الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكالة الأنباء «القطرية»: القحطاني مُلهم المنتخب السعودي في «خليجي 21»
الإماراتيون يلومون إدارييهم.. والمهندي يراهن على "العنابي"
نشر في الرياض يوم 06 - 00 - 2013

حظيت دورة كأس الخليج ال21 والتي دارت رحاها بدءًا من أمس في العاصمة البحرينية المنامة باهتمام واسع على الصفحات الرياضية الخليجية، وتباينت آراء الصحف في جميع الدول الخليجية قبل ساعات من افتتاح الدورة إذ وصفت صحيفة "الزمن" العمانية القائمة التي أعلنها المدرب الفرنسي لوجوين والتي ستشارك في (خليجي 21) بالمفاجأة، مستدلة على ذلك باستبعاد لوجوين للاعب وسط النصر العماني قاسم سعيد (25 سنة) الذي خطف لقب هداف بطولة غرب آسيا، وتساءلت: "ماذا على قاسم أن يفعل لينقع لوجوين، ألا يعتبر مثل هذا القرار إحباطاً للمجتهدين؟". ورأت الصحيفة أنه "لا يمكن التدخل بقناعات لوجوين الفنية، لكن أغلب المتابعين غير مقتنعين بمبرراته، خصوصاً وأن لوجوين أكد أن بطولة غرب آسيا محطة إعدادية وفرصة لضم المميزين".
واستغرب الإعلاميون الإماراتيون عدم سماح القائمين على البعثة الإماراتية للإعلاميين بالتحدث إلى لاعبي (الأبيض الإماراتي) عند وصولهم إلى مطار البحرين الدولي، ووصفت صحيفة "البيان" الإماراتية ماحدث بالبداية غير الجيدة بالتعامل مع الإعلام وقالت: "من حق الجمهور الإماراتي معرفة أخبار (الأبيض)".
البحرينيون متفائلون ب«الهرم» والانتقادات تلاحق لوجوين
وركزت الصحيفة على حظوظ مهاجم الفريق اسماعيل مطر بالمشاركة مع الفريق، مشيرة إلى أن نسبة دخولة ضمن قائمة المدرب الوطني مهدي علي لاتتجاوز 70 بالمئة، وتوقعت "البيان" عدم مشاركة اسماعيل مطر في ظل جاهزية أحمد خليل وعلي مبخوت وعمر عبدالرحمن.
وأبرزت الصحف البحرينية زيارة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للرياضة والشباب في البحرين الشيخ عيسى بن راشد لتدربيات المنتخب البحريني، إذ أشعل تدريبات أصحاب الضيافة، بحسب صحيفة "الوطن" البحرينية، ونقلت الصحيفة تصريحات الشيخ عيسى بن راشد الذي يلقب ب"هرم الرياضة البحرينية" إذ أكد أن المنامة جاهزة لاستضافة البطولة فيما شدد الشيخ عيسى على أن "المنتخب البحريني يعاني من سوء الطالع في البطولة".
وتساءلت الصحيفة ذاتها عن جاهزية قائد الفريق البحريني محمد سالمين للمشاركة في البطولة بعد أن ضمه الأرجنتيني غابريال كالديرون لقائمة الفريق، لكنها عادت لتؤكد على أن تواجد سالمين سيمنح (الأحمر) البحريني جرعة معنوية كبيرة في البطولة.
وصفت صحيفة "الراية" القطرية استقبال منتخب قطر في مطار البحرين الدولي ب"الدافئ" لكنها أشارت إلى أن "العنابي" حظي باهتمام إعلامي، إذ تسابقت القنوات الرياضية للحصول على تصريحات للاعبيه، ونقلت الصحيفة أحاديث لعدد من لاعبي المنتخب القطري شددوا فيها على جاهزية الفريق لدخول المنافسات.
ونقلت رهان امين عام اتحاد الكرة القطري على جماهير منتخب بلاده، وعلى قدرات لاعبي المنتخب القطري، في وقت رشح المهندي "العنابي" بجانب منتخبي السعودية والبحرين للظفر بلقب البطولة.
وأبرزت وكالة الأنباء القطرية (قنا) خبر عودة قائد المنتخب السعودي ومهاجمه ياسر القحطاني لصفوف المنتخب عبر تقرير تناول مسيرة النجم الجماهيري وأشارت إلى أن:"الجماهير السعودية تعقد آمالاً على النجم المخضرم الذي تعوّد الإجادة مع المنتخب في البطولات المختلفة، وكثيراً ما كان الورقة الرابحة ل"الأخضر" في أكثر من مناسبة في السنوات الماضية".
