ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفالح: استشعر حجم المسؤولية على عاتقي وسأبذل أقصى جهدي لمواصلة انطلاقة الشركة
سيباشر عمله رئيساً لأرامكو السعودية وكبيراً لإدارييها التنفيذيين ابتداءً من أول يناير عام 2009م
نشر في الرياض يوم 03 - 11 - 2008

أعرب المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح عن عميق امتنانه لمجلس إدارة أرامكو السعودية وأعضاء المجلس الأعلى للبترول والمعادن، لتوصياتهم، التي تُوجت بالثقة الملكية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين، رئيس المجلس الأعلى للبترول والمعادن، بتعيينه رئيساً لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، اعتباراً من الرابع من محرم عام 1430ه، الموافق للأول من يناير 2009م، رافعاً شكره الجزيل وعرفانه العميق لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، على هذه الثقة الغالية.
وقد أكد المهندس الفالح أنه يستشعر حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، وسيبذل أقصى الجهد والتفاني في مواصلة انطلاقة الشركة في دفع الصناعة البترولية في المملكة، ودعم الاقتصاد الوطني، في هذه الفترة الحافلة بالتطورات ومشاريع التوسع العملاقة، يؤازره في ذلك الفريق الإداري المتميز في أرامكو السعودية، وتحققه سواعد القوى البشرية عالية التأهيل في الشركة، مؤكداً أن مسيرة الشركة، تحت رئاسة الأستاذ عبد الله بن صالح بن جمعة، ونظرته الثاقبة، وضعت أرامكو السعودية في ريادة الشركات البترولية وأعدتها لمستقبل زاهرٍ واعد. وجدد المهندس خالد الفالح العهد بأن يواصل المسيرة لتبقى الشركة في موقعها الرائد، إنتاجاً واحتياطياتٍ وتقنية وثروة بشرية مؤهلة ومتفانية، محققةً تطلعات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وتوجيهات حكومته الرشيدة، في أن تستمر الشركة المصدر الأكثر موثوقية للطاقة في الوطن والعالم، ورافدا قويا لاقتصادنا الوطني المتين.
وكان معالي وزير البترول والثروة المعدنية قد صرح في وقت سابق أن المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن برئاسة خادم الحرمين الشريفين قد قرر، بناء على ترشيح مجلس ادارة شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، تعيين المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح رئيسا لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) اعتباراً من الرابع من المحرم عام 1430ه، الموافق للأول من يناير 2009م خلفا للأستاذ عبد الله بن صالح بن جمعة، عند تقاعده نهاية هذا العام بناء على طلبه، بعد خدمة امتدت الى اربعين عاما امضى منها نحو اربعة عشر عاما رئيسا للشركة.
وأشار معاليه في تصريحه إلى أن المهندس خالد الفالح يتمتع بخبرة كبيرة في الشركة تقارب الثلاثين عاما، تدرج فيها الى مناصب عليا في قطاع البترول والغاز شملت مجالات التنقيب والانتاج والتكرير والعمليات الدولية وهو ايضا عضو في مجلس ادارة الشركة منذ نحو خمسة اعوام. وأشار معاليه إلى أنه في الوقت الذي يهنيء فيه المجلس المهندس خالد الفالح على هذه الثقة الغالية يتمنى له كل النجاح في أدائه مهام منصبه الجديد رئيسا للشركة وكبيرا للاداريين التنفيذيين سائلاً المولى عز وجل ان يسدد على طريق الخير خطاه، وأن يعينه على تحمل هذه المسؤولية، لتواصل شركة أرامكو السعودية نشاطها ومهامها على خير وجه محققة تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله. واختتم معاليه تصريحه معبرا عن شكره وتقديره البالغ للاستاذ عبد الله بن صالح بن جمعة على جهوده المتفانية في خدمة الصناعة البترولية في المملكة متمنيا له اطراد السعادة والتوفيق.
يذكر أن المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح يتمتع بخبرة عريقة في أرامكو السعودية تقارب الثلاثين عاما، تدرّج فيها إلى مناصب عليا في قطاعات البترول والغاز، شملت مجالات التنقيب والإنتاج والتكرير والعمليات الدولية، وهو أيضا عضو في مجلس إدارة الشركة منذ نحو خمسة أعوام.
والمهندس خالد الفالح يشغل، منذ الأول من سبتمبر عام 2007م، منصب النائب التنفيذي للرئيس للعمليات، الذي يشمل أربعة قطاعات رئيسة في أرامكو السعودية هي التنقيب والإنتاج، والهندسة وإدارة المشاريع، وخدمات الأعمال والتكرير والتسويق والأعمال الدولية. وقبل ذلك، كان يشغل منصب النائب الأعلى للرئيس للعلاقات الصناعية وسبق ذلك توليه منصب النائب الأعلى للرئيس لأعمال الغاز.
ويعود التحاق المهندس خالد الفالح بالعمل في الشركة إلى عام 1979م.
وخلال السنوات العشر التالية، تدرج خالد الفالح في إدارة المشاريع حيث أنيطت به مهمات عمل في عدد من المشاريع الرئيسة في مجالات إنتاج النفط والتكرير والغاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.