استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين جسد بقراراته الأبوية عمق العلاقة بين الشعب ومليكه
مسؤولو القصيم.. يؤكدون:

أمين منطقة القصيم منطقة القصيم المهندس احمد بن صالح السلطان أكد إن الأوامر الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين في (جمعة الخير) شملت جميع أبناء الوطن الكريم وجسدت عمق العلاقة بين الشعب ومليكه - حفظه الله - ورعاه وأشاد السلطان بكلمة خادم الحرمين الشريفين واصفاً إياها بأنها (تميزت بالوضوح والشفافية) التي تميزبها مليكنا الغالي.
وكيل أمين منطقة القصيم للخدمات المهندس صالح الأحمد رفع شكره وتقديره لقائد وطننا الغالي على اومراه الكريمة التي أصدرها لرفاهية وإسعاد شعب هذا الوطن الغالي
داعياً الله أن يحفظه ذخرا لهذا الوطن.
مدير عام فرع الرئاسة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة القصيم الدكتور فهد بن محمد الخضر قال: إن قائد التنمية وملك القلوب عبدالله الإنسان الذي تميزت علاقته الحميمة بمواطنيه إلى حد الحب الصادق ترجمه ما سمعنا من اوامر تصب في مصلحة الوطن والمواطن من هذا الملك الإنسان مبيناً أن اومره لم تترك احداً ولم تترك لأحد فرصة للنقد أو اللوم مشيراً إلى انه بدأها حفظه الله بمنح مالية ترفع من قدرات المواطن وتمنعه حياة كريمة وختمها بدعوة رجال الأعمال للمساهمة في توجه الدولة لرفع مستوى المواطنين المعيشي مرورا بقرارات تنموية عنيت بهموم المواطنين والمواطنات على حد سواء وما التأكيد على عدم المساس بهيبة العلماء إلا دليل قاطع منه يحفظه الله على احترام العلم وأهله.
رئيس هيئة مدينة بريدة وخطيب جامع الإمام تركي بن عبد الله ببريدة عبدالله بن محمد المنصور قال: ان الملك الإنسان عبدالله بن عبدالعزيز عاش حياة الناس وعلم همومهم وآلامهم عرف من خلاله بالهم الأكبر الذي يملأ قلوبهم وهو السكن فاصدر قرارات حول هذا الهم الجلي ليطمئن أولئك على أن ما يهمهم يهم قيادتهم وأنهم بحول الله وقوته معهم كل و سيجد المواطن ما يسرة ويفرج همه موضحاً إن أوامره لا يشك احد أنها لم تترك مجالاً إلا ودخلت فيه سواء مؤسسات الدولة الرسمية أو مؤسسات المجتمع المدني دعمتها دعما ماليا، مؤكداً إن هذه الأوامر تميزت بمتابعة تلك القرارات فلم يمر قرار يحتاج لمتابعة إلا وسمعنا الأمر بالرفع عنه بتقارير شهرية، من هذا نلحظ الحكمة وقدرة القائد على إدارة دولته فقرار ثم تنفيذ ثم متابعة سائلا الله إن يحفظ الله لنا قائد مسيرتنا وولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فلم يتمكن هذا الحب في قلوب الشعب من فراغ بل لأسباب نعلم بعضها ويعلمها الله جل في علاه كلها، جعل الله ما قدمه في ميزان حسناته يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
وقال مديرعام مطار القصيم الإقليمي محمد بن عايد المجلاد إن الأوامر الملكية التي أصدرها ملك القلوب شملت الجميع من أبناء وطنه رجالاً ونساء وهذا دليل على اهتمامه حفظه الله بشأن الجميع والذين رددوا جميعاً يوم أمس حفظك الله ياوالد الجميع.
مدير عام المياه بالقصيم المهندس إبراهيم الرقيبه أكد أن الأوامر الملكية التي صدرت يوم أمس جاءات لتشمل الكل من أبناء الوطن الكريم وقطاعاته المختلفة ساعية لتحقيق الرفاهية والسعادة لأبناء هذا الوطن الكريم.
مدير الإدارة العامة للمياه ببريدة المهندس منصور بن محمد العرفج أشاد بالأوامر الملكية الشاملة لأبناء الوطن الكريم داعياً الله أن يحفظ لهذا الوطن دينه وأمنه وقادته وولاة أمره
وأشار مدير فرع بنك التسليف والادخار بالقصيم عبدالرحمن الخشيبان إن الجميع أسعدتهم أوامر ملك الإنسانية ووالد الجميع والتي اهتمت بالشأن العام المحلي في كافة جوانبه والتي سبقتها كلمة ضافية وأبوية للشعب السعودي جعلت الجميع يرفع أيديه بالدعاء لمليكنا بالصحة والعافية.
مدير جهاز هيئة السياحة بالقصيم الدكتور جاسر الحربش أشاد بالأوامر الملكية التي تؤكد اهتمام القيادة المباركة بالمواطنين والوطن سائلا الله ان يحفظ لنا قيادتنا المباركة وقال مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم الدكتور فهد بن محمد المطلق باسمي وباسم الأيتام والمعاقين وجميع القطاعات الاجتماعية بمنطقة القصيم أعرب عن شكري لملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين القريب من شعبه دوماً ولاشك بأن الأوامر الملكية تتسم بالشمول وتخدم القطاعات وكافة شرائح المجتمع السعودي والقطاع المدني والعسكري وقطاعات تنموية متعددة من إسكان وصحة ودعوة ومحاربة الفساد.
ولاشك أن خادم الحرمين الشريفين بأمره الكريم بإنشاء الهيئة العامة لمحاربة الفساد تعطي مؤشراً على حرص خادم الحرمين الشريفين على محاربة الفساد وتحقيق العدل بين المواطنين، وفي اعتقادي أن هذه الأوامر سيكون لها نتائج ايجابية على الفرد والأسرة والمجتمع السعودي نظراً لتغطيتها لكثير من الجوانب، ونتطلع إلى قيام الوزارات بتنفيذ الأوامر الملكية حسب الأوقات المحددة.
فيما قال الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم هاهو ملك الشعب ونبضه وقلبه الحاني وقائده العظيم يضفي آفاق الخير مرة تلو المرة لشعبه وأهله مبرهناً على مواصلته لما يرفع شؤون المواطنين والمواطنات ويرسم السعادة والفرحة للجميع دون استثناء فقد شملت الأوامر الملكية الأخيرة كل الخير لكل الأطياف ولكل الأجناس وهو ديدن راسخ ممتد بأساس صلب منذ تأسيس هذا البلد الطيب تحت قياده المؤسس الباني الملك عبد العزيز طيب الله ثراه. لا نجد ما نقوله أو نكتبه لمليكنا الغالي المحبوب الذي جعل من بلادنا قدوة للآخرين بالتماسك والتعاضد والألفة والمحبة سوى أن نرفع الأيادي لله عز وجل بأن يحفه ويرعاه ويتم عليه نعمة الصحة والعافية وأن يمد في عمره خدمة لدينه ووطنه إنه سميع مجيب.
فيما قال مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالقصيم الشيخ سليمان بن علي الضالع إن هذه الأوامر الملكية الكريمة ما هي إلا امتداد لمكارم خادم الحرمين تجاه شعبه وأبنائه فهي لامست معتقد هذا البلاد وثوابته وما يدين به تجاه ربه ومليكه.. فدعمه حفظه الله لهيئة كبار العلماء وجمعيات تحفيظ القرآن ومكاتب الدعوة والجلسات وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والعناية بالمساجد.. دليل على حرصه ولاة الأمر على ترسيخ عقيدة البلاد.. كذلك لامست مصالح الشعب والاهتمام بصحة المواطن وأمنه ورغد العيش له.. لدعمه لمشاريع وزارة الصحة والإسكان وأجهزة الأمن.. وكل هذا تؤكد قوة اللحمة بين الحاكم والمحكوم ..
وقال الأستاذ أحمد بن محمد الغنيم عميد كلية الغذاء والبيئة بالقصيم في الحقيقة كان الشعب على قدر كبير من الثقة بقوة الأوامر الملكية الكبير والخيّرة على الشعب السعودي فقد رأيت قبل الخطاب بنصف ساعة والطرق شبه خالية نظراً لترقب الناس لهذا الخطاب وإحساسهم الكبير بأن والدهم سيتحدث عن أوامر مرتقبة وتاريخية.
ولاشك بأن الأوامر الملكي جاءت محققة لطموحات كافة شرائح المجتمع للفتاة والشاب والأسرة.وأما رجال الأعمال حيث تم رفع سقف قرض صندوق التنمية العقارية إلى 500 ألف فهي محفزة لهم حيث تحريك النهضة الاقتصادية في المجتمع السعودي.
وتحديد سقف الرواتب للموظفين في الحد الأدنى من قطاع الدولة هو إشارة للقطاع الخاص بتأمين حياة كريمة للموظف السعودي في القطاع الخاص.
واتصال الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بخادم الحرمين الشريفين مباشرة دليل قوي على أن مشاكل الفساد ستجد يداً قوية بعد إعطائها القوة بهذا الاتصال المباشر بالقيادة
وقال الدكتور إبراهيم بن حمود المشيقح الأستاذ بجامعة القصيم وعميد كليات القصيم الأهلية بأن هذه الأوامر الملكية الكريمة المتتابعة المليئة بالخير والشفافية جاءت لتؤكد من جديد مدى العلاقة القوية بين الراعي والرعية وكل واحد من هذه الأوامر له شأنه وأهميته حيث جاءت ملامسة لاحتياجات المواطنين في كافة شرائحهم والتي تعكس مدى الحب والانتماء والولاء الصادق بين ولاة الأمر وشعب هذه البلاد والذي يعتبر بحق درع الأمان بعد الله سبحانه وتعالى لكل من يحاول أن يخترق صفوفنا من أعدائنا في الداخل والخارج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.