تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس الحملة السعودية لإغاثة منكوبي الزلزال والمد البحري في اندونيسيا يفتتح مشروع ترميم الجامع ويسلم الوحدات السكنية للمستفيدين
نشر في الرياض يوم 17 - 01 - 2008

افتتح معالي مستشار سمو وزير الداخلية رئيس الحملة الخيرية السعودية لاغاثة منكوبي الزلزال والمد البحري في شرق اسيا الدكتور ساعد العرابي الحارثي وبحضور نائب محافظ اقليم اتشيه محمد نزار امس مشروع ترميم جامع بيت الرحمن عقب عمليات الترميم التي قامت بها الحملة الخيرية السعودية بتكلفة بلغت 7.500.000ريال وبإشراف من البنك الاسلامي للتنمية . وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة.
بعد ذلك قام معالي مستشار سمو وزير الداخلية ورئيس الحملة الخيرية السعودية لإغاثة منكوبي الزلزال والمد البحري في شرق اسيا الدكتور ساعد العرابي الحارثي بتسليم مفاتيح الوحدات السكنية للمستفيدين منها .
ثم القى الدكتور ساعد الحارثي كلمة أشار من خلالها الى الدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في المجال الانساني والاغاثي وتسخيرها كافة طاقاتها في هذا المجال حيث دأبت على تقديم المعونات للدول المتضررة في جميع بقاع الارض .
وبين الدور الذي تلعبه اللجان والحملات الخيرية والاغاثية التي يشرف عليها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والتي تستند في عملها ودعمها على توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله لافتا معاليه النظر الى ان المملكة العربية السعودية قدمت في المجال الاغاثي وعبر اللجان والحملات المختلفة اكثر من مليار ريال خلال سبع سنوات في كل من الدول المتضررة في شرق اسيا وفلسطين ولبنان والعراق مشيراً الى ما قامت به المملكة عندما وقعت كارثة تسونامي في دول شرق اسيا أسهمت في درء آثار الكارثة وتخفيف مخاطرها على الحياة الانسانية والطبيعية .
وبين معاليه أن الحملة بدأت مرحلة البرامج والمشروعات الانسانية والتنموية في مختلف المجالات الاجتماعية والاسكانية والطبية والتعليمية والثقافية واعتمدت عددا من المشروعات التي نفذت والتي تحت التنفيذ بتكلفة تجاوزت 000ر000ر 166ريال مشيرا الى ما قامت به وتقوم به الحملة من مشاريع واعمال اغاثية في كل من سريلانكاوالمالديف والتي بلغت تكلفتها 154ر884ر 277ريالا .
اثر ذلك قام معاليه بالتوقيع على مذكرة التفاهم للمرحلة الثانية من مشروع الوحدات السكنية الاساس .
ثم قدم الدكتور الحارثي دعم المملكة العربية السعودية في بناء واقامة معهد كنتور الذي يعنى بدارسة اللغة العربية والدراسات الاسلامية بمبلغ قدره 400الف دولار ثم تبودلت الهدايا التذكارية بين الدكتور الحارثي ونائب محافظ اقليم اتشيه .
اثر ذلك القى نائب محافظ اقليم أتشيه محمد نزار كلمة بهذه المناسبة.
عقب ذلك قام معالي د. الحارثي يرافقة كل من نائب محافظ اقليم اتشيه وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اندونيسيا عبدالرحمن الخياط بجولة في ارجاء الجامع واطلعوا على ما يحتويه من ترميمات ومن مرافق نفذتها الحملة .
اثر ذلك عقد الدكتور الحارثي ونائب محافظ اتشيه مؤتمرا صحفيا اوضح من خلاله معالي مستشار سمو وزير الداخلية أن الحملة الخيرية السعودية لاغاثة منكوبي الزلزال والمد البحري في شرق اسيا تقوم بتنفيذ مشروعات في اقليم اتشيه بناء على ما لديها من توجيهات سامية وما لديها من مبالغ ماليه قدمت من قبل المواطنين السعوديين لاخوانهم في اقليم اتشيه بأندونيسيا وسوف تستمر هذه المشاريع في دفع عجلة التنمية في هذا الاقليم مبيناً أن الحملة تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية منها والاسكانية والطبية .
