النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة الأيام الثلاثة تطيح ب 50 شخصاً في حالة سكر ومطلوبين في قضايا أخلاقية
العثور على أسلحة نارية وذخائر حية

طوقت قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض عددا من أحياء الرياض خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة الماضية، أسفرت عن القبض على عدد من المطلوبين أمنياً في قضايا جنائية وحقوقية، وتنفيذ أحكام سابقة، كما أسفرت عن ضبط عدد من مروجي المخدرات ومخالفي نظام العمل والأقامة.
وشملت عمليات المسح الأمنية حي النظيم والجنادرية والروضة والنسيم والحمراء والعزيزية والعليا والسليمانية والثمامة والفواز والربوة والحاير والعريجاء. واعتمدت قوة المهمات والواجبات الخاصة في تنفيذ الخطة على تسيير ونشر فرقها داخل الأماكن المشبوهة والتغلغل داخل أوساط المشتبه فيهم وتحديد أماكن تواجدهم، ورصد تحركاتهم مما ساهم بالقبض على العديد من المتورطين بقضايا السرقات وغيرها من القضايا الجنائية، حيث نجحت قوة المهمات والواجبات الخاصة بضبط شخص في حالة سكر، قام بسلب جهاز جوال من صاحبه بالقوة في مكان عام، وقد تمت متابعته من قبل فرق القوة وضبطه وعثر بحوزته على الجوال المسروق.
كما تم ضبط وافد من جنسية آسيوية على سيارة من نوع هوندا يمتهن تهريب العمالة الوافدة المخالفة لنظام الإقامة والتستر عليهم، حيث تم ضبطه في أثناء وقوفه قبل النقطة التفتيشية على أحد مداخل مدينة الرياض ومحاولته الدوران والهروب، حيث تمت متابعته والسيطرة عليه، وضبط برفقته وافدين من جنسية افريقية ومعهم امرأة من نفس الجنسية جميعهم مخالفين لنظام الإقامة.
كما تمكنت القوة من ضبط شخص نشل جهاز جوال شخص آخر أثناء تزاحمهما بمكان عام حيث تمت ملاحظته وضبطه وعثر على الجوال المسروق بحوزته، كما تم ضبط وافد من جنسية عربية على سيارة من نوع كامري يمتهن تهريب العمالة الوافدة حيث ضبط برفقته أربعة أشخاص من بني جلدته مخالفين لنظام الإقامة، كان ينوي تهريبهم وإدخالهم إلى مدينة الرياض، وضبط آخر من جنسية آسيوية برفقته خمسة أشخاص من جنسيته مخالفين لنظام الإقامة ينوي تهريبهم وإدخالهم إلى مدينة الرياض. كما تم ضبط وافد أفريقي على سيارة من نوع (كريسيدا) يمتهن تهريب العمالة المتخلفة من بني جلدته حيث تم ضبطه على احد مداخل مدينة الرياض الجنوبية وبرفقته ثلاثة أشخاص من الجنسية الأفريقية جميعهم مخالفين لنظام الإقامة. وتم خلال الحملة ضبط شخص على سيارة من نوع (كامري) لمحاولته الهروب من النقطة التفتيشية، وبمتابعته والسيطرة عليه عثر بحوزته على أكثر من تسعة وأربعين مفتاحا لمكاتب وخزانات، وعلى أربعة صناديق لتخزين المبالغ المالية، إضافة إلى كونه مطلوبا لجهة أمنية.
كما تمكنت القوة من ضبط وافد من جنسية عربية على سيارة من نوع (هوندا) عثر بحوزته على ثمانية جوازات سفر لعدة جنسيات، وأربع رخص إقامة، وشهادات تطعيم مختومة على بياض، ونماذج رسمية مختلفة، وخمس وعشرين تأشيرة مختومة على بياض، ومجموعة صكوك شرعية، وصور بطاقات أحوال، وبطاقات عائلية، جميعها لا تخصه، وتم ضبط وافدين من جنسية آسيوية يمتهنان سرقة الخطوط الهاتفية بالحي، وعن طريقها يقومان بتمرير المكالمات إلى الخارج بطريقة غير نظامية، وعثر بحوزتهما على أجهزة التمرير.
ونجحت الحملة في ضبط وافد من جنسية عربية وآخر من جنسية آسيوية، على سيارة من نوع (جيمس) يمتهنان تهريب الخادمات وإيوائهن وتأجيرهن على الغير بطريقة مخالفة وغير مشروعة، حيث تم ضبط خمس خادمات آسيويات هاربات برفقتهما على السيارة، وقد تم ضبط شخص على سيارة من نوع (جيب) عثر بحوزته على مسدس عيار 38 ملم وأربعين طلقة حية من دون ترخيص.
كما تم ضبط شخص على سيارة من نوع (جيب) عثر بحوزته على بندقية من نوع (شوزن) وعشر طلقات حية، كما ضبطت الحملة شخص على سيارة من نوع كرسيدا عثر بحوزته على أربع وعشرين طلقة حية لسلاح مسدس.
كما قبض على ثلاثة أشخاص في سيارة من نوع (كامري) عثر بحوزتهم على مسدس واثنتي عشرة طلقة حية من دون ترخيص وجميعهم في حالة سكر بين وبحوزتهم المسكر، وضبط شخص على سيارة من نوع هوندا عثر بحوزته على سلاح ناري من نوع بندقية شوزن وثلاثة وعشرين طلقة نارية حية بدون ترخيص، وقد تم ضبط أربعة أشخاص على سيارة من نوع كامري عثر بحوزتهم على عشر طلقات نارية حية لسلاح رشاش. كما تمكنت القوة من ضبط شخصين من جنسية عربية في سيارة من نوع (مرسيدس) عثر بحوزتهما على كمية من قطع الحشيش، وضبط شخص على سيارة من نوع (كورولا) بحوزته على قطع وسجائر حشيش.
ونجحت القوة في ضبط احد المروجين في أثناء سيره في احد الشوارع العامة حيث عثر بحوزته على كمية من قطع وسجائر الحشيش الجاهزة للبيع والترويج، كما تم ضبط شخص على سيارة نوع هونداي عثر بحوزته على كمية من قطع وسجائر الحشيش المخدر، وضبط شخص مترجل بحوزته على قطع وسجائر الحشيش المخدر.
وتمكنت قوة المهمات من ضبط ثلاثة وعشرين شخصا عثر بحوزتهم على مجموعة من الأسلحة البيضاء مختلفة الأنواع، قام بعضهم باستخدامها بالمضاربات، كما ضبط ستة عشر شخص من عدة جنسيات جميعهم مخالفون لنظام الإقامة، وتم ضبط تسعة وأربعين شخصا بحالة سكر بين وبحوزتهم المسكر بأماكن مختلفة وفي أوضاع مشبوهة. وقامت الحملة بتضييق الخناق على المطلوبين للجهات الأمنية حيث تم ضبط أربعة وأربعين شخصاً جميعهم مطلوبون لعدة جهات أمنية بمناطق المملكة في قضايا سلب وسرقات وقضايا أخلاقية وحقوقية وتنفيذ أحكام وقضايا أخرى مختلفة. ونجحت الحملة كذلك في ضبط أكثر من مائة وثلاثة وثلاثين شخصا من المشتبه في تورطهم بعدة قضايا أمنية مختلفة، وقد قامت الحملة التي نفذتها قوة المهمات والواجبات الخاصة بإغلاق مداخل ومخارج الأحياء والتوغل داخلها ومسحها وعمل نقاط تفتيشية، وقد تم تسليم جميع المقبوض عليهم لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.