ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاطئ العقير يزداد خضرة ونضارة.. و 27 حديقة جديدة في استقبال زوار العيد في الاحساء
أمين الاحساء ل «الرياض»:
نشر في الرياض يوم 11 - 09 - 2010

هيأت أمانة الاحساء مواقعها السياحية لاستقبال زوارها خلال أيام عيد الفطر المبارك حيث ستستقطب تلك المواقع عشرات الآلاف من السياح من داخل وخارج المحافظة .
هذا ما أكده ل (الرياض ) المهندس فهد بن محمد الجبير أمين الاحساء ، حيث لفت إلى أن الأمانة قد استعدت لهذه المناسبة السعيدة ، حيث عملت إدارة الحدائق على تهيئة شاطئ العقير والحدائق والمساحات البلدية لتكون في أجمل حلتها، ليتمكن معها المواطن من قضاء وقت ممتع .
واستطرد المهندس فهد في حديثه مشيراً إلى أن الأمانة وبهدف تنمية القطاع السياحي في المحافظة ضاعفت من جهودها التطويرية في شاطئ العقير ، حيث قفز عدد المداخل ( أو المجموعات ) التي تم الانتهاء من زراعتها بالعشب الأخضر والألعاب إلى 8 مداخل يضم كل مدخل 10 مظلات ومعها دورات مياه ، كما أن فرق الأمن التابعة للأمانة تعمل على مدار الساعة لتوفير الراحة ومتابعة كافة الأمور الأمنية في الشاطئ ، لافتاً إلى أن هذه المواقع خلقت بيئة ساحرة دفعت الكثير من سكان الاحساء إلى تغيير وجهتهم التي اعتادوا قبل بضع سنوات التوجه اليها سواء أكان في مدن الشرقية أو الخليج ، حتى بات العقير مقصدهم الأول ، واعتبر أمين الاحساء أن هذا مبعث سعادة للأمانة، وأضاف أنها مناسبة لرفع الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية على دعمه الكبير لأمانة الاحساء في جهودها الرامية لتطوير شاطئ العقير ليصبح متنفساً لأهالي الاحساء وحتى بات يوماً بعد آخر يزداد خضرة ونضارة . وفي السياق ذاته تشير التقديرات المبنية على الأرقام الإحصائية السابقة وتوقعات هذا العام بأن يتجاوز عدد زوار العقير خلال أيام عيد الفطر لهذا العام 50 ألف زائر من داخل المحافظة ومن خارجها ، ومما تجدر الإشارة إليه أن العقير بدأ يستقبل أعدادا متزايدة من زواره خلال العامين الماضيين من مدينة الرياض ، وكذلك من دول الخليج لما يتمتع به الشاطئ من هدوء ونظافة مياهه وطبيعة ساحرة . وأشار المهندس فهد إلى أن الاحساء شهدت خلال هذا العام افتتاح 27 حديقة وساحة بلدية ، ليرتفع بذلك عدد الحدائق إلى أكثر من 60 حديقة وساحة بلدية على مستوى المحافظة ، معتبراً أن هذا الرقم جيد يوفر أماكن رحبة لقضاء العائلات إجازة ممتعة ، وتمنى أمين الاحساء في ختام تصريحه لجميع السياح وأبناء الاحساء قضاء أوقات جميلة في أحضان واحة الاحساء التي وهبها الله مقومات فريدة في الجذب السياحي . بدوره أكد المهندس ابراهيم المعيلي مدير إدارة الحدائق في الأمانة في تصريح ل (الرياض ) أن طواقم إدارته الفنية والهندسية قد استنفرت بشكل كامل لإجراء الصيانة الشاملة والنظافة لتلك المواقع السياحية حتى تم بفضل الله من تهيئتها بشكل جميل أمام الزوار ،وكشف عن أن الأمانة شرعت في زراعة وتشجير ضفاف البحيرة الطبيعية الموجودة في الشاطئ ، على أن يكتمل هذا المشروع في غضون الشهرين المقبلين إن شاء الله ،لتكون بذلك هذه البحيرة الخلابة إضافة مهمة في الشاطئ . إلا أن المهندس ابراهيم أعرب عن استيائه الشديد من إقدام بعض الأشخاص على التخريب في الحدائق العامة والقيام بتكسير الألعاب ، وأضاف وضعنا خلال الفترة القليلة الماضية أكثر من 100 لوحة إرشادية على أهمية المحافظة على هذه المواقع الجملية التي أنفقت الدولة عليها عشرات الملايين من الريالات لتكون مهيأة للمواطنين والمقيمين ، إلا أن البعض وبكل أسف لا يزال يواصل تصرفاته غير اللائقة عبر تكسيرها بل وإحراق الألعاب .
العقير يتهيأ لاستقبال زواره في العيد بالمسطحات الخضراء وألعاب الأطفال
ساحة التزلج في العقير
50 ألف زائر للعقير متوقع خلال العيد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.