النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملكة السامبا تقود مهرجان ريو وهي تبكي خوفاً من آلات التصوير
نشر في الرياض يوم 16 - 02 - 2010

قادت احدى ملكات كرنفال ريو دي جانيرو وهي طفلة في السابعة من عمرها قارعي الطبول في استاد سامبادروم وسط دموع انهمرت على وجنتيها مما قد يزيد الجدل بشأن تحميل طفلة صغيرة مسؤولية هذا الدور المثير مما يعرضها لضغوط كبيرة.
وطرفت عينا جوليا ليرا وسط اضواء الاستاد البراقة والالعاب النارية التي تصم الاذان وسرعان ما انفجرت في البكاء حين تدافع المصورون والصحفيون حولها قبل ان تبدأ فرقتها عرضها لرقصة السامبا.
كانت ليرا ترتدي فستانا قرمزيا قصيرا طرز الجزء العلوي منه بالترتر ووضعت تاجا فضيا. ظلت صامتة في مواجهة اسئلة الصحفيين ثم فجأة بدا عليها انزعاج واضح واضطر والدها وباقي اعضاء الفرقة الى تهدئتها بينما انهمرت الدموع من عينيها.
ولم يتضح إلى اي مدى اكملت ليرا وهي اصغر ملكة لفرق قارعي الطبول العرض لكن والدها قال انه امسك بيدها وهي تعبر خط النهاية. وقال ماركو ليرا والدها ورئيس مدرسة فيرادورو للسامبا "بكت بعد ان تحلق حولها عدد كبير من الاشخاص." وأثار اختيار الطفلة ليرا للدور الذي تقوم به عادة عارضات ازياء ونجمات مسلسلات تلفزيونية جدلا محموما في البرازيل وفي الخارج بشأن دور الاطفال في المهرجان السنوي للمتعة.
واستمر الجدل مع بداية الكرنفال بعروض أولى لأكبر مدارس السامبا شاهدها الاف من المعجبين والشخصيات الشهيرة من بينها نجمة البوب الامريكية مادونا.
ومنح قاض الضوء الاخضر لليرا للمشاركة في العرض بعد اسبوع من محاولة جمعية لحماية الاطفال منع مشاركتها بسبب مخاوف من تأدية طفلة لمثل هذا الدور المثير.
وترقص الملكات اللاتي يخترن لجمالهن ومهارتهن دون توقف امام مئات من قارعي الطبول.
ويقول كثيرون من محبي الكرنفال ان الاطفال لعبوا تقليديا دورا مهماً في الاحتفال وان طابع الاغراء والاثارة لملكات الفرق هو تطور حديثا.
وقال كارلوس البرتو احد قارعي الطبول في مدرسة فيرادورو "دور ملكة الطبول ليس مثيرا بالضرورة."
وتابع "من حق كل مدرسة الابتكار ووضع الفنان الذي تختاره في مقدمة الفرقة سواء كانت امرأة ممشوقة القوام أو طفلة بريئة مذهلة."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.