وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    أجواء ممطرة على معظم المناطق    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    الإمارات: تغريم امرأة سبّت رجلاً على «الواتساب»    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وطن المجد والشموخ سيبقى عزيزاً بالله ثم بقيادته ووحدة شعبه
رجال أعمال الزلفي ل «الرياض»:
نشر في الرياض يوم 23 - 09 - 2010

تحدث عدد من رجال الأعمال والمال بمحافظة الزلفي بمناسبة اليوم الوطني فقال رجل الأعمال
الشيخ إبراهيم بن محمد الأومير : تتكرر ذكرى يومنا الوطني عاماً بعد عام بإضافات وإنجازات متواصلة وطموحات متجددة لرفعة هذه البلاد وأهلها وبهذه المناسبة الغالية لابد من التأكيد بأن ما نشهده اليوم من تطور وإنجازات ما هو إلاّ استكمال لسلسلة طويلة ومتتابعة من العمل والإنجاز بدأها جلالة الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - بالملحمة التاريخية التي استطاع خلالها ان يوحد دولة شاسعة الأطراف واستطاع ان يوحد القلوب ويجمع الفرقاء تحت راية لا إله إلاّ الله محمد رسول الله.
وكل هذا لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله ثم مواصلة أبناء جلالة الملك عبدالعزيز - رحمه الله -
لمسيرة التنمية والبناء وتطوير هذه البلاد الغالية في جميع المجالات حتى وصلنا إلى هذا العهد
الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي عهده الأمين وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني وأصبحنا نرى الإنجازات تتحقق في بلادنا على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والخدمية.
وقال رجل الأعمال الأستاذ نايف بن حمود الطريقي عضو مجلس الغرفة التجارية
الصناعية بالزلفي وعضو المجلس البلدي :نعيش في هذه الأيام المباركة ذكرى غالية وعزيزة
علينا جميعاً بتوحيد هذا الكيان العظيم على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - الذي أعلن في مثل هذا اليوم قبل تسعة وسبعين عاماً قيام أعظم وأكبر وحدة وطنية عرفها التاريخ الحديث وهي المملكة العربية السعودية التي قامت على كتاب الله العظيم وسنة نبيه.
وتتكرر ذكرى هذا اليوم عاماً بعد عام بإضافات وانجازات متواصلة وطموحات متجددة لرفعة هذه البلاد وأهلها. وبذلك فإن المتابع للنهضة الحضارية على ثرى المملكة يدرك دون شك حجم الجهد المبذول لتحقيق نتائج خطط استراتيجية طموحة أفضت إلى تطور تنموي لم يسبق له مثيل في ظل قيادتنا الرشيدة .
كما تحدث الأستاذ علي بن محمد الطريقي فقال : تمثل احتفاليات المجتمع باليوم الوطني
ذكرى غالية يجب غرسها في نفوس أبنائنا وبناتنا ولا يقتصر هذا الدور على مؤسساتنا التربوية وحدها. بل هي مسؤولية اجتماعية أخلاقية، فالجهل الذي كانت تعيشه الجزيرة العربية قبل توحيد هذا الوطن الكبير المملكة العربية السعودية والفقر والخوف والتخلف الثقافي والتعليمي ،ويشهد وطننا هذه النقلة التي أرسى دعائمها موحد هذا الكيان المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.
لقد لبس هذا الوطن ثوب الفخر والعزة والبناء والإعمار والتنمية والتعليم فأصبحت المملكة خير شاهد على هذه المعجزة الربانية والتي نحيا فيها مرحلة تاريخية تعمل على بناء الإنسان قبل الأرض وتحتفي بإبداعه وعطائه.
يحق لنا أن نفخر بأن وطن التوحيد جدير بهذا المجد الذي سطره أبناء الموحد منذ عهد الملك سعود يرحمه الله وحتى هذا العهد ليقود سفينته رائد الإصلاح والتنمية وملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وقد تحدث رجل الأعمال احمد الدغيم العارضي عضو مجلس الغرفة التجارية بالزلفي وعضو
المجلس البلدي مبدياً سعادته بهذه المناسبة الغالية فقال: يمثل اليوم الوطني لبلادنا الحبيبة المملكة العربية السعودية تاريخاً مجيداً صنعه موحد هذا الكيان الكبير جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود حيث عم الأمن ارجاء البلاد وانتشر التعليم في كل مكان ولقد كان للملك عبدالعزيز رحمه الله بطولات وتضحيات كبيرة في سبيل توحيد بلادنا الحبيبة واليوم ونحن نعيش عصرنا الزاهر عصر النماء والتطور بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله فإننا نلمس التطور الكبير الذي وصلت إليه المملكة.
نايف الطريقي
علي بن محمد الطريقي
أحمد الدغيم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.