النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبتكِرا «صراع العروش» يعودان بمسلسل «صيني»!
نشر في الرياض يوم 17 - 03 - 2024

يعود مبتكرا مسلسل «غايم أوف ثرونز» الشهير ديفيد بينيوف ودي بي وايس إلى الواجهة مع مسلسل منتظر يستند إلى رواية «ذي ثري بادي بروبلم» الصينية ويُرتقب طرحه عبر نتفليكس في «21 مارس».
ويتناول العمل قصة عالمة فيزياء فلكية صينية تتخذ قراراً مفصلياً في ستينات القرن العشرين، يحمل تداعيات على الحاضر. وفي إنجلترا، يحاول علماء شباب حل لغز ظواهر خارقة ويجدون أنفسهم في مواجهة تهديد كوكبي. وقد تعاون مبتكرا «غايم اوف ثرونز» مع ألكسندر وو للتمكن بحرية تامة من إنجاز نسخة تلفزيونية من الرواية الشهيرة للكاتب الصيني ليو تسي شين، والتي نُشرت عام 2008 وسبق أن أُنتجت مسلسلات صينية مقتبسة منها. وسيُعرض الموسم الأول الذي يتضمّن 8 حلقات بدءاً من 21 مارس في مختلف أنحاء العالم، في حين تشير التوقعات إلى أنّ نسبة المشاهدة ستكون مرتفعة.
وكان هذا الإنتاج الأميركي الضخم حاضراً أخيراً ضمن مهرجان «اس اكس اس دبليو» في أوستن بولاية تكساس الأميركية، وسيُفتتح به مهرجان «سيريز مانيا» في مدينة ليل الفرنسية الجمعة.
وقد دفعت نتفليكس مبالغ كبيرة لمؤلّفَي ومنتجَي «غايم اوف ثرونز»، بعد النجاح الهائل الذي حققته بدءاً من العام 2010 هذه السلسلة التي أنتجتها إنتاج «اتش بي أو» وتتناول عالماً من التنانين والمؤامرات السياسية، والمقتبسة من الملحمة الأدبية «غايم أوف ثرونز» (صراع العروش) للكاتب جورج ر.ر. مارتن.
لكن كيف انتقل المؤلفان من مسلسل خيالي تدور أحداثه في العصور الوسطى إلى آخر يجري في أزمنة مختلفة؟
يقول دي بي وايس «إن ابتكار غايم اوف ثرونز كان أهم تجربة في حياتنا، ولكن بعد عشر سنوات من العيش في هذا العالم الخيالي، كنا بحاجة إلى مشروع ينطوي على تحديات جديدة على مختلف الأصعدة، كما هو الحال مع هذه القصة».
وتجري أحداث المسلسل الجديد بين عصور وأماكن عدة وتتضمّن أبطالا كثيرين. ويقول ديفيد بينيوف الذي رغب في إثارة الحماسة مع العلم أنّ السيناريو يتضّمن الكثير من العناصر القاتمة «إنها قصة عن تهديد وشيك، لكنها مرتبطة بمجموعة من الشخصيات وتتمحور حولهم».
ويضم طاقم العمل ثلاثة من الممثلين الرئيسين في «غايم اوف ثرونز». إذ يؤدي البريطاني جون برادلي دور أحد علماء أكسفورد الخمسة الأكثر تمردا، فيما يلعب ليام كننغهام دور رئيس وكالة استخبارات، وجوناثان برايس دور تاجر نفط.
ويضم العمل أيضاً جوفان أديبو وجيس هونغ وإيزا غونزاليس وأليكس شارب وبنديكت وونغ.
وصُوّر العمل بسرعة إذ امتدّ على تسعة أشهر وانطلق في نوفمبر 2021، في استوديوهات شيبرتون ومواقع مختلفة في إنكلترا، وفي باداخوث الإسبانية، وفي مقر الأمم المتحدة في نيويورك وكذلك في كيب كانافيرال بفلوريدا. وتمتزج مشاهد في الصين تظهر الثورة الثقافية أو الحياة الحديثة بتسلسلات من الواقع الافتراضي، ما شكّل أحد المهام الأكثر صعوبة، فتظهر مثلاً أجسام مسطحة وجافة ثم يعاد ترطيبها.
وقد عمل ديفيد بينيوف ودي بي وايس وألكسندر وو على المسلسل في خضم أزمة كوفيد-19؟ ويقول وايس «بين التغير المناخي والجائحة، اكتسبنا نظرة ثاقبة بشأن كيفية تفاعل الناس المختلف مع أي تهديد عالمي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.