قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عروض فلكلورية لدول عربية في مركز الملك فهد الثقافي طوال أيام العيد
نشر في الرياض يوم 07 - 09 - 2010

يشهد مركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض عدداً من الفعاليات الخاصة بالنساء والأطفال ضمن برامج احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك, تحت إشراف إدارة نسائية سعودية متكاملة.
ويتضمن برنامج الفعاليات النسائية بالمركز مسرحية بعنوان "بنات فاطمة" من تأليف الكاتب عبدالرحمن العُمر, وبطولة الفنانات ميساء مغربي, وعبير أحمد, وأغادير السعيد, بمشاركة فرقة مسك المسرحية الكويتية.
وتدور أحداث المسرحية في قالب كوميدي حول عدد من البنات الشقيقات, بعضهن اعتمدت على أنفسهن في تحقيق طموحاتهن وأخريات آثرن الخمول والكسل والاتكال.
مركز الملك فهد الثقافي
وتتواصل الفعاليات النسائية على مسرح الملك فهد الثقافي طوال أيام العيد من خلال المهرجان النسائي الرابع والذي يحمل عنوان "عيد الرياض عيدين" والذي يحتوي على عدد من الأنشطة التي تقدمها عدد من الفرق الاستعراضية الشعبية النسائية في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى عروض فلكلورية تمثل عدداً من الدول العربية.
وتقدم فرقة مسك الكويتية طوال أيام العيد عدداً من الاستعراضات الغنائية التي أعدت خصيصاً للمهرجان من إعداد وتقديم الإعلامية والممثلة السعودية شيهانة والتي تقدم في نهاية فعاليات العيد يومياً برنامج مسابقات تفاعلي للزائرات من إخراج الأستاذة مشاعل عبدالله وتقديم الهدايا للفائزات. ويحفل برنامج الفعاليات النسائية بعدد كبير من الأنشطة التراثية أبرزها الأزياء الشعبية, ومجموعة كبيرة من الاسكتشات الكوميدية التي تقدمها فرقة دنيا المسرح النسائية. وتعايد أمانة منطقة الرياض الأطفال بعدد من الأنشطة الترفيهية والتربوية بمركز الملك فهد الثقافي تشمل على مسرحية بعنوان "المعلمة أفكار" من تأليف الكاتب علي عبدالله, والتي تهدف إلى ترغيب الأطفال في ممارسة الرياضة والاهتمام بعلوم العصر والاستفادة من التقنيات الحديثة, ويقوم ببطولة المسرحية الفنانة غدير السعيد, والفنانة الكويتية شوق, وفرقة دنيا الأطفال المسرحية, وتتضمن برامج الأطفال عدداً من العروض المرئية والأفلام الكرتونية بواقع عرضين يومياً, واسكتشات تمثيلية, وأناشيد ومسابقات يشارك فيها الأطفال من كل الأعمار.
وتبدأ فعاليات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك بمركز الملك فهد الثقافي من الخامسة مساءً وتستمر حتى منتصف الليل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.