جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مدن» توقع اتفاقية بناء مجمعين سكنيين في المدينة الصناعية الثانية بالرياض
باستثمارات تبلغ 124 مليون ريال
نشر في الرياض يوم 07 - 03 - 2012

وقعت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» ثالث مشروع استثماري سكني في المدينة الصناعية الثانية بالرياض، حيث ستستثمر شركة موطن العقارية مبلغ 124 مليون ريال لتطوير مجمعين سكنيين في المدينة الصناعية الثانية بالرياض، وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية لإقامة مجمعات سكنية داخل المدن الصناعية توفر بيئة مناسبة وقريبة للعاملين في المصانع، خاصة وأن المدن الصناعية بالرياض تعتبر أكبر تجمع صناعي في الشرق الأوسط فالهيئة تشرف على مدينتين صناعيتين تابعتين لها وخمس مدن صناعية خاصة تضم أكثر من 1000 مصنع يعمل بها نحو 120 ألف عامل وموظف.
وتبلغ مساحة المجمعين السكنيين التي ستنشئها شركة موطن العقارية 18 ألف متر مربع للأول، والمجمع الآخر 16 ألف متر مربع، مكونة من 1773 وحدة سكنية، تستوعب أكثر من 6000 عامل وفني.
وقد وقع الاتفاقية من جانب هيئة المدن الصناعية المدير العام المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، ومن جانب شركة موطن العقارية الرئيس التنفيذي الدكتور رائد الدخيل.
وعقب توقيع الاتفاقية قال المهندس صالح الرشيد مدير عام هيئة المدن الصناعية أن الهيئة تعمل على قدم وساق لدعم المدن الصناعية بمنتجات عقارية مساندة للمشاريع الصناعية، بهدف إيجاد مناطق صناعية متكاملة الخدمات، وتذليل كافة العقبات التي تواجه العاملين في المدن الصناعية، ومنها قلة الوحدات السكنية المتاحة، وأن الهيئة تعمل على تحفيز الشركات الوطنية المطورة على إقامة مجمعات سكنية ذات جودة عالية، تجعل المدن الصناعية بيئة جاذبة للكفاءات والمشاريع الصناعية الرائدة.
وأشار الرشيد إلى أن اختيار شركة موطن العقارية لتنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن إجراءات تتبعها الهيئة للتحقق من أهلية الشركات العقارية للقيام بهذا النوع من المشاريع، ومدى قدرتها على تنفيذه وحجم مركزها المالي، وهو ثالث مطور عقاري يستثمر في المدينة الصناعية الثانية بالرياض لإنشاء مجمع سكني، حيث سبق أن وقعت الهيئة عقود مشاريع مجمعات سكنية مع شركة أبرام ويشمل إنشاء 1077 وحدة سكنية وخدمات مساندة ومنشآت خدمية وترفيهية، وشركة عنان إسكان لإنشاء 520 وحدة سكنية تستوعب أكثر من 4 آلاف فني وعامل.
من جهته أوضح الدكتور رائد الدخيل الرئيس التنفيذي لشركة موطن العقارية، أن المشروع سيستغرق انجازه نحو 24 شهراً، بعد الانتهاء من إعداد التصاميم النهائية للمشروع، وترسيته على المقاول للتنفيذ.
وقال أن شركة موطن تولي عناية فائقة بتقديم منتجات عقارية مساندة للخدمات الصناعية وأن المشروع الحالي يأتي في إطار حرص الشركة على توسيع قاعدة إستثماراتها العقارية الصناعية، خاصة وأن الشركة تعمل حالياً على تنفيذ مشروع البوابة الصناعية المعتمد من هيئة المدن الصناعية على مساحة 6.5 مليون متر مربع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.