ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



600 مجمع للوحدات السكنية المفروشة تضم 13 ألف شقة تستقبل زوار الشرقية
فعاليات ومهرجانات تواكب بدء إجازة منتصف العام واعتدال الأجواء
نشر في الرياض يوم 14 - 02 - 2010

مع نهاية الأسبوع المنصرم وبدء إجازة منتصف العام الدراسي شهدت مدن ومحافظات المنطقة الشرقية إقبال العديد من الزوار عليها خاصة من الذين اعتادوا على اختيارها من بين المناطق الأخرى بحثا عن الراحة والاستجمام في شواطئها ومرافقها الجميلة وتمتع المنطقة الشرقية بأجمل الشواطئ في الخليج العربي والتي من أشهرها شاطئ نصف القمر وواجهاتها البحرية التي تتوفر بها المدن الترفيهية والمسطحات الخضراء والمطاعم وأيضا المنتزهات الترفيهية والمجمعات التجارية التي تزيد عن 40 مجمعا تجاريا، وتتمتع المنطقة الشرقية هذه الأيام بأجوائها المعتدلة، وتتميز كذلك بأنماط سياحية متنوعة فيوجد فيها سياحة الصحراء وسياحة التسوق وسياحة العطلات.
وتشهد المنطقة الشرقية عدة مهرجانات وفعاليات خلال إجازة منتصف العام الدراسي، حيث قام جهاز التنمية السياحية والآثار بالمنطقة الشرقية بتزويد موقع السياحة السعودية الإلكتروني ومركز الاتصال السياحي بالهيئة العامة للسياحة والآثار بتلك الفعاليات لتقديم خدماته الهاتفية على مدار الساعة وعرضها على المتصلين عبر الهاتف المجاني، كما وزع جهاز التنمية السياحية والآثار بالمنطقة الشرقية المطويات والخرائط التي توضح المواقع السياحية والمراكز الترفيهية والمطاعم من خلال مراكز المعلومات السياحية في المنطقة الشرقية كذلك الشقق المفروشة والفنادق.
ويقدم الجهاز الخدمات السياحية من خلال مراكز المعلومات السياحية الالكترونية التي تم وضعها في المجمعات التجارية، والفنادق، ومحطة سكة الحديد في الدمام، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام والتي يستطيع الزائر من خلالها الحصول على المعلومات السياحية عن المنطقة والتعرف على مواقع وأرقام الشقق والفنادق والمواقع السياحية والأماكن الترفيهية، والمطاعم التي يحتاجها الزائر.
وأوضح المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان أن المنطقة الشرقية متهيئة كعادتها لاستقبال زوارها من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وذلك لما تتمتع به من مقومات سياحية.
وأشار البنيان الى أن المنطقة الشرقية تعد من أهم الوجهات السياحية بالمملكة العربية السعودية وأضاف أن زوار وأهالي المنطقة الشرقية سيستمتعون خلال إجازة منتصف العام الدراسي بالعديد من الفعاليات والمهرجانات والتي من أبرزها مهرجان سايتك والذي يعرض فيه ولأول مرة على مستوى المنطقة الشرقية معرض الديناصورات الذي أفتتح يوم الثلاثاء الماضي ويستمر لمدة شهرين، وفعاليات المخيم الربيعي التاسع بالنعيرية الذي بدأ من يوم امس الخميس والذي يشتمل على أمسيات شعرية ومحاضرات دينية ومسابقات ثقافية والألعاب ترفيهية وتراثية وأيضا هناك فعاليات مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز للإبل" أم رقيبة " ويتخلله محاضرات توعوية وأمسيات شعرية وفعاليات متنوعة، وفعاليات معرض أرامكو التي تنطلق كذلك بنفس الموعد وأيضا مهرجان الرياضة للجميع (لدول مجلس التعاون الخليجي) الذي سيقام في الواجهة البحرية بكورنيش الدمام والموجه لشباب.
وأبان البنيان أن سعة الطاقة الاستيعابية لخدمات الإيواء السياحي في المنطقة الشرقية 65 فندقاً تحوي 5835 غرفة، وأكثر من 600 مجمعا للوحدات السكنية المفروشة تضم حوالي 13 ألف شقة.
وبين البنيان أنه تم تشكيل فرق للكشف على الفنادق والشقق المفروشة، مؤكدا أن قسم التراخيص والجودة بالجهاز يقوم بجولات ميدانية للمتابعة ومراقبة خدمات قطاع الإيواء السياحي "الوحدات السكنية والفنادق" لتأكد من التزام بالأنظمة والاشتراطات بما فيها التزام بالأسعار المعتمدة والخدمات المقدمة لنزلاء، موضحا أن دور الفرق لا يقتصر علي ضبط المخالفات وإنما تهدف إلى نشر ثقافة الالتزام بالأنظمة وترسيخها كوجه حضاري تعيشه المملكة.
وأردف البنيان أن الهاتف السياحي يقدم المعلومات السياحية لزائرين كما يتلاقى الشكاوي والملاحظات على رقم الهاتف السياحي المجاني.
وأشاد البنيان بجهود الشركاء في تنمية السياحة في المنطقة ممثله في أمانة المنطقة الشرقية ومركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" ومعرض ارامكو، ومحافظة النعيرية، ومكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.