وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الشباك
نشر في الرياض يوم 15 - 04 - 2024

* الليلة يعود بطل كأس الدرعية للسوبر السعودي الزعيم العالمي الهلال للبطولة الأقوى والأهم عندما يحل ضيفاً على شقيقه العين الإماراتي في نصف نهائي كأس آسيا للأندية!
* الهلال إدارة وجهازاً فنياً ونجوماً يدركون أهمية المباراة وأنها ستكون أمام خصم قوي جداً ويمتلك مدرباً ذكياً ونجوماً محليين وأجانب ويحترم ويحسب له ألف حساب!
* ربما لن يكون هناك أسرار في المباراة خصوصاً في الجانب الفني، فمدرب العين شاهد الهلال وهو قريب منه في أبو ظبي أمام النصر والاتحاد، وأدرك مكامن خطورته ومفاتيح انتصاراته، وفي المقابل جيسوس هو الآخر شاهد العين وسجل ملاحظاته، ولكن لكل مباراة ظروفها.
* الهلال فنياً استعد جيداً للمباراة بخوضه لقاءين صعبين وثقيلين مع اثنين من أقوى الفرق السعودية، وإن حدث مؤثر فهو في الجانب البدني الذي استنزف كثيراً في المباراة.
* كل التوفيق لممثل الوطن الهلال وقلوب جماهيره والجماهير السعودية عامة معه وتدعو له بالتوفيق، وتتمنى عودته بفوز بنتيجة تريحه في مواجهة الإياب في الرياض.
* في واقعة مهاجم الاتحاد عبدالرزاق حمدالله والمشجع بعد نهاية مواجهة الهلال على كأس الدرعية للسوبر السعودي أخطأ الكابتن عبدالرزاق وأخطأ المشجع، وكان هناك فعل وردة فعل كلها لا تتوافق والأخلاق والروح الرياضية.
* المشجع في المدرج يفترض أن يتحلى بالأخلاق والروح الرياضية ويشاهد ويستمتع بالمباراة ويبتعد عن أي تصرف ولفظ مهين تجاه كل من في الملعب خصوصاً التلفظ بألفاظ نابية تجاه لاعبي الخصم أو والديهم وأسرهم.
* اللاعب في الملعب من جانبه يجب أن يترفع في الرد والصدام مع الجماهير وأن يبتعد عن المواقع القريبة والتي يوجد فيها مهاجمو الخصم وأن يدرك أن نوعية الجماهير في كل الدول وملاعبها تختلف في طباعها وهناك فئات متعصبة وغير واعية.
* ثمة تشابه كبير بين أطباع وتصرفات كريستيانو رونالدو وعبدالرزاق حمدالله، سواء في التصرفات والعصبية والصدام مع لاعبي الخصم والاعتراض على قرارات الحكام، وإن كان حمدالله أقل في هذا الجانب لكنه يفقد أعصابه أحياناً داخل المباراة كما حدث لحمدالله في الآسيوية مع البليهي أو لرونالدو أيضاً مع البليهي أو لحمدالله بعد نهاية المبارة مع المشجع.
* أسهل طريقة يتبعها بعض الإداريين والشرفيين والمدربين والإعلاميين للتنصل من الحقيقة وأسباب الخسارة هي اتهام التحكيم وهذا ما حدث لكاسترو فبقي في منصبه وحدث من قبل بعض الإعلاميين فبقيت فرقهم غارقة في بحر الإخفاقات والفشل.
* أخطأ رئيس النادي بإعلانه التحدي في مواجهة فريقه القادمة وإعلانه بأن هناك فرح قادم للجماهير وهو بهذا مهد للخسارة بجعله لاعبي الفريق تحت الضغط والشحن النفسي الذي يفقدهم التركيز!
* إذا صحت الأنباء بأن إدارة المسابقات بدوري المحترفين بررت رفضها بعدم تأجيل مباراة الهلال أمام الأهلي بعبارة هذه ضريبة الفريق البطل الذي ينافس على كل الألقاب فليتها توضح أسباب وآلية التأجيل للفرق في السابق وهي تلعب مواجهات ودية عبر دعوات لشركات تجارية لا تمثل فيها الوطن ولا تعنيه هذه المباريات في بعض الدول الآسيوية بشيء.
* جرت العادة أن تدرس حالة أي لاعب ارتكب مخالفة ورفع فيه الحكم أو مراقب المباراة تقريراً وتوصية بمضاعفة عقوبته وفق لوائح الانضباط إلا في حالات مخالفات البرتغالي كريستيانو رونالدو يتجه اتحاد الكرة لمسار غريب ويطلب إفادته، وكأنه يتوقع اعترافه بالخطأ واعتذاره، وكأن اللاعب في برج عاجي ولديه حصانة ولا يسري عليه ما يسري على كل اللاعبين المحليين والأجانب سابقاً وحالياً والذين عوقبوا دون الحاجة لطلب إفادات منهم؟!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.