استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر السعودي يحشد كل أسلحته لإسقاط أبيض الإمارات
خطوة تفصل شبابنا عن بلوغ المونديال..
نشر في الرياض يوم 08 - 11 - 2008

* تدخل بطولة كأس آسيا للشباب لكرة القدم 19سنة والتي تستضيفها مدينتا الدمام والخبر اليوم أهم مراحلها إذ تتنافس 8منتخبات في الدور ربع النهائي بغية التأهل للدور نصف النهائي والذي يضمن حمل إحدى البطاقات الأربع للتأهل لكأس العالم 2009التي تستضيفها مصر.
وسيحتضن استاد الأمير محمد بن فهد مواجهتي المنتخب السعودي ونظيره الاماراتي ومواجهة المنتخبين الياباني والكوري الجنوبي، فيما سيكون استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي مسرحا لمواجهتي الصين وأوزبكستان واستراليا وكوريا الشمالية.
السعودية @ الإمارات
تعتبر مباراة المنتخبين السعودي والإماراتي مواجهة من العيار الثقيل، عطفا على كثير من القواسم المشتركة التي تجمعهما، فاللقاء سيكون قاريا بنكهة خليجية، ومن المعلوم أن المنافسات الكروية الخليجية عادة ما تكون مملوءة بالندية والإثارة فكيف بها اليوم وهي ستحدد من سيمضي من المنتخبين لنصف النهائي والذي سيكون هو البوابة الكبرى نحو التاهل لكأس العالم.
الفريقان من الناحية الفنية يتشابهان كثيرا إذ يعتمدان على المهارات الفردية للاعبيهما فضلا عما أظهراه من قدرات عالية في اللعب الجماعي، ويملك كلا المنتخبين لاعبين متميزين قادرين على ترجيح كفة فريقهم، ففي حين يبرز من المنتخب السعودي لاعبي خط الوسط يحي الشهري ومحمد بو سبعان ومحمد السفري والجيزاوي والمهاجمين نواف العابد واحمد الزعاق، يبز من الفريق الإماراتي المدافع حمدان الكمالي ومحور الفريق عامر عبد الرحمن وصانعي الألعاب محمد فوزي وذياب عوانة والمهاجمان أحمد خليل واحمد علي.
ويقف خلف المنتخبين مدربان أثبتا قدراتهما الفنية وتميزهما في قراءة المباريات لاسيما المدرب الإماراتي مهدي علي الذي استطاع أن يفوز ببطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثانية بعد أن حاز العلامة الكاملة بتسع نقاط، وكذلك البرازيلي نيلسون الذي قاد المنتخب السعودي بالبطاقة الثانية عن المجموعة الأولى بعد فوزين وتعادل، وهو ما يعطي مؤشرا بقدرتهما على الرفع من قيمة المباراة فنيا.
وينتظر أن تلعب المساندة الجماهيرية للمنتخب السعودي دورا في تعزيز فرصه في كسب اللقاء لاسيما وهو سيلعب على أرضه ما يجعل حظوظه أوفر معنويا في كسب اللقاء.
اليابان @ كوريا الجنوبية
اللقاء سيجمع أبرز منتخبين في شرق القارة الصفراء، وهو ما يرفع من منسوب القيمة الفنية للقاء خاصة وأن كليهما قد أظهرا أحقيتهما في بلوغ هذا الدور، لاسيما المنتخب الياباني الذي عبر لربع النهائي بعد ان تصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي، فيما جاء عبور الكوري الجنوبي لهذه المرحلة من خلال مجيئه وصيفا للمنتخب الإماراتي في المجموعة الثانية.
من الناحية الفنية كان المنتخب الياباني أكثر بروزا من نظيره الكوري الجنوبي بيد أن ذلك لا يعني أفضليته في هذه المباراة حيث أن عوامل كثيرة ستكون حاضرة قد تلغي الفوارق الفنية التي برزت في الدور التمهيدي ما يعني أن الندية ستكون في أرفع درجاتها في هذا اللقاء.
الصين @ أوزبكستان
يلتقي الفريقان في هذا اللقاء بعد ان أثبتا أحقيتهما في الوصول للدور ربع النهائي، فالفريق الصيني الذي تصدر المجموعة الثالثة قدم مستويات راقية مكنته من خطف البطاقة الأولى، ومثله في ذلك المنتخب الأوزبكي الذي لفت الأنظار لمستواه من خلال لعبه الجماعي البحت وتميز بعض عناصره كلاعبيه كريموف وميرزاييف، وهو الأمر الذي يعزز فرص أن يكون اللقاء قويا من الناحية الفنية لاسيما وانه لا يقبل القسمة على اثنين إذ ان الفائز سيواصل مشواره نحو اللقب القاري وسيضمن الفوز بإحدى البطاقات الأربع المؤهلة لكأس العالم.
استراليا @ كوريا الشمالية
مواجهة لا تقل قيمة من الناحية الفنية عن سابقاتها، فهي تجمع بين الفريق الاسترالي (الضيف الثقيل) على القارة الصفراء و بين حامل اللقب، وهو ما يكفي لإثبات قوة اللقاء، إذ سيسعى الكانغرو الاسترالي للمضي قدما نحو اللقب لإثبات وجوده في بين منتخبات القارة الآسيوية ولبلوغ المونديال بعدما فشل في ذلك مع أول مشاركاته في البطولة الماضية التي جرت في الهند حيث ودع البطولة من الدور ربع النهائي، في الوقت الذي سيسعى الفريق الكوري لإثبات جدارته بالمحافظة على اللقب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.