهته أكد المرشح الآخر لكرسي الرئاسة عبدالرزاق محبوب أنه ترشح دعماً لإقامة الانتخابات ولإنقاذ النادي من الإدارة الحالية المكلفة، وقال ل "دنيا الرياضة": "تقدمت لخوض المنافسة الشرعية للفوز برئاسة الوحدة بهدف إنقاذ وفك النادي من أسر التكليف وأيدي الوصايا وجعل الجماهير الوحداوية تشارك في صنع القرار وترشيح الرئيس الذي تريده بكل حيادية مع الأخذ في عين الاعتبار مصلحة النادي أولاً وأخيراً".
وحول حظوظه في الفوز قال: "أرى أن كل المتقدمين مرشحون للفوز وهم أهل لتولي كرسي الرئاسة الساخن وإعادة الوحدة إلى مكانه الطبيعي، فما حدث في الموسم الماضي من سقطات مدوية خلف تركة ثقيلة جداً أجبرت عددا من الوحداويين على الابتعاد وصرف النظر عن أي محاولة إنقاذ، تقدمنا رسمياً من الباب الواسع وليس كما فعل البعض سعياً للتكليف المدمر، فالانتخابات أمرها متروك للجمهور فهو من يصنع الإدارة المنتخبة، النادي والفريق الكروي على وجه الخصوص يحتاج لعمل إداري كبير يعيده لمكانته الطبيعية، فما حدث للوحدة من انهيار من الصعب أن يبنى من خلال وعود، فالفريق يحتاج إلى الروح أولاً والوقفة ومن ثم التعديل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.