وأضافت: "على الرغم من تأخر انضمام القحطاني حتى الأمتار الأخيرة من الاستعدادات، إلا أنه يعتبر النجم الأبرز في صفوف المنتخب في الوقت الحالي، إذ تعتبره الجماهير امتداداً لجيل العمالقة أمثال ماجد عبدالله وسعيد العويران ويوسف الثنيان وصالح النعيمة ونواف التمياط وسامي الجابر، ويمتاز القحطاني بقدرته على التسجيل في الأوقات الصعبة، وبالضربات الرأسية على الرغم من قصر قامته، وهو مهاجم صاحب حلول عديدة من المراوغات والتسديد بالقدمين، وربما لايعيش أفضل فتراته حالياً، لكنه يظل المُلهم الأول للمنتخب السعودي في كل مشاركاته الدولية".
عنوان القبس عن مواجهة الكويت واليمن
وعرجت وكالة الأنباء القطرية الرسمية على مسيرة قائد المنتخب السعودي: "قاد القحطاني "الأخضر" بحنكة في أكثر من مناسبة خصوصاً خلال فوزه بكأس الخليج 2003 بالكويت، فضلاً عن أنه كان ضمن تشكيلة المنتخب في نهائيات مونديال 2006 بألمانيا، كما قاد (الأخضر) لإحراز الميدالية الفضية في بطولة كأس آسيا 2007، وكأس التضامن الإسلامي2005 في مكة المكرمة، وبطولة العرب 2008، بالإضافة لإنجازاته مع ناديه الهلال، إذ حقق بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، وكأس ولي العهد خمس مرات، وبطولة دوري المحترفين السعودي ثلاث مرات، بجانب الفوز بلقب الدوري الإماراتي مع العين الذي خاض معه القحطاني تجربة لموسم واحد.
وأبرزت (قنا) إنجازات ياسر القحطاني الشخصية، إذ حصل القحطاني على لقب أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2007، وهداف بطولة الأمم الآسيوية 2007، فضلاً عن حصوله على صدارة هدافي تصفيات كأس العالم 2006، وتحقيقه المركز 35 في قائمة هدافي العالم 2012.
قراءة صحفية لمباراتي اليوم
اهتمت الصحف العراقية بمواجهة المنتخبين السعودي والعراقي، واتضح تفاؤل الشارع العراقي لكنه لم يبدِ ثقة بقدرة "أسود الرافدين" على تجاوز مجموعته الصعبة خصوصاً بعد استقالة المدرب البرازيلي زيكو وإسناد المهمة لمدرب منتخب شباب العراق حكيم شاكر، ونشرت صحيفة "الصباح" تصريحات لعدد من مدربي الدوري العراقي إذ قال مدرب فريق دهوك جمال علي إن:"الجميع يهاب المنتخب العراقي، لاعبونا يملكون القدرة على قلب النتيجة في أي لحظة من لحظات المباراة".
ورأى مدرب فريق السليمانية باسم قاسم أن الفوارق الفنية تميل لمصلحة العراق، وقال: "بطولة غرب آسيا كانت فرصة إعداد مثالية للمنتخب العراقي، واللقب بات مطلباً جماهيرياً".
وقالت صحيفة "القبس" الكويتية إن إستعدادات المنتخب الكويتي بدت هادئة، ووصفت هذا الهدوء باللافت قبل مواجهة اليمن وهي المواجهة التي سمتها ب"الضربة الأولى"، فيما أبدت الصحيفة ارتياحاً لخلو صفوف المنتخب من الاصابات، وذهبت إلى أن نجاح معسكر "الأزرق" في أبوظبي قد ينغصه عدم إقامة أي لقاء ودي مشيرة إلى أن تلك "ثغرة تبدو واضحة في استعدادات الفريق الكويتي". وبدأت الصفحات الرياضية اليمنية هادئة قبيل بدء مشاركات منتخبها الوطني في (خليجي 21)، وبدا الحذر واضحاً في تناول وضع المنتخب اليمني وقالت صحيفة 14 أكتوبر إن المنتخب اليمني سيجتهد من خلال هذه الدورة من أجل تحسين صورته بعد أن وقع في مجموعة قوية بجانب السعودية، العراق، والكويت الذي وصفته ب"كبير البطولة" واستعرضت مسيرة المنتخب اليمني في مشاركاته الخليجية منذ (خليجي 16)، والتي لم تتجاوز محصلته فيها نقطة واحدة في كل دورة، وأشارت إلى أن المنتخب اليمني يدخل الدورة بعد مخاض عسير ومصاعب جمة اكتنفت مسيرة إعداده، وأضافت: "انتقادات أوجدت ما يشبه الاتفاق على أن المنتخب ذاهب لخوض جولة أخرى فاشلة في البطولة التي مازالت ترفض الاعتراف بجدارة أحدث منتخباتها لمزاملة أقرانه، خصوصاً إذا ما قيس الأمر بالنواحي الفنية والأرقام التي تبقى الفيصل في أي طرح أو جدل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.