وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة المجمعة يفتتح البرامج التطويرية

افتتح مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن مجموعة الدورات التطويرية وحلقات النقاش وورش العمل في مجال إدارة المشاريع التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع مؤسسة الصدارة الرقمية وذلك بحضور وكيل الجامعة و مستشاري مدير الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومدراء الادارات وحضر من جانب مؤسسة الصدارة الرقمية المهندس محمد بن عبد الله السهلي الرئيس التنفيذي للمؤسسة والسيد ويليم بيتس كبير المستشارين والرئيس التنفيذي للشركة الكندية. ويدير إدارة المشروع من طرف الجامعة لجنة تتكون من الدكتور مسلم بن محمد الدوسري المشرف العام على مكتب معالي مدير الجامعة والدكتور حمد بن إبراهيم العمران المستشار في مكتب معاليه. حيث تحدث في بداية الافتتاح المهندس السهلي الذي قدم شاكرا مدير الجامعة على رعايته الافتتاح وحرصه واهتمامه ومتابعته تنفيذ أعمال إدارة المشاريع، ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة رحب فيها بالجميع وشكرهم على الحضور وطالبهم بالتفاعل والاستفادة من هذا المشروع لأهميته في مجال تطوير العمل المؤسسي في الجامعة بعد ذلك انطلقت ورشة العمل الخاصة بالقيادات الإدارية والأكاديمية بالجامعة حيث تحدث كل من المهندس محمد السهلي والسيد ويليم بيتس كبير المستشارين والرئيس التنفيذي للشركة الكندية عن رسالة مكتب إدارة المشاريع والمواءمة بين مشاريع الجامعة وأهداف خططها الإستراتيجية وتهيئة بيئة إدارة المشاريع ضمن إطار عمل موحد يتسم بالشفافية ودقة المعايير التي تضمن لها النجاح.
د المقرن خلال زيارته للعمادات المساندة
من جانب آخر دشن الدكتور خالد بن سعد المقرن البرامج التدريبية المجتمعية التي تقدمها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة خلال العام الجامعي 1432/1433ه حيث قام معاليه بالتسجيل في أحد البرامج التدريبية التي تقدمها العمادة, كما أثنى على سير منظومة العمل داخل العمادة, وأعطى توجيهاته بأهمية أن تلبي حاجة المجتمع المحلي وتقديم ما ينفع الناس ويحقق احد أهم أهداف الجامعة وهي خدمة المجتمع وان تشمل شراكة الجامعة جميع القطاعات الحكومية والخاصة مع ضرورة أن تواكب تلك البرامج التطورات العالمية في هذا الصدد بما يحقق التنافسية والجودة التي تنشدها الجامعة.
وقدم الدكتور عمر بن مساعد الشريوفي عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر شكره لمعالي مدير الجامعة على وتوجيهاته السديدة ومتابعته الدائمة وتفضله بتدشين هذه البرامج التي تأتي في إطار حرص الجامعة على تنمية وتطوير مهارات أفراد المجتمع وتلبية احتياجاتهم التدريبية موضحاً ان البرامج التدريبية التي تقدمها العمادة شملت خمسة محاور رئيسة هي : البرامج الحياتية والتربوية والإدارية بالإضافة إلى برامج الحاسب الآلي واللغة الانجليزية ,وهذه البرامج مقسمة على ثلاث فترات تدريبية بجملة خمسة وخمسين برنامجا تدريبيا تستهدف فئات متنوعة من أفراد المجتمع ,ويعمل على التخطيط والتنفيذ لهذه البرامج فريق من الأكاديميين داخل العمادة برئاسة الدكتور محمد بن عبدالقادر النمر رئيس قسم التدريب, وبإشراف ومتابعة الدكتور حمد بن عبد الله القميزي وكيل العمادة. وقال إن التسجيل متاح لجميع أفراد المجتمع على البوابة الإلكترونية للجامعة من خلال الرابط "http://dcsce.mu.edu.sa/node/36" \t "_blank" http://dcsce.mu.edu.sa/node/36
كما قدم الدكتور الشريوفي خالص شكره لعمداء الكليات التي تضم بين جنبا تها مراكز التدريب المجهزة من قبل العمادة وهي: كلية العلوم الطبية التطبيقية بالمجمعة, وكلية التربية بالزلفي كما شكره لعمداء عمادات التسجيل والقبول وتقنية المعلومات على مساهمتهم الفعالة في التخطيط لهذه البرامج.
وكان مدير الجامعة قد قام بزيارة تفقدية للعمادات المساندة بالجامعة والتي انتقلت للمقر الجامعي الجديد وهي عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعمادة الجودة وتطوير المهارات وعمادة شؤون المكتبات وكان في استقبال معاليه كل من الدكتور خالد الجارالله عميد الجودة وتطوير المهارات والدكتور عمر الشريوفي عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر والدكتور عبدالعزيز العمران عميد شؤون المكتبات ومنسوبي العمادات حيث هنأهم بانتقالهم للمقر الجديد ثم تجوال معاليه في اقسام ومرافق العمادات والمكاتب والقاعات الخاصة بكل عمادة واطلع على سير العمل وعلى الإمكانات المتوفرة في المقر. كما تدارس معاليه مع العمداء احتياجات العمادات وقدم شكره وتقديره للعمداء على ما شاهده من انضباطية في العمل وتنظيم رائع وتطور كبير على المستوى الإداري والأكاديمي متمنيا لهم المزيد من التطور والنجاح..
تدشين برامج خدمة المجتمع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.