استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أملاك العالمية: برنامج التمويل الإضافي قيمة مضافة لقروض صندوق التنمية العقاري
اعتبرتها ثمرة للشراكة الإستراتيجية القائمة بين الصندوق والجهات التمويلية ..
نشر في الرياض يوم 23 - 03 - 2013

أشادت شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري – أول شركة مرخّص لها في المملكة لمزاولة نشاط التمويل العقاري – بالدور الحيوي والفاعل لصندوق التنمية العقاري ضمن قطاع التمويل العقاري في المملكة، وما بذله من جهود متواترة وما تبناه من برامج واعدة لتوسيع قاعدة المواطنين المستفيدين من الحلول التمويلية التي يوفّرها لتمكينهم من تحقيق حلمهم بامتلاك بيت العمر ضمن شروط ميسّرة، لافتةً في الوقت ذاته إلى الخطوات التي قطعها الصندوق لتعميق روح الشراكة الاستراتيجية مع شركات التمويل العقاري وترسيخها على اعتبارها دعامة رئيسية للنهوض بقطاع التمويل العقاري في المملكة وتذليل العقبات التي تعترض طريقه.
وأكدت "أملاك العالمية" وفقا لحديث عبدالله الهويش العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة في تصريح له بمناسبة إطلاق صندوق التنمية العقاري لبرنامج التمويل الإضافي والذي سيتم تطبيقه بالتعاون مع البنوك السعودية وشركات التمويل العقاري في المملكة، على فاعلية البرنامج والقيمة المضافة التي سيسجلها للحلول التمويلية التي يوفرها الصندوق للمواطنين السعوديين المستفيدين منه، بفضل ما يتيحه من فرصة أمامهم لتوسيع خياراتهم عبر زيادة حجم التمويل الممنوح لهم على النحو الذي يمكّنهم من تلبية وتحقيق تطلعاتهم باختيار العقار الذي يناسب احتياجاتهم.
وأكد الهويش في حديثه على أن طرح برنامج "التمويل الإضافي" يأتي كثمرة للتعاون والشراكة الاستراتيجية القائمة بين صندوق التنمية العقاري وجهات التمويل العقاري في المملكة، ونتيجة لسلسلة واسعة من النقاشات والمباحثات البنّاءة التي جمعت الجانبين خلال الفترة الماضية للوصول إلى رؤية مشتركة حول كيفية النهوض بقطاع التمويل العقاري في المملكة وتطوير أدواته ليتناغم مع احتياجات السوق، وبما يكفل المساهمة بسد الفجوة القائمة بين معدلات الطلب والعرض والذي يعد عامل "التمويل" أحد أبرز مسبباتها.
وقال الهويش إلى أنه ونتيجة لتلك المباحثات فقد اتجهت "أملاك العالمية" ومنذ وقت مبكّر إلى تصميم برامجها ومنتجاتها التمويلية لتتوافق مع برامج صندوق التنمية العقاري، بما في ذلك منتج تمويل " جاهز " الذي أطلقته أملاك العالمية في عام 2012 والذي سهل للعديد من المتقدمين لقرض صندوق التنمية العقاري في امتلاك منازلهم او استكمال بناء مسكنهم الخاص أو شراء قطعة أرض وفق شروط وإجراءات ميسرة بدلا من الانتظار فترة اطول للحصول على القرض من صندوق التنمية العقاري، فان منتج تمويل " جاهز" متوافق مع برامج صندوق التنمية العقاري و خاصة برنامج "التمويل الإضافي " .
وبحسب العضو المنتدب لشركة أملاك العالمية فإن البرنامج الجديد سينعش البيئة التمويلية في المملكة وسيضع حداً للمشاكل والتحديات الناجمة عن عدم كفاية قرض الصندوق لتوفير المسكن الملائم بالنسبة للمستفيدين خاصة في ظل ارتفاع أسعار العقار، وتزايد أعداد الراغبين بامتلاك مساكن والمتقدمين بطلبات للصندوق، حيث يعد البرنامج أحد الحلول الكفيلة لاستيعاب المزيد من المتقدمين من خلال تخفيف العبء عن الصندوق من ناحية وتوفير مصادر تمويل إضافية أمام المقترضين من ناحية أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.