طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد الفيصل يبدأ زيارته للطائف وتربة ورنية والخرمة ويستقبل الأهالي
يدشن مشاريع بلدية بتكلفة 66 مليون ريال بميسان

بدأ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس زيارته التفقدية لمحافظات الطائف ورنية والخرمة وتربه والمراكز التابعة، حيث وصل إلى الطائف وكان في استقباله المحافظ فهد بن عبد العزيز بن معمر ومدير جامعة الطائف الدكتور عبد الإله بن عبد العزيز باناجه ورئيس بلدية المحافظة المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج ومدير عام التربية والتعليم بالطائف محمد سعيد أبو راس، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء يوسف مطر ومدير شرطة الطائف اللواء مساعد بن ناهس اللهيبي وعدد من المسؤولين والمواطنين، وكان في معيته صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل، ولدى وصوله مقر الاستقبال بفندق مسرة انتركونتيننتال استقبل عدداً من المواطنين وأهالي وأعيان الطائف الذين تشرفوا بالسلام على سموه بمناسبة زيارته التفقدية للمحافظة. بعد ذلك تناول الحضور طعام العشاء على شرف سموه، ثم عقد اجتماعا مع أعضاء المجلس المحلي لمدينة الطائف استعرض من خلاله العديد من المشروعات الهامة للمحافظة ومراكزها الخارجية، ومدى حاجتها للمزيد من مشاريع التنمية والخدمات.
ويفتتح سموه خلال زيارته التفقدية لمركز ميسان اليوم (الجمعة) عددا من المشاريع التنموية، كما يضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية الأخرى التي تصب في مصلحة المواطن، كتحسين وتجميل وتوسيع مدخل ميسان ومشروع إنشاء مركز حضاري بميسان ومشروع إنشاء مسلخ بميسان ومشروع إعداد المخطط الهيكلي مع تحديد النطاق العمراني بميسان ومشروع تنفيذ بوابة ومدخل ميسان ومشروع تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول بميسان ومشروع إنشاء حدائق ومظلات وألعاب أطفال بميسان ومشروع إنشاء مبنى مجمع ميسان مع كراج ومستودع ومشروع تسوير مقابر ومغسلة موتى بميسان ومشروع سفلته طرق وربط لقرى ميسان ومشروع سفلتة وأرصفة بميسان وقراها وبلغت التكلفة الإجمالية للمشاريع بأكثر من (66 مليون ريال) لخدمة منطقة ميسان وقراها.
ومن ضمن الزيارة التفقدية يفتتح سموه حديقة الغوقة التي تعتبر الأولى من نوعها كمتنزه عام في ضواحي جنوب الطائف، والمعرض المصور للمشاريع المنجزة بالمجمع القروي بميسان وكذلك يشاهد عرض الفيلم المرئي عن المشاريع المنجزة بميسان وقراها.
وأوضح رئيس المجمع القروي بميسان عتيق بن مرزوق القثامي أن هذه المشاريع كان لها الأثر في تنمية منطقة ميسان وقراها بما تتمتع بمقومات سياحية وترقى لمستوى طموحات القيادة الحكيمة وتطلعات المواطنين. وجاري العمل حاليا على تنفيذ عدد من المشاريع التنموية خلال السنوات القليلة القادمة.
من جانبه أوضح رئيس مركز ميسان بني الحارث الأستاذ تركي بن خالد بن حميد أن هناك العديد من المشاريع التي سيتم افتتاحها خلال هذه الزيارة الميمونة، والتي تشمل افتتاح مجمعات تعليمية عبارة عن 5 مدارس بتكلفة تجاوزت 19 مليون ريال، بالإضافة إلى مشروعين تعليميين عبارة عن مجمعين جديدين. كما يجري العمل حاليا في إنشاء سد وادي عتمة. كما يجري العمل أيضا لتنفيذ طريق اليحيا والطوال حتى منطقة الشباشبة «الدائري» بمسافة 32 كلم بتكلفة تتجاوز 30 مليون ريال. بالإضافة إلى أنه قد تم اعتماد عقبة «رويدا» والتي تربط ميسان بالليث ومكة المكرمة بطريق طوله 12 كلم وتكلفة 30 مليون ريال. وعقبة وادي «مقسى» بطول 12 كلم وتكلفة 32 مليون ريال. وهناك المركز الصحي الرئيس الذي سيتم الانتهاء منه خلال شهر تقريبا، وثلاثة مراكز صحية (العطاء والشباشبة والمناضح) وهي مراكز صحية نموذجية.
هذا وتأتي هذه الزيارة ضمن الجولة التفقدية التي يقوم بها سمو الأمير خالد الفيصل لمحافظات الطائف وتربة والخرمة ورنية بالإضافة إلى مراكز بني سعد وميسان بني الحارث وبني مالك وثقيف، والتي تستمر لمدة خمسة أيام يتخللها عدة اجتماعات وزيارات ولقاءات مع المشايخ والأعيان ورؤساء الأجهزة الحكومية بالطائف، كما يجتمع سموه مع المجلس المحلي في كل محافظة، ويرأس اجتماعا بشأن مشروع نفق الملك عبد الله واجتماعا آخر مع مجلس التنمية السياحي واجتماع تأهيل المنطقة التاريخية بوسط الطائف
وفي سياق متصل أوضح مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله كركمان أن سموه سيعطي خلال هذه الجولة إشارة البدء في تنفيذ 21 مركزا جديدا للرعاية الصحية الأولية بالطائف بتكلفة تصل إلى 73 مليون ريال. وقال إنها تمثل المجموعة الثالثة من مشاريع المراكز الصحية في الطائف والمحافظات الأخرى التابعة لصحة الطائف مبينا أن المراكز الجديدة التي سيتم البدء في إنشائها هي الركنة وكلاخ والمويه وصيادة وعلاء البادرية وترعة ثقيف والدار الحمراء ورضوان وعشيرة مكتن وعشيرة الجديدة والطفلان بني سعد وهجرة آل مشعان والشباشبة والعرقين والشطبة والمناضح.
وأفاد أن سموه سيطلع على العديد من المشاريع الجاري تنفيذها حاليا أو الجديدة المعتمدة التي تبلغ تكاليفها أكثر من مليار ريال وأبرزها إنشاء مستشفى الملك فيصل الذي تبلغ سعته 500 سرير وبتكلفة تصل إلى 330 مليون ريال وبرج النساء والولادة بسعة 400 سرير وبتكلفة 114مليون ومستشفى المحاني بسعة 50 سريرا وبتكلفة 29 مليوناً ومستشفة أم الدوم مران بسعة 50 سريرا، وبتكلفة 20 مليون ريال ومستشفى قيا العام بسعة 50 سريرا وبتكلفة تقارب 19 مليون ريال ومستشفى ظلم بسعة 50 سريرا وتكلفته 18 مليون ريال.
وبين أن المشاريع تشتمل أيضا على مركز السكر بتكلفة 5 ملايين و500 ألف ريال ووحدات الغسيل الكلوي بالخرمة ورنية وتربة بتكلفة 5 ملايين ريال وإنشاء سكن العاملين في مستشفيات المويه وقيا بتكلفة تصل إلى 6 ملايين ريال وإنشاء سكن العاملين في المراكز الصحية بالسر والسيل الكبير وعشيرة القديمة بتكلفة مليون و800 ألف ريال وتطوير العيادات الخارجية بمستشفى رنية العام بتكلفة 5 ملايين ريال وتطوير حضانات الأطفال بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بتكلفة مليون و500 ألف ريال وإحلال وتجديد شبكات المياه وتطوير عنابر النزلاء في مستشفى الصحة النفسية بتكلفة مليون و500 ألف ريال وتطوير المختبر وقسم العناية المركزة بمستشفى الأطفال بتكلفة 900 ألف ريال وتوسعة مستشفى الخرمة بتكلفة تصل إلى 5 ملايين و500 ألف ريال
مشيرا إلى أن هناك مشاريع تطويرية مختلفة في كافة المرافق الصحية.
وقال الدكتور كركمان إن المبالغ المخصصة للمستشفيات تحت الإنشاء تبلغ 537 مليون ريال أما المخصصة للمراكز المتخصصة فتبلغ حوالي 12 مليون ريال والمخصصة للمشاريع التطويرية 33 مليون ريال والمخصصة للمراكز الصحية 125 مليون ريال إضافة إلى المشاريع التي تحت الترسية بتكلفة 14 مليون ريال ومشروع مستشفى الصحة النفسية المعتمد بحوالي 350 مليون ريال.
وأشار إلى أن المرحلة الثانية من المراكز الصحية التي تم البدء في تنفيذها تشمل 15 مركزا للرعاية في أبو راكة وغرب الحوية وميسان ورنية وشعر بتربة وظلم والخرمة والعويلة والعطيف والغريف والسحن وبسل والعلاوة بتربة والأملح. وأكد مدير الشؤون الصحية بالطائف أن هذه المشاريع الصحية تأتي ضمن الرعاية الكريمة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لكل ما من شأنه خدمة المواطن في أرجاء هذا الوطن الغالي منوها بالاهتمام والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة لتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة والمحافظات التابعة لصحة الطائف.
من جانبه قال مدير عام التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف محمد بن سعيد أبو راس أن عدد مشاريع تعليم البنين التي سيتم تدشينها من قبل سمو أمير المنطقة بعد تسلمها يبلغ 20 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت 89 مليونا و498 ألفا و294 ريالا، بينما يبلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها 52 مشروعا بتكلفة إجمالية تبلغ 353 مليونا و678 ألف ريال، والمشاريع المستقبلية 39 مشروعا. وذكر أبو راس أن المشاريع عبارة عن مدارس ومجمعات تعليمية ومكاتب للتربية والتعليم في محافظة الطائف والحوية والشفا وسديرة وكلاخ والمحاني والعطيف والمويه وأم الدوم والركنة وبني سعد وميسان وقيا وبوا وثقيف وحداد والقريع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.