استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الخالدية» تودع «جياد العالم» بالذهب وشهادة التميز في التنظيم..
بعد أيام حافلة بالتنافس الفروسي الشريف.. وحصد العديد من المرابط الجوائز الضخمة
نشر في الرياض يوم 25 - 01 - 2013

تودع مرزعة الخالدية مساء اليوم (الجمعة) تحت رعاية نائب وزير الدفاع الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز ومالك الضيوف وملاك المرابط والخيول المشاركين في مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز للجواد العربي بحضور 282 جواداً جاءت من 25 دولة حرصت على المشاركة لأهمية هذا الحدث الذي حصل على أعلى مسمى "تايتل شو".
عشاق الرياضة العريقة يترقبون «أبطال الجمال»
ويأتي الختام ابعد ايام غلفتها روح الفروسية والفرسان حافلة بالتنافس والقوة والاثارة والتنظيم المميز والثناء العطر من جميع الضيوف من الدخل والخارج، وبذلت اللجنة العليا المنظمة ومجلس ادارة المهرجان الذي يتألف من الامير خالد بن سلطان رئيسا، وعضوية الامراء فيصل بن سلطان، وتركي بن خالد بن فيصل، ومحمد بن فيصل بن عبدالله، وفيصل بن خالد بن سلطان، وخالد بن بندر بن سلطان، ونايف بن سلطان، واحمد بن سلطان، ومنصور بن سلطان، وفهد بن خالد بن سلطان، جهودا كبيرة في انجاحه واظهاره بصورة مبهرة للجميع.
وكانت فعاليته قد بدأت بسباق القدرة الذي فاز به الفارس الاماراتي الشيخ احمد النعيمي، تلا ذلك سباق السرعة وقص الفريد المظفر للمالك حسام الدامر شريط تتويج الفرسان بالذهب في تتويج الشوط الاول للخيل العربية الاصيلة (انتاج) عمر ثلاثة اعوام فقط لمسافة 1600 متر.
وفي الشوط الثاني للخيل العربية الاصيلة (انتاج ومستورد) عمر ثلاثة اعوام فما فوق مسافة 1800 متر كان التفوق والابداع لوران من مربط عذبة للامير عبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز، اما في الشوط الثالث للخيل العربية الاصيلة انتاج عمر اربعة اعوام وما فوق 1800 متر توج الحر الثاني للمالك ماجد المنصوري بالمركز الأول.
وجاء المركز الأول في الشوط الرابع للخيل العربية الاصيلة مستورد عمر ثلاثة اعوام وما فوق لمسافة 1800 متر من غدجاني للمالك عبدالكريم عباس القلاف، وانتزع حسام الصحراء لعبدالرحمن آل براهيم جائزة الشوط الخامس للخيل سعودية الاصل والمنشأ (خيل الجزيرة) عمر اربعة اعوام وما فوق مسافة 1600 متر.
وفي الشوط الشوط السادس والأخير للخيل سعودية الاصل والمنشأ (خيل الجزيرة) عمر ثلاثة اعوام فقط مسافة 1600 متر فاز في المركز الاول "نابغ الخالدية" العائد لاسطبلات الخالدية للامير خالد بن سلطان وقد تنازلت اسطبلات الخالدية عن المركز الاول والجائزة المالية في هذا الشوط لصاحب المركز الثاني.
بدأت بطولة الجمال التي استهلت بالخيل (سعودية الأصل والمنشأ) للمهرات وبطولة الامهار من عمر عام الى ثلاثة اعوام وبطولة الافراس ثم بطولة الفحول والمهرات عمر عام، فازت بالميدالية الذهبية زينة الشقب من مربط الشقب.
ويوم (الاربعاء) بدأ عرض الجمال التصفيات المؤهلة للنهائيات للأمهار والمهرات
وسيكون الختام اليوم باقامة نهائيات الجمال "الشامبيون" الذي ستخلله تكريم خاص لبطل العالم في "البلاتيوم" الفحل داكارو عام 2012، الذي سيعرض جماله امام المشاركين وضيوف المهرجان والجماهير.
الجدير ذكره ان جوائز المهرجان التي رصدتها اللجنة العليا المنظمة بلغت ثمانية ملايين وثلاث مئة الف ريال وثماني سيارات خصص منها لمسابقات الجمال سبعة ملايين ونصف المليون ريال، وست سيارات و600 ألف ريال لسباق السرعة المكون من ستة أشواط و200 ألف ريال وسيارتان لسباق القدرة والتحمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.