بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة رأس اجتماعاً للجنة الحج المركزية
دعا الجهات المشاركة إلى رفع تقارير أعمالها..
نشر في الرياض يوم 21 - 12 - 2008

عقدت لجنة الحج المركزية اجتماعا أمس في أمارة منطقة مكة المكرمة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية استعرضت ما تحقق في موسم حج هذا العام بتوفيق الله وناقشت التحضيرات لموسم حج العام المقبل وأهم المشاريع. وعقب الاجتماع أوضح سكرتير اللجنة محمد بن علي الشافعي أن الاجتماع بدأ باستعراض الجديد في موسم حج عام 1429ه وما تحقق من ايجابيات التي شملت نتائج الحملة الإعلامية (لا حج بدون تصريح) ومرحلة قدوم الحجاج وخطة تصعيد ونفرة الحجاج وتفويج الحجاج لرمي الجمرات ونتائج ورش العمل التي عقدت خلال عام 1429ه ونتائج أعمال اللجنة التحضيرية للجنة الحج المركزية ونتائج أعمال اللجنة التنفيذية لأعمال الحج ونتائج لجان الإسكان المشتركة حيث تحقق من مجمل هذه المستجدات نجاح بارز لموسم حج هذا العام وظهر ذلك جلياً في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للحجاج مما سهل لهم أداء نسكهم بكل راحة ويسر حيث سجلت كافة التقارير تميز موسم حج هذا العام على كافة الأصعدة وذلك بفضل الله ثم بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود من دعم ومساندة وتظافر جهود جميع القطاعات المعنية وارتفاع مستوى التنسيق بينها ووضع حلول مسبقة لما ظهر من سلبيات خلال موسم حج عام 1428ه حيث بدأ التحضير لموسم حج عام 1429ه منذ نهاية موسم الحج الماضي مما أثمر عن هذا النجاح والتميز.
كما ناقشت اللجنة عددا من الموضوعات المتعلقة بموسم حج عام 1429ه وما تم رصده من ملاحظات بالإضافة الى التقرير الخاص الذي أعدته لجنة متابعة أعمال الحج بالأمارة بمشاركة القطاعات المعنية عن أداء تلك القطاعات للخدمات والمهام المناط بها وما تم رصده من إيجابيات وما تم الوقوف عليه من ملاحظات عملت اللجنة على معالجتها بصفة فورية وتم إبلاغها للجهات ذات العلاقة لمعالجتها وتلافي تكرارها في موسم الحج القادم. بعد ذلك جرى بحث البند الخاص بالتحضير لموسم حج عام 1430ه واهم المشاريع والترتيبات التي يجب تنفيذها واتخاذها منذ الآن.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية في نهاية الاجتماع على كافة الجهات المشاركة في أعمال الحج برفع تقاريرها عن موسم الحج ونتائج تطبيق الخطط والبرامج التي وضعتها والعوائق التي حالت دون تنفيذها ووضع الحلول والمقترحات اللازمة لتحسين مستوى الأداء. ولفت سموه إلى أن التحضير لموسم الحج المقبل قد بدأ قبل نهاية موسم حج هذا العام وعلى الجميع أن يستعدوا منذ الآن لاتخاذ خطوات إجرائية وتنفيذية لضمان موسم مقبل ناجح بإذن الله.. وطلب سموه من جميع الجهات رفع تصوراتها للعام المقبل وموسم العمرة الجديد وموسمي شهر رمضان المبارك والحج ووضع الخطط والبرامج واتخاذ التدابير والترتيبات اللازمة لهذا الموسم منذ وقت مبكر. ووجه سموه بان تواصل اللجنة واللجان المنبثقة عنها (اللجنة التحضيرية واللجنة التنفيذية) اجتماعاتها لمناقشة الملاحظات والسلبيات لموسم حج هذا العام 1429ه والتحضير لموسم الحج القادم 1430ه لوضع التصورات اللازمة للموسم المقبل مذ وقت مبكر.
وقد اتخذت اللجنة التوصيات اللازمة حيال الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.