طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير جازان يشرف حفل إطلاق وحدة المتابعة بالمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة
نشر في الرياض يوم 12 - 09 - 2023

شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان رئيس اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة مساء اليوم؛ حفل إطلاق وحدة المتابعة العاملة تحت مظلة المكتب الإستراتيجي بالشراكة مع إمارة المنطقة وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وذلك بفندق ميلينيوم بمدينة جيزان.
وأكد سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أهمية إطلاق وحدة المتابعة التي ستسهم في إعداد خطط تنموية مستدامة بالتكامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وانطلاقاً من رؤية السعودية 2030 ، وتأكيداً لاهتمام القيادة الرشيد حفظها الله.
وقال سموه: "لقد جاءت الموافقة الكريمة من سمو سيدي ولي العهد بتأسيس المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان مما يبرز ويعزز اهتمام القيادة -أيدها الله- لتحقيق تنمية شاملة غير مسبوقة لجميع مناطق المملكة في مختلف المجالات ودعم القطاعات السياحية والترفيهية والاقتصادية التي تتميز بها منطقة جازان بما يرفع من مستوى جودة الحياة للفرد والأسرة ولجميع مواطني وزوار المنطقة وتنمية الإنسان والمكان مما يخلق بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة ".
ونوه بمتابعة سمو أمير منطقة جازان لعمل المكتب والجهات الحكومية كافة بالمنطقة وما تقدمه من خدمات للمواطن والمقيم بها.
بعد ذلك، قدم الرئيس التنفيذي لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية المهندس عبدالرزاق بن صبحي العوجان عرضاً عن الهيئة أبرز من خلاله مهام الهيئة من خلال دراسة تفاصيل الإنفاق والممارسات التشغيلية والتعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق أهداف الهيئة والتنسيق مع الجهات الحكومية لرفع كفاءة الإنفاق والارتقاء بمستوى المشاريع؛ لتحقيق رسالة الهيئة وصولاً لكفاءة الإنفاق والارتقاء بمستوى جودة المشاريع الحكومية من التخطيط إلى التشغيل من خلال وضع السياسات والإستراتيجيات وتمكين الجهات العامة بحلول مستدامة وخلق أثر إيجابي بما يسهم في تحقيق المستهدفات الوطنية.
كما تابع سمو نائب أمير منطقة جازان عرضاً لأهداف وحدة المتابعة التنموية في منطقة جازان في رفع كفاءة وفاعلية التخطيط وجودة التنفيذ للمشروعات التنموية وكذلك مهام الوحدة.
بدوره، استعرض المدير التنفيذي للمكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان المهندس عبدالله بن مفرح الفيفي مهام المكتب في رسم السياسات العامة لتطوير المنطقة وتنميتها وإعداد الخطط والدراسات والمخططات الإستراتيجية الشاملة للمنطقة وبرامجها التنفيذية، مشيراً إلى أبرز مشاريع المكتب عبر مشروع إستراتيجية المنطقة ومشروع المخطط الشامل ومشروع إدارة المشاريع المؤسسية ومشروع نظام المعلومات الجغرافية ووحدة متابعة المشاريع.
كما استعرض مدير عام المشاريع بالمكتب الإستراتيجي الدكتور سالم شعيب خطة إدارة المشاريع في المنطقة التي يبلغ عددها نحو 705 مشاريع تتبع 28 جهة بتكلفة تبلغ نحو 37,140,000,000 ريال، مستعرضاً نسب إنجازها وآلية العمل مع مختلف القطاعات لرفع جودة التنفيذ وتجاوز العقبات كافة لتنفيذها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.