محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشعوذة الفضائية!
نشر في الرياض يوم 05 - 02 - 2010

أشتاتاَ أشتوت ...لعل هذه الكلمة كنا نسمعها من الممثل المصري اسماعيل ياسين في أفلامه الفكاهية عندما يظهر له مارد من مصباح قديم ويقول له أنا العفريت فيصيح إسماعيل ياسين بهذه الكلمة.
لكننا نرى اليوم الفكاهة أصبحت واقعاً، فقد بدأت بعض القنوات الفضائية بأعمال السحر والشعوذة على الهواء مباشرة، فنرى أحدهم وقد لبس عباءة ولحية مركبة وسبحة طولها متر ونصف ومضيفته تدعي أنها مذيعة وتلبس فستان سهرة سوارية نصف عريان بجانب الدجال، ليبدأ يتمتم ويغمض عينيه ويبحلق للأعلى ومن ثم تبدأ الاتصالات تنهال عليه معظمها من النساء ليسألها عن اسمها واسم أمها واسم زوجها واسم أم زوجها ليقول لها بأن هناك مشاكل سابقة بينكما (طبيعي أي زوج وزوجة أن تكون بينهما مشاكل سابقة) ومن ثم يبدأ بإثارة الغيرة ليقول لها (أي للزوجة المتصلة) أن هناك امرأة أخرى تحاول الدخول في عالمكم وإنه (اي الدجال) سيخاطب أحدهم لإبعاد هذه الدخيلة على حياتهم ويطالبها بمعاودة الاتصال يومياً ليتابع حالتها طبعاً لكي يزيد دخل القناة من هذه الاتصالات، هذا إضافة إلى الاتفاقات السرية مع بعض المتصلات يدعين أن الأمر تحسن معهن بعد نصيحة الدجال لتشجع غيرها على الاتصال.
صورة ثانية في قناة أخرى لامرأة تلبس الأسود وفوق هذه الملابس أساور ذهبية والمذيعة محجبة لتبدأ الاتصالات عليها بمشاكل زوجية وغير ذلك، وما يزيد الأمر سوءاً هو أن هذه الدجالة تقول بأن لديها خلوة يومية من الساعة 3 صباحاً حتى الساعة التاسعة صباحاً تقوم بتحضير توكيلات مع الجن لفك السحر والمحبة والرزق (العياذ بالله) وتقول بأنها تفتح المندل لترى ماذا سيحدث؟ أعوذ بالله منهم، وتقوم بحث المتصلات على المتابعة بالاتصالات لمزيد من النقود لها وللقناة وتبدأ تنبؤاتها الباطلة بمندل وقد وضع على طاولتها هذا إضافة إلى أخرى تضع يدها في ابريق ماء وتبدأ بادارة أصبعها بشكل دائري للتحدث عن المستقبل والسحر والمحبة والرزق ...هذه بعض من صور الشعوذة الفضائية.
لابد هنا من إعلام مضاد يكشف أكاذيب وشعوذات هذه البرامج وهذه الأقنية التي تعمل على التلاعب باسم الدين ويدعون بأن لهم القدرة الخيالية والخارقة والخفية، لابد من أن نقف لهؤلاء المشعوذين والمشعوذات لكي لا يغرروا بالمراهقات والمراهقين والعقول الساذجة ويجب على الإعلام المضاد لهم من التوعية بخطر هؤلاء على الفكر الإسلامي والعربي والغريب بالأمر هو سماح الهيئات المسؤولة عن الأقمار الصناعية لمثل هذه القنوات بممارسة الشعوذة الفضائية! بل ويجب أن نقف بوجوههم حتى بالبرامج الاجتماعية والمسلسلات الناقدة، فكثير من الأحيان مجابهة فكر ضال معين بمثل هذه البرامج له استجابة عالية جداً لإنها تخاطب العقل قبل الوجدان بكل وضوح ومنطقية فقنوات الشعوذة تجد أصحاب القلوب الضعيفة والعقول الساذجة فرصة سانحة لبث سمومهم وأفكارهم الهدامة.
نسأل الله أن يحمي أمة الإسلام والمسلمين من شر هؤلاء المشعوذين ومن يدعمهم، وأن يخزيهم ويكشف كذبهم للعالم أجمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.