ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الحكيرلاند» تفتح اليوم أبوابها مجانًا بمناسبة المهرجان و200 ألف زائر لها في أسبوع
إقبال كبير على قطار سفوري لاند والخيمة الشعبية بالعثيم مول الربوة
نشر في الرياض يوم 08 - 07 - 2011

حظيت الخيمة الشعبية وقطار سفوري لاند في العثيم مول الربوة باهتمام كبير من قبل زوار مهرجان الرياض للتسوق والترفيه، ويعد قطار سفوري لاند من أطول القطارات الترفيهية في المنطقة ويسير على ارتفاع 14 متراً بطول 600 متر.
ويشهد القطار يومياً إقبالاً كبيراً من قبل الزوار صغاراً وكباراً ويحظى بإعجابهم حيث يجعلهم يعيشون تجربة مليئة بالإثارة والتشويق تدفعهم لتكرار هذه التجربة مرات ومرات. وقامت مدن سفوري لاند في العثيم مول بإضافة وتركيب عدد من الألعاب العالمية الجديدة بمناسبة انطلاق المهرجان ، والتي تمنح جواً من المتعة والإثارة والتشويق، مثل القطار السريع، لعبة الدسكفري، مسرح البعد الخامس، صالات التزلج على الجليد بالإضافة إلى العديد من الألعاب الرائعة والحديثة، وذلك في إطار حرصها على مواكبة أحدث التقنيات والألعاب الترفيهية بمدن وصالات الترفيه العالمي وتقديم جو ترفيهي متكامل يناسب كافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى مراعاة الخصوصية المطلوبة للزوار، واهتمت بصفة خاصة بتوفير درجة كبيرة من الأمان في جميع ألعابها وتوفير الصيانة الدورية المطلوبة بها. من جهة أخرى انتعشت الخيمة الشعبية في العثيم مول الربوة بأمسيات المهرجان بالشعر والتراث الشعبي الأصيل حيث تتواصل فعالياتها طيلة أيام المهرجان وشهدت إقبالاً واهتماماً كبيرين من الزوار المهتمين بالتراث والفنون الشعبية والفلكلورية.وتشتمل فعاليات الخيمة الشعبية على فقرات تراثية وألوان من الفنون الشعبية كالعرضة والسامري والعزف على الربابة وألواناً فلكلورية شعبية من عدد من مناطق المملكة وكذلك قصص من الأدب الشعبي والقصص القديمة يقدمها رواة معروفون وأمسيات شعرية بمشاركة عدد من الشعراء بالإضافة إلى بعض الألعاب الشعبية، فضلاً عن برامج ترفيهية شيقة تروح عن الزائرين وتضفي نوعاً من الفرح. وتعبر عروض الفلكلور الشعبي وروايات الأدب الشعبي عن عراقة تاريخ المملكة وثراء ماضيها وأصالة فنونها.
يذكر أن الخيمة الشعبية تستقبل ضوفيها بالضيافة العربية بالقهوة والشاي والتمر والأكلات الشعبية.
دخول مجاني للحكير
ومن جهتها أعلنت إدارة مدينة الحكير لاند الترفيهية عن فتح باب الدخول مجاناً أمام زوار المدينة بدءاً من يوم غد الجمعة ولمدة ثلاثة أيام حتى يوم الأحد القادم بمناسبة مهرجان الرياض للتسوق والترفيه لعام 1432ه.
وأوضح منصور النفيعي مدير عام المدينة أن فتح باب المجان أمام الزوار يتزامن مع تدشين مجموعة واسعة من الألعاب الشيقة والبرامج الترفيهية ،وافتتاح أكبر صالة تزلج نسائية وصالة للمطاعم مجهزة بأنظمة تكييف عالمية ونظام الرش الآلي. مشيراً إلى أن عدد زوار الحكير لاند تخطى حاجز ال200 ألف زائر خلال الأسبوع الأول من المهرجان.وأضاف النفيعي: تم إعداد مجموعة من البرامج الشيقة التي تنتظر جماهير وعشاق مهرجان الرياض للتسوق والترفيه تناسب جميع أذواق وشرائح المجتمع، وتلبي متطلبات كافة أفراد الأسرة، مبيناً أنه تم تطوير وتحديث جميع الألعاب ووسائل الترفيه مع التركيز على إضافة مجموعة من الألعاب الجديدة التي تضفي المتعة والمرح لمرتادي الحكير لاند. وأشار أن الحكير لاند لم تغفل مشاركة الناجحين من طلاب وطالبات فرحتهم بالنجاح حيث تقدم لهم برامج ومسابقات وجوائز قيمة لتحفيزهم وتشجيعهم على مواصلة تفوقهم الدراسي. يذكر أن إدارة مدينة الحكير لاند حددت أوقات الدخول المجاني من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة السادسة مساء خلال الأيام التي أعلنت عنها علماً أنه سيكون هناك سحوبات وجوائز قيمة وهدايا مميزة للزوار.
من الفعاليات الموجهة للإطفال .
مدينة الحكير لاند الترفيهية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.