غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتفاق وشيك يستجيب لمطالب الأسرى المضربين منذ 26 يوماً .. وبضمانة مصرية
يتضمن إنهاء "الاعتقال الإداري" والعزل والسماح بزيارة أسرى قطاع غزة

أعلن أحد أعضاء قيادة الاضراب في سجون الاحتلال أمس قرب التوصل لاتفاق شامل بين الأسرى المضربين عن الطعام منذ 26 يوماً، ومصلحة سجون الاحتلال، بضمانة مصرية، الامر الذي أكده أيضاً عيسى قراقع وزير الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية، وإسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة.
ونقل المكتب الإعلامي للجبهة للشعبية عن هذا المصدر القيادي الذي لم يكشف عن اسمه ان مصلحة سجون الاحتلال استجابت لمطالب الأسرى، ومن بينها إنهاء ملف العزل، والسماح لأهالي الأسرى من قطاع غزة بزيارتهم، والسماح بالتعليم الجامعي، والعديد من المطالب الأخرى الأساسية والثانوية.
وأشار القيادي الى أن الضمانة المصرية للاتفاق ستقطع الطريق على أي مراوغة أو تراجع الاحتلال عن الالتزام ببنود الاتفاق، معتبرا أن استجابة مصلحة السجون لإرادة الأسرى تشكل نقطة مهمة وتاريخية تسجل للحركة الأسيرة في نضالها العادل والمتواصل ضد الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة سجونه.
وفي هذا السياق، قال قراقع، ان الساعات المقبلة ستكون حاسمة فيما يتعلق ببلورة رزمة حل شامل لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
واشار قراقع في بيان صحافي أصدره أمس الى جهود مكثفة بذلت من جانب رئيس السلطة محمود عباس والقيادة الفلسطينية لإنقاذ حياة الأسرى المضربين، والاستجابة لمطالبهم المعيشية والإنسانية، فيما كثفت الحكومة المصرية ووسطاء دوليون من اتصالاتهم وتحركاتهم من أجل إيجاد حل جدي لقضية إضراب الأسرى بما يتعلق بمطالبهم الإنسانية. ونوه قراقع الى أن الصيغة التي يجري التفاوض بشأنها تشمل ثلاث قضايا رئيسية وهي: إنهاء مشكلة الاعتقال الإداري بعدم تجديد الاعتقال ولكافة الأسرى الإداريين، وإنهاء حرمان أسرى قطاع غزة من زيادة ذويهم، وإنهاء قضية الأسرى المعزولين. واوضح أن الموقف النهائي حول أي اتفاق مرتقب سوف يصدر عن لجنة الإضراب داخل سجون الاحتلال، فهي التي ستعلن قرارها حيال أي صيغة يتم الاتفاق عليها. بدوره، اعتبر القيادي في حركة حماس والاستاذ الجامعي الاسير في سجون الاحتلال محمد غزال خروج بعض الأسرى من العزل الانفرادي، "بداية انتصار الحركة الأسيرة على السجان"، في اشارة الأسيرين محمود عيسى الذي قضى (13) عاما في العزل الانفرادي والأسير وليد خالد.
ووصف غزال في تصريحات نقلها عنه الباحث في مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أحمد البيتاوي الإضراب الذي تخوضه الحركة الأسيرة ب"معركة الشرف والعزة دفاعًا عن حقوق الأسرى وبقية إخوانهم المعزولين وأخواتهم الماجدات".
وطالب غزال الشعب الفلسطيني بالاستمرار بالفعاليات التضامنية مع الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية لليوم ال 26 على التوالي حتى تحقيق النصر القريب على السجان.
وفي غزة، تحدث رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية أمس عن تقدم في المباحثات التي تجريها مصر مع الاسرائيليين حول الاسرى الفلسطينيين من شأنه ان يسمح "بتطور مهم" حول مطالبهم.
وقال هنية في تصريح صحافي مقتضب "طرأ تقدم في مباحثات مصر مع الاسرائيليين لتنفيذ بنود صفقة التبادل الاسرى"، مشيرا بذلك الى صفقة التبادل التي شملت الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.