واشار الى وجود العديد من المعاهد التي تشرف عليها الجهات التعليمية بالمملكة العربية السعودية في جمهورية اندونيسيا وما لها من دور كبير في نشر تعاليم الاسلام وتعليم اللغة العربية .
كما افتتح د. الحارثي بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اندونيسيا عبدالرحمن الخياط امس الاربعاء مركز اللغة العربية بمسجد راية بيت الرحمن والذي نفذته الحملة الخيرية السعودية لاغاثة منكوبي الزلزال والمد البحري في شرق اسيا ويشرف عليه معهد العلوم الاسلامية والعربية في اندونيسيا التابع لجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وهو المركز الأول من نوعه ويتسع في كل دورة ل 120طالبا وطالبة يدرسون علوم اللغة العربية وقواعدها .
وأوضح مدير معهد العلوم الاسلامية والعربية في اندونيسيا التابع لجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية رئيس مجلس ادارة المركز الدكتور عبدالله حضيض السلمي ان هذا المركز قد تم تجهيزه بأحدث المعامل واجهزة الحاسب الآلي في مجال التعليم . وقد قام معالي الدكتور ساعد العرابي الحارثي بافتتاح اول دورة لغوية في تأهيل المعلمين وقدم لعدد من المتدربين عدد من الوسائل التعليمية كهدية من الحملة للطلاب .
عقب ذلك أعرب امام مسجد بيت الرحمن الدكتور عزمان اسماعيل عن رغبته ورغبة الأهالي والطلاب في أقليم أتشيه بتغيير مسمى مركز تعليم اللغة العربية ببندا اتشيه ليكون باسم معهد خادم الحرمين الشريفين للدراسات الاسلامية والعربية تقديرا لما يقوم به خادم الحرمين الشريفين من جهود في خدمة قضايا الامة العربية والاسلامية . وفي ختام الزيارة عبر مدير معهد العلوم الاسلامية والعربية في اندونيسيا التابع لجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية رئيس مجلس ادارة المركز الدكتور عبدالله حضيض السلمي عن شكره وتقديره لمعالي مستشار سمو وزير الداخلية على هذه الزيارة والتي تأتي حرصا من معاليه على تفقد اعمال الحملة الخيرية مشيرا الى ان المركز سيستمر بالتعاون مع الحملة الخيرية السعودية ومسجد رايا بيت الرحمن في انفاذ برامج تعليم اللغة العربية .
وقد عبر محافظ اقليم أتشيه الدكتور أيرواندي يوسف باسمه وباسم كافة شعب اقليم اتشيه عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الامين على ما قدموه من خلال الحملة الخيرية السعودية لاغاثة منكوبي الزلزال والمد البحري في شرق اسيا من مساعدات طبية وغذائية واجتماعية واسكانية والتي كان لها اثر كبير في تخفيف المعاناة عن شعب اقليم اتشيه جراء ما حل بهم من كارثة توسونامي وما خلفته من دمار شامل في الاقليم ومعبراً عن شكره لسمو وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الخيرية السعودية لاغاثة منكوبي الزلزال والمد البحري في شرق اسيا على المتابعة المستمرة والتوجيه الدائم للحملة من خلال ما تقوم به من برامج وانشطة وما تنفذه من مشروعات .
جاء ذلك في تصريح صحفي خلال حفل العشاء الذي أقامه مساء امس الاول تكريما للدكتور ساعد العرابي الحارثي والوفد المرافق له في منزله بأقليم اتشيه . وقد قام الدكتور الحارثي خلال حفل العشاء ونائب محافظ اقليم اتشيه بالتوقيع على اللوحتين التذكاريتين لترميم وبناء مرافق مسجد رايا بيت الرحمن بإقليم اتشيه ومشروع الوحدات السكنية المرحلة الاولى وعددها 172وحدة .
وفي نهاية الحفل قدم معالي مستشار سمو وزير الداخلية هدية تذكارية من الحملة لمحافظ اقليم اتشيه تسلمها نيابة عنه نائب الاقليم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.