طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سماء الطائف تضيء بالألعاب في احتفالات الوطن

رعى معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر احتفال المحافظة باليوم الوطني الذي نظمته أمانة الطائف بحديقة الملك فيصل النموذجية بالقديرة وقد ازدانت سماء الطائف بالالعاب النارية في الاحتفال كما رحب أمين الطائف بالحضور من مديري الادارات الحكومية والمواطنين وقال: ارحب بكم في هذا اليوم المبارك، يوم الوطن، تجمعنا المحبة والولاء والانتماء لوطننا الغالي وقيادته الرشيدة، وفي ذكرى سعيدة يعيشها الشعب السعودي بكافة أطيافه، نسترجع ملحمة بناء هذا الوطن الأشم على يد القائد المؤسس الموحد العبقري المحنك الملهم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه - القائد الذي جمع القلوب، ووحّد الصف، وقضى على الخلافات، وأزال النعرات، ورفع راية التوحيد " لا إله الاّ الله .. محمد رسول الله " عالياً، واتخذ من كتاب الله منهجاً، وسنة المصطفى الكريم دستوراً، وفي هذه الذكرى المجيدة نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز ( حفظهم الله) وللأسرة المالكة الكريمة، وللشعب السعودي النبيل .. داعين الله العلي القدير ان يحفظ بلادنا وقيادتنا، وأن يديم علينا نعمة الإسلام والأمن والأمان والازدهار.
وأكد ان الحديث عن الوطن حديث عشق لاينتهي، وحب أبدي لاتحده حدود، ولاتفيه الكلمات .. لقد قيّض الله لهذه البلاد الطاهرة الملك عبدالعزيز، القائد الحكيم، الذي انتشل هذه البلاد من الفقر والتخلف والشتات، حمل على عاتقه وحدة وطن ورفاهية شعب.. فكانت المسيرة المظفرة التي رسمت ملامح دولة فتية، حدودها من البحر الى البحر، تحتضن الحرمين الشريفين ، عاصمتها رياض العز والمجد .. فكانت بداية النهضة وخطوة متقدمة في مسيرة النماء لمملكة الخير .. وأتى من بعده أبناؤه الملوك البررة وساروا على نفس الخطى، همهم وطن أشم، ومواطن يعيش برفاهية، فكان نتاج هذا التوجه إزدهار ورخاء، وأمن وأمان، بقيادة ملك الانسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (حفظه الله ورعاه) فالحمد لله أولاً وآخيراً.. وأضاف حينما نحتفي بيوم الوطن فإننا نترجم ذلك الى واقع ملموس، من خلال المواطنة الصادقة والصالحة التي تتجسد في الإيمان بالقيم الوطنية بما ينعكس على ممارساتنا الحياتية في العمل، وفي التعامل مع الآخرين، وفي استخدامنا لمرافق الخدمات، وفي تطبيق النظام واحترامه وفي جميع مناحي حياتنا.. وفي ذكرى اليوم الوطني نستشعر مسؤوليتنا في المحافظة على أمن وطننا واستقراره، نتحد في رفض التطرف والارهاب، نقف صفاً واحداً مع قيادتنا الرشيدة، ولانسمح لأحد أن يتسبب في شرخ وحدتنا، أو الإساءة لوطننا.. وفي هذه المناسبة الغالية لانقف فقط عند ذكرى عزيزة، إنما نستحث الخطى نحو المستقبل بهمة لاتعرف الكلل، وعزم على مواصلة العمل حتى نكون في مقدمة دول العالم بإذن الله ..
ووجه أمين الطائف شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومحافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر، وجميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص على مشاركتهم وفي مقدمتها الغرفة التجارية الصناعية بالطائف على دعمها، وجامعة الطائف.
جانب من العروض والألعاب النارية
ثم ألقى الدكتورعائض بن محمد الزهراني من جامعة الطائف عضو اتحاد المؤرخين العرب كلمة عبر فيها عن الفخر والاعتزاز بهذا اليوم الوطني الذي يحل بذكراه الثمانين لوطن يشع أمناً وأماناً وازدهاراً ونماءً مشيراً الى ان هذه المناسبة الغالية تعرّف الاجيال بمراحل تكوين هذه الدولة التي أسست تحت راية التوحيد على يد القائد المؤسس الذي امتطى صهوة المجد، وأرسى قواعد الدولة من توحيد ووحدة وعلم .
بعد ذلك القيت قصيدة شعرية وطنية للشاعر سلطان بن مسلط العصيمي ألقاها ابنه عبد العزيز العصيمي ولقيت استحسان الحضور، اعقبتها قصيدة أخرى للشاعر السوداني عمر حسب الله بعنوان (الوطن السعودي) ثم بدأت فقرات الفنون الشعبية حيث تم تقديم الوان شعبية متنوعة لفرقة (سمراء) للفنون الشعبية ومنها السامري والعرضة الدوسرية والخبيتي واختتمت بالعرضة السعودية.. وقد حضر الحفل قائد منطقة الطائف اللواء الركن فهد بن عبدالله بن مرداس القحطاني ومديرو الادارات الحكومية وجمهور كبير من المواطنين وابناء الجاليات المقيمة بالطائف بالاضافة الى أكثر من 3 آلاف زائر لحديقة الملك فيصل بالطائف ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.