المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد الفيصل يبدأ زيارة الليث ويناقش احتياجات المحافظة مع المسؤولين ويفتتح عدداً من المشروعات
يدشن المشروعات "التقنية" في القنفذة اليوم ب 347مليون ريال

وصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ظهر امس إلى مقر محافظة الليث في مستهل زيارته التفقدية للمحافظة يفتتح خلالها عددا من المشروعات التنموية ويطلع على سير العمل بالمحافظة.
وكان فى استقبال سموه لدى وصوله محافظ الليث عبدالرحمن منور الحربي ورؤساء المراكز ومديري الادارات الحكومية بالمحافظة.
بعد ذلك تشرف أعضاء المجلس المحلي وشيوخ القبائل ووجهاء وأعيان محافظة الليث بالسلام على سموه.
عقب ذلك ترأس سموه اجتماعا ضم عدد من مديري عموم الادارات الحكومية بمنطقة مكة المكرمة ومحافظ الليث ورؤساء المراكز بالمحافظة ومديري الادارات الحكومية بالمحافظة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة احتياجات المحافظة من الخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها وقد وجه سموه بالحرص على تقديم أفضل الخدمات وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وعقب الاجتماع قام سمو أمير منطقة مكة المكرمة بزيارة لمقر المحكمة العامة في محافظة الليث حيث كان في استقباله رئيس المحكمة فضيلة الشيخ عبدالله السعوي واستمع سموه إلى شرح مفصل عن تطور القضايا بالمحكمة وشاهد بيانات احصائية للقضايا التي تمت بالمحكمة.
ويرافق سمو أمير منطة مكة المكرمة خلال الزيارة المديرون العاملون بالادارات الحكومية بمنطقة مكة المكرمة.
ثم تفقد سموه مقر المحكمة العامة في الليث حيث اطلع على ابرز المرافق والاحتياجات التي يحتاجها هذا المرفق اضافة إلى آلية سير العمل في المحمكة.
بعد ذلك توجة إلى منطقة الكورنيش بالمحافظة حيث افتتح مشروع منتجع ومرسى الاحلام بالمحافظة.
كما افتتح كورنيش الليث الجديد الذي يخدم المحافظة وبقية مناطق المنطقة كما استعرض عددا من المشاريع البلدية التي تخدم المحافظة ومشروع محطة تحلية الليث التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 9آلاف متر مكعب يوميا وتضم العيد من الغلايات وخزانات المياه وخزانات الوقود وتبلغ قيمتها الاجمالية 126.5مليون ريال ومن المتوقع بدا ضخ المياه المحلاة منها في نهاية ذي الحجة من هذا العام كما وضع سموه حجر الاساس لمبنى المستشفى الجديد بالمحافظة وعددا من المشاريع الإنشائية والتطويرية لعدد من المنشآت الصحية والتي تبلغ تكلفتها اكثر من 120مليون ريال فيما تبلغ سعة مستشفى الليث 100سرير بتكاليف قدرها 99مليون ريال ومن المنتظر ان تشهد المحافظة خلال هذا العام عددا من المشاريع تدخل ضمن زيادة تكاليف مستشفى الليث العام وتطوير مستشفى اضم بقيمة تبلغ 104ملايين ريال.
كما دشن الفيصل عددا من المشاريع التعليمية الخاصة بالمنطقة ومراكزها والتقى مع عدد من ابنائه الطلبة والطالبات ومن ادارة التعليم في المسرح عبر الشبكة التلفزيونية.
وافتتح سموه محطة تحويل الصوامله الواقعة شمال مركز الليث على طريق غميقة ومحطة تحويل الليث الفرعية كما دشن عددا من المشاريع الخاصه بالكهرباء والتي بلغت الكلفه الاجمالية لها 208ملايين ريال.
وافتتح معهد الأميرة فهدة بنت العاصي آل الشريم المهني لتدريب الفتيات.
من جهة اخرى اكد رئيس القطاع الغربي للشركة السعودية للكهرباء فؤاد الشريبي ان عدد المشتركين في خدمة الكهرباء بالمحافظة وصل بنهاية عام 2007الى 18.840مشتركا كما وصل الحمل الاجمالي الاقصى للمحافظة إلى 61.27م.ف.ا وبلغ اجمالي اطوال شبكة الجهدالمتوسط المنفذة في المحافظة 1.309كم واجمالي اطوال شبكة الجهد المنخفض المنفذة 1.271وبلغ القرى المخدومة بالكهرباء إلى 217قرية وعدد القرى الجاري تنفيذ الخدمة لها 31قرية.
إلى ذلك يرعى سمو الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مساء اليوم (الاثنين) حفل تدشين عدد من المشاريع التنموية بالقنفذة والتي يأتي من ضمنها مشاريع الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمحافظتي القنفذة والليث بقيمة إجمالية تصل إلى 347مليون ريال وتشمل إنشاء وتجهيز كلية التقنية بالقنفذة بتكلفة تصل إلى 95.000.000ريال وطاقة استيعابية تصل إلى 3000متدرب كما تشهد المحافظة تدشين المعهد العالي التقني للبنات بتكلفة تصل إلى 72.000.000ريال وبطاقة استيعابية تصل إلى ألفي متدربة وسيدشن سموه خمسة معاهد تدريب مهني في كل من القنفذة والليث والقوز وحلي وأضم تصل تكلفتها إلى 180.000.000ريال بطاقة استيعابية تصل إلى 5000متدرب، وعبر معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة . لتفضل سموه الكريم برعاية حفل وضع الأساس لمشاريع الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة بمحافظتي القنفذة والليث.
وأوضح معاليه، أن الكليات والمعاهد الجديدة ستوفر بيئة تدريبية مناسبة لإعداد كوادر تقنية وطنية للقيام بالنشاطات المطلوبة في المجالات التقنية والمهنية والخدمات التي تساهم في الرفع الاقتصاد الوطني.
من جهته أوضح رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمحافظة جدة الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن مشاريع الوحدات التدريبية بمحافظتي القنفذة والليث تأتي ضمن مشاريع الوحدات التدريبية التي تعتزم المؤسسة تنفيذها في منطقة مكة المكرمة والتي يبلغ إجمالي تكاليفها أكبر من مليار ريال تشمل إنشاء وتجهيز (عدد من الوحدات التدريبية) في المحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة مشيرا أن كل مشروع يحتوي على مبنى إداري ومباني الورش والمعامل التدريبية والمسجد وصالة متعددة الاغراض والعيادة الطبية ومباني الخدمات المساندة ومواقف للسيارات، وتشتمل تلك الوحدات على تخصصات مهنية وتقنية تتناسب مع احتياجات سوق العمل بتلك المحافظات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.