استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن خالد: عسير ستكون الوجهة السياحية الاولى في 2015
أعلن عن تشكيل مجلس تنمية سياحية بالمنطقة ..
نشر في الرياض يوم 12 - 12 - 2011

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة على الأهمية الاقتصادية للسياحة باعتبارها الموفر الأول لفرص العمل والموجه لاقتصاديات المناطق بالمملكة.
وأعلن سموه خلال اللقاء السنوي للهيئة العامة للسياحة والآثار والذي عقد في قصر الثقافة بالرياض عن بدء العمل في أن تكون عسير الوجهة السياحية الأولى بالمملكة عام 2015م ، ودعا المستثمرين لمساندة السياحة في عسير وذلك بإقامة بعض المشاريع فيها , مشيرا إلى أن جهود هيئة السياحة أعادت الأمل في انتعاش الاستثمار السياحي بعد معاناة من عزوف لكبار رجال المنطقة عن الاستثمار في عسير .
سلطان بن سلمان: السياحة توفر 56 ألف فرصة عمل جديدة سنويا
وتناول سموه الجهود التي بذلت لتطوير مواقع الجذب السياحي في عسير مشيرا إلى اعتماد 4 مسارات سياحية كأولوية في التطوير والاهتمام هي: مسار أبها, و مسار السودة ورجال المع، ومسار المنتزهات (القرعاء الجرة الحبلة)، ومسار ساحل عسير، منوها بدور الهيئة في دعم هذا التوجه وتبنيه كإستراتيجية عمل للتطوير السياحي ، بالإضافة إلى تشكيل لجنة للمسارات السياحية قبل سنتين أعضاؤها من الإدارات الحكومية الخدمية المختصة والتي قامت بدراسة الوضع الراهن وحددت الاحتياجات التطويرية والخدمات المطلوب تنفيذها في هذه المسارات وبدأ العمل في عدد من الأماكن داخل هذه المواقع مثل المنتزهات والقرى التراثية والمتاحف الخاصة .
و أكد سموه أن الخطة تتضمن العديد من المشاريع كمدينة التسوق بأبها, ومشروع مدينة الشباب بالحبلة, ومشروع القحمة الساحلي, ومشروع الجرة السياحي, ومشروع القرعاء السياحي, ومشروع منتزه الأمير سلطان السياحي, ومشروع تأهيل وتطوير قرية رجال المع, بالإضافة إلى مشروع تأهيل سوق محايل الشعبي, ومشروع تأهيل السوق الشعبي بظهران الجنوب.
وعرج سموه على ان تطلعات أهالي المنطقة كبيرة جدا ، وانهم يرغبون في العديد من المشاريع كإنشاء مطار دولي ، وتطوير الخدمات والمرافق السياحية وتشجيع الاستثمار في المشروعات الفندقية, وتحسين الطرق الإقليمية والرفع من جودتها ، وإقام المراكز الخدمية على الطرق وشدد على انهم في المجلس يحاولون جاهدين لتحقيق كل هذه التطلعات .
وأضاف سموه إلى انهم يتطلعون إلى أن تكون شواطئ عسير جاهزة لاستقبال الزائرين بخدمات إيواء عالمية ومرافئ جذابة وخدمات بحرية متميزة لتكون معلما مهماً من المعالم السياحية الجديدة وأن تكون محل جذب عالمي لإقامة الفعاليات الرياضية ، وشدد على أن المنشآت الحديثة لن تطغى على الجانب التراثي العريق للمنطقة .
كما اشار سموه إلى اعتماد هيكلة للعمل التنموي السياحي بالمنطقة انطلاقا من مبدأ توسيع دائرة المشاركة في القرار من خلال تشكيل مجلس تنمية سياحية ، وتشكيل لجنة تنفيذيه للمجلس ، بالإضافة إلى تشكيل 11 لجنة تنمية سياحية بالمحافظات حددت أدوارها ومسئولياتها بما يضمن توسيع دائرة المشاركة.
من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن هناك الكثير من المسؤولية يقع على كاهل الهيئة فمهمتها ليست سياحية فقط بل هي اقتصادية ووطنية كبيرة ، وشدد على أن الهدف من إنشاء الهيئة أن يستمتع المواطن بالسياحة في بلاده وان يستشعر أبعاد هذه الوحدة الوطنية المباركة وكيف نشأت المواقع المتباعدة والثقافات المختلفة والمتجانسة في نفس الوقت ، وعرج سموه إلى الدور الكبير الذي تلعبه السياحة في توفير فرص العمل وأضاف ان التقارير تشير إلى أن القطاع السياسي يوفر ما يعادل 56 ألف فرصة عمل جديدة سنويا منها32 الف فرصة بشكل مباشر والبقية بشكل غير مباشر